إعلان
شعرك

زيت الخروع فوائده لا تعد لشعرك

فوائد زيت الخروع للشعر

إعلان

من منا لا يحلم بالشعر الطويل الذي يمكن تصفيفه في شكل ذيل حصان أو كعكة أو في موجات بسيطة بسهولة؟ ومع ذلك ، بالنظر إلى أنماط حياتنا والأوساخ والتلوث ، غالبًا ما يجعل حلم الشعر الطويلة غير قابل للتحقيق. ولهذا بحثنا عن علاج يساعد الشعر على النمو ووجدنا زيت الخروع.
في حين أن زيت الخروع مشهور بفوائده الصحية المذهلة ، وقد استخدم منذ قرون في مختلف المجالات ، إلا أن فوائده في الشعر غالباً ما تمر دون أن يلاحظها أحد.
فوائد زيت الخروع للشعر
يتم استخراج الزيت من بذور الخروع من خلال عملية الضغط. زيت الخروع أصفر عديم اللون أو أصفر باهت مع رائحة خفيفة للغاية. إنه شعور لزج وسميك ، ويفضل الكثير مزجها بزيت أخف قبل الاستخدام. يتكون من 18 حمض دهني. زيت الخروع هو أيضا مرطب ، مما يعني أنه يجذب ويحافظ على الرطوبة في الشعر والجلد.

زيت الخروع لنمو الشعر – هل هو فعال؟

أصبح زيت الخروع علاجًا شعبيًا لتساقط الشعر ومكونًا مفيدًا لإعادة نمو الشعر. في المتوسط ​​، ينمو شعرك بنحو نصف بوصة كل شهر. مع الاستخدام المنتظم لزيت الخروع ، يمكن زيادة نمو الشعر بنسبة تتراوح من ثلاثة إلى خمسة أضعاف المعدل المعتاد. لا يحفز نمو الشعر فحسب ، بل يصبح الشعر أكثر سماكة بشكل ملحوظ خلال بضعة أشهر من الاستخدام (2). زيت الخروع يمكن أن يجعل رموشك وحواجبك أكثر سماكة.
السبب العلمي
خصائص زيت الخروع المضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات تجعله علاجًا فعالًا لعدوى فروة الرأس (3). محتواه العالي من البروتين يجعله قيمة للغاية للحفاظ على صحة الشعر.
كما أنه يساعد في التهابات المعركة مثل التهاب الجريبات ، وهي حالة تسبب التهاب بصيلات الشعر. إن المحتوى العالي بشكل غير عادي من حمض الريسينوليك في زيت الخروع يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يضمن تغذية أفضل لبصيلات الشعر.
يساعد هذا الحمض أيضًا على تحقيق توازن درجة الحموضة في فروة الرأس. زيت الخروع غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تدعم الكيراتين في الشعر ، مما يجعله أكثر نعومة وأقوى وأقل تجعدًا.

فوائد زيت الخروع للشعر:

نمو شعرك لا يقتصر فقط على زيادة معدل نموه. يتضمن نمو الشعر الصحي العديد من العوامل الأخرى ، مثل صحة الشعر ، والتغذية ، وصحة فروة رأسك ، وما إلى ذلك. يعتبر زيت الخروع حلاً مثاليًا لنمو الشعر لأنه يميل إلى الاحتياجات المختلفة لشعرك بحيث ينمو كثيفًا و صحي. دعنا نلقي نظرة على بعض الفوائد:

1. زيت الخروع يقلل من تساقط الشعر:

حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع يحسن الدورة الدموية لفروة رأسك. هذا ، بدوره ، يحسن بصيلات الشعر وفروة الرأس ويقلل من تساقط الشعر. إنه يقوي جذور شعرك عن طريق تغذية فروة رأسك وتوفير الحماية ضد الميكروبات.

2. زيت الخروع يزيد نمو الشعر :

90 % من المحتوى الغذائي لزيت الخروع يتكون من حمض الريسينوليك . هذا ، إلى جانب أحماض أوميغا 6 و 9 الأحماض الدهنية ، يخترق أعمدة الشعر وجذوره ويغذيها ، مما يستعيد صحته المثلى ويعزز نمو الشعر.

إعلان

3. زيت الخروع يعالج القشرة :

عادة ما يكون سبب قشرة الرأس مشكلة أساسية مثل فروة الرأس أو الحكة الدهنية. الخصائص المضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات لزيت الخروع تجعله علاجًا فعالًا لمحاربة قشرة الرأس. من المعروف أيضًا أن حمض الريسينوليك يوازن بين الرقم الهيدروجيني للفروة ، مما يجعله أكثر صحة وبيئة غير مواتية لقشرة الرأس.

4. زيت الخروع يقلل منتقصف الشعر:

يملأ زيت الخروع الفجوات التالفة من الكيراتين في جذع الشعرة. يزيد من قوة الشد في الشعر ، مما يجعله أقل عرضة للانقسام والكسر.

5. زيت الخروع يزيد من سماكة الشعر :

يخترق زيت الخروع الطبقة الخارجية من عمود الشعرة. إن النمو الإضافي وسقوط الشعر المنخفض يجعل شعرك أكثر سمكا وأقوى .

6. زيت الخروع مكيف طبيعي يعمل على ترطيب الشعر :

كما ذكرنا أعلاه ، يخترق الزيت الطبقة الخارجية من الشعر ويملأ أي بقع من الكيراتين التالفة. هذه العملية ، في حد ذاتها ، تنعم الشعر باستعادة بشرة الشعر. كما أنه يجعل الأعمدة أقل عرضة لفقدان الرطوبة.

7. زيت الخروع يغمق الشعر:

يمكن أن يساعدك زيت الخروع في الحصول على شعر أكثر ثراء وأغمق بشكل طبيعي. إن التأثير المرطب لزيت الخروع يمكّن شعرك من الاحتفاظ بالرطوبة المطلوبة ، مما يزيد من ظلاله الداكنة.

8. زيت الخروع يحمي الشعر من التلف :

تشكل الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع طبقة واقية على شعرك وتحميه من أضرار أشعة الشمس وفقدان اللون. إنها تغذي الزيوت الطبيعية وتحمي فروة رأسك من الأضرار الناجمة عن المواد الكيميائية القاسية الموجودة في الأصباغ ومنتجات الشعر.

9. زيت الخروع يجعل شعرك لامع :

كما هو موضح سابقًا ، يوفر زيت الخروع لشعرك طبقة واقية على طول العمود. وهذا بدوره يعكس المزيد من الضوء ويجعل شعرك أكثر سلاسة وألمع.

كيفية استخدام زيت الخروع لمكافحة تساقط الشعر


تحتاجين إلى نصف كوب زيت الخروع

طريقة استخدام ماسك زيت الخروع للشعر :

  1. خذى بعض الزيت في راحة يدك وادهنى شعرك من الجذور إلى الأطراف، وتدليكى جيدًا. يتمتع زيت الخروع بكثافة أكبر ، مما يجعل من الصعب غسله. وبالتالي ، تأكدى من أنكى لا تستخدمى الكثير منه.
  2. اتركى الزيت لمدة لا تقل عن 15-20 دقيقة. يمكنك أيضا تركها في ليلة وضحاها.
  3. ثم يتم غسل الشعر، وبسبب أن زيت الخروع كثيف ، قد يكون من المهم جداً غسل الشعر عدة مرات بالشامبو  للتخلص من الزيت. ((يمكن تجربة هذه الطريقة – قم بتشغيل الاستشوار على شعرك قبل 30 دقيقة من الاستحمام. حتى يسهل التخلص من الزيت بسهولة)).
  4. بمجرد غسل شعرك ، قمى بتجفيفه بالمنشفة وتجنب استخدام أي أدوات تصفيف للحرارة على الفور.
  5. على الرغم من أن شعرك قد يشعر بالرطوبة ، إلا أنه سوف يستغرق بعض الوقت قبل أن ترى أي نتائج.

ملاحظة: هذا الماسك يعمل بشكل أفضل على الشعر الرطب قليلاً.
وللموضوع بقيه فانتظرونا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق