إعلان
عناية بالشعر

علاج الشعر المتقصف

إعلان

أثبتت العديد من التجارب أن ليس له أي علاج سوى إزالة أطراف ، فقص أطراف يعطي للشعر فرصة للنمو في ظروف صحية أفضل وذلك لأن استعمال الشامبوهات ليس كافٍ لعلاج بل هو حل مغذي مبدئي للمشكلة فقط.
علاج الشعر المتقصف

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى تقصف الشعر ؟

يتعرض الشعر للكثير من العوامل الطبيعية كالجفاف والبرد وغيرها مما يؤدي الى اضعاف الشعر وتكسره، لذا عليك المحافظة على شعرك والعمل على قص اطرافه كل فترة واخرى.

طرق علاج الشعر المتقصف:

ينصح المتخصصون بقص أطراف الشعر مرة كل 6 أو 8 أسابيع لمنع نمو الشعر المتقصف، كذلك فإن تسوية أطراف الشعر تساعد على إظهار جمال الشعر ولمعانه وكثافته، لكن إذا تُركت أطراف الشعر المتقصفة فإنها سرعان ما ستؤذي بقية الشعر وتفقده جماله وبريقه، لذلك يجب الذهاب إلى مركز التجميل من حين لآخر لتسوية أطراف الشعر أو تعلم كيفية تسوية أطراف الشعر في البيت.

طرق علاج الشعر المتقصف والهايش والمتكسر:

هنالك طرق عديدة لعلاج الشعر المتكسر منها:

  • قص اطراف الشعر، هذه الخطوة لن يمكنك الهروب منها إذا كان شعرك تالفًا جدًا، فلابد التخلص من الشعر الميت لأنه لن يشفى، وبالتالى تحتاجى لقصه أو تقليمه للتخلص من التقصف ومنح الفرصة للشعر الجديد لينمو.
  • استعمال مرطبات الشعر التي تحتوي على مادة الديميتيكون التي تعطي للشعر لمعاناً وتجعله سهل التسريح لكن يجب عليك العلم بأن هذه المواد لا تقوم معالجة الشعر بشكل كامل بل تقوم بتغذيته فقط فهي تغلف الشعر بطبقة لامعة تختفي تماماً بعد استعمال الشامبو.
  • من الضرورى أن تدلكى الشعر مرة واحدة أسبوعيًا بالزيت لإنقاذ شعرك من التلف، ويفضل استخدام زيوت مثل زيت جوز الهند أو الخروع أو زيت اللوز للحصول على أفضل النتائج.
  • يلعب النظام الغذائى دورًا هامًا فى مظهر شعرك وصحته، لذلك حاولى أن تشتمل خياراتك الغذائية على السمك والبيض واللحوم بشكل يومى كى تمنحى شعرك ما يحتاجه من غذاء.
  • شيء آخر يجب القيام به مرة واحدة كل أسبوع وهو استخدام قناع مغذى للشعر  (ماسك للشعر) لأن أقنعة الشعر تمنحه مستوى عميق من الترطيب وتجعله أكثر سلاسة وصحة.
  • التقليل من مرات غسل الشعر فإن غسل الشعر مرات كثيرة يجرده من الزيوت الطبيعية ويجعله أكثر هشاشة وضعفًا، لذلك احرصى على غسل الشعر مرتين أو ثلاثة على الأكثر فى الأسبوع.

في النهاية نصيحتي لكل امرأة هي بالإبتعاد عن المستحضرات الكيميائية المضرة بالشعر . وأتمنى لكن شعر يتمتع بالصحة والجمال.

إعلان
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق