إعلان
إعلان
صحة ورياضة

عصير العنب لقلب صحي وأمعاء نظيفة وللقضاء على الصداع

إعلان

يعد العنب أفضل الفواكه للصحة حيث أنه يمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية. وفوائده تتلخص في الآتي:

عصير العنب
– يحتوي على الفلافونويدات وهي مضادات أكسدة طبيعية تعمل على خفض الكولسترول السيء ورفع مستوى الكولسترول الجيد وهذا يمنح عصير العنب الأفضلية في منع انسداد الشرايين. ففي دراسة أجريت عام 2002 من قبل جامعة وينسكون الأمريكية وجد أن تناول عصير العنب يساعد على خفض الكولسترول وبالتالي يعمل على تحسين صحة القلب. وأشارت الدراسة إلى أنه يفضل إدراج العنب ضمن الفواكه والخضروات الموصى بتناولها يومياً.

– يعمل الريسفيراترول الموجود في الأحمر على منع تكون الأورام في الجسم كما أظهرت آخر الدراسات الحديثة. كما أن مضادات الأكسدة تعمل على حماية خلايا الجسم من التلف.

– يساعد كوب من صباحاً على علاج الصداع النصفي. وفي 2006 قام الأمريكي “إيروين كوميري” بالحصول على براءة اختراع لعلاج الصداع والصداع النصفي باستخدام محلول عصير العنب. وذلك عن طريق خلط جزء من عصير العنب إلى جزء من النقي ثم وضع نقطتين في كل عين وإغلاقهما وفتحهما بضع مرات. وهذا المحلول يستخدم منذ عام 1987 دون أي عوارض جانية. (يفضل عدم استخدامه إلا بعد استشارة طبيب الرمد)

– يساعد على التخلص من مشكلة الإمساك بفضل احتوائه على السيلولوز وسكريات وأحماض عضوية تعمل كملين طبيعي. ولا تنصح معاهد في أمريكا بتناول العنب إذا كنت تعاني من الإسهال حيث أنه غني بالألياف غير الذائبة التي تساعد على ليونة الفضلات.

إعلان

* إذا كنت تعاني من أنيميا نقص الحديد, فيفضل عدم تناول الأحمر حيث أنه يحتوي على مواد كيميائية تعمل على زيادة خفض نسبة في الدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى