صحة ورياضة

٦ فوائد صحية لا تعرفينها عن عصير الخوخ

تناول يحقق العديد من الفوائد الصحية للجسم، فهو غني بالمعادن والألياف والفيتامينات الطبيعية التي لا تساهم فقط فى تغذية الجسم، بل والوقاية من كثير من الأمراض. تعرفي فيما يلي على ست لا تعرفينها لعصير الخوخ الطبيعي.

 عصير الخوخ

١- يساعد على علاج كثير من مشكلات الجهاز الهضمي، فهو غني بالقلويات التي تعمل على تخفيف أعراض التهابات المعدة وعسر الهضم والإمساك والإنتفاخ. يعمل الخوخ أيضا على محاربة مشكلات الهضم الناتجة عن التوتر والصداع والضغط النفسي وإنقطاع الطمث.

٢- يتميز بعناصر وخصائص طبيعية تعمل على تحسين وظائف الكلى والمثانة والكبد، واستهلاكه بشكل منتظم يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكلى والكبد.

٣- يساعد على تقوية عضلات القلب وتنشيط الدورة الدموية، الأمر الذي ينتج عنه تحسين ضغط الدم وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم والتقليل من مخاطر تصلب الشرايين وغيرها من الأمراض المتعلقة بصحة القلب.

٤- يحتوي على كميات كبيرة من مما يمنع الإصابة بالأنيميا وفقر الدم، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين سي الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم.

٥- مفيد فى إنقاص الوزن، فهو يتكون من نسبة عالية من الماء ويحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية (١٠٠ مل من العصير تحتوى على ٥٧ سعر حراري فقط)، مما يحقق لك الشبع سريعا بأقل السعرات الحرارية الممكنة.

٦- للخوخ مزايا عديدة للبشرة، فهو يعمل على ترطيبها وحمايتها من الجفاف، ويساهم في الحد من الظهور المبكر للتجاعيد. ويمكنك استخدامه كمقشر طبيعي للبشرة عن طريق هرسه ومزجه مع القليل من السكر وتدليك به.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى