إعلان
إعلان
شعرك

فوائد زيت الأرجان (الذهب السائل) على الشعر

إعلان

زيت الأرجان يعرف باسم “الذهب السائل”، وهو منتج يتم استخراجه من فاكهة الأرجان، كما أنه يعتبر من أكثر الغنية بنسبة عالية جدًا من والأحماض الدهنية، التي يحتاجها ليبقى صحيًا وأكثر حيوية ونضارة. لذا تعرفي معنا الآن، على أهم الفوائد التي يقدمها لكِ هذا الزيت السحري واقتنيه لتمتلكي إطلالة لا مثيل لها…

زيت الأرجان لشعر صحى

1- زيت الأرجان يساعد على نمو الشعر:

 

عند وضعه على وفروة الرأس ، يعمل زيت الأركان بشكل طبيعي على تعزيز نمو الشعر بشكل أسرع. تساعد الفينولات الموجودة في الزيت على تقوية بصيلات الشعر بينما تعمل مضادات الأكسدة على تعزيز إنتاج الخلايا ، وكل ذلك يؤدي إلى نمو شعر صحي. ببساطة ضعي زيت الأركان على فروة رأسك كإجازة في العلاج وعلى رموشك وحاجبيك لإطالة وتكثيف الشعر.
علاج قشرة الرأس.

2-زيت الأرجان يعمل على ترطيب الشعر:

 

إعلان

يحتوي زيت الأركان على العديد من الخصائص العلاجية ، بما في ذلك الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات ، التي تعمل على ترطيب وترطيب البشرة بعمق مما يقلل الجفاف والحكة. امزج بضع قطرات من زيت عطري مضاد للبكتيريا ، مثل زيت شجرة الشاي ، ثم ضعه مباشرة على فروة رأسك لعلاج قشرة الرأس بشكل طبيعي.
ملمس شعر حريري

3-زيت الأرجان يعمل على علاج وحمايته:

 

بفضل فيتامين E الذي يحويه زيت الأرجان بداخله، فهو يعمل على علاج التالف والمجهد من جذوره وحتى أطرافه. كما أنه يخلصك سيدتي من الخصلات المجعدة تمامًا ويمنح الملمس الناعم والمظهر الإنسيابي. هذا بالإضافة إلى أنه يحمي نسيج من أضرار أشعة الشمس وأدوات التصفيف العالية الحرارة. ولذلك فإنه يشيع استخدام زيت الأرجان كإجازة في علاج الشعر وتكييفه. يساعد على فك تشابك الشعر وإضفاء اللمعان وإنشاء ملمس حريري. ضعي بضع قطرات على الشعر المجفف بالمنشفة وفرشاة التوزيع بالتساوي للحصول على علاج طبيعي للشعر.
احتباس لون الشعر

4- زيت الأرجان يعمل على تقوية الشعر:

 

يضم زيت الأرجان الكثير من مضادات الأكسدة الطبيعية، وهى مواد لازمة تقي الشعر من أضرار البيئة المحيطة وتساعد على تقويته من الجذور وحتى الأطراف، مما يجعله ينمو بطريقة مثالية. لذا احرصي على تطبيق هذا الزيت على مرة على الأقل في الأسبوع ولاحظي النتيجة بنفسك.

5- زيت الأرجان يساعد على التخلص من الأطراف المنقسمة:

كثير من السيدات والفتيات تعاني من مشكلة أطراف الشعر الجافة والمنقسمة. لهذا يعتبر زيت الأرجان هو الحل الفعال والممتاز للقضاء على هذه الأزمة نهائيًا، لأنه غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 و 9 التي تساهم في توصيل الغذاء والترطيب إلى نهايات الشعر، فتصير حيوية وأنيقة.

6- زيت الأرجان يحافظ على لون الشعر:

 

تتمثل إحدى الفوائد الفريدة لزيت الأركان في قدرته على المساعدة في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي عن طريق تقليل تلون الشعر الناتج عن العوامل البيئية والشيخوخة. أضيفي بضع قطرات إلى يوميًا للمساعدة في الحفاظ على لونه الطبيعي وتقليل بهتان اللون.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى