صحة ورياضة

عادات تتسبب في زيادة الوزن ابتعدي عنها

لتتمكني من الحفاظ على وزنك بعيدًا عن اكتساب سعرات حرارية تؤدي إلى زيادة وزنك عليكِ بمعرفة العادات التي تؤدي إلى زيادة الوزن

 

أسباب زيادة الوزن

 

الشعور بالجوع في المساء وقبل الذهاب إلى النوم قد يكون سببًا في تناول وجبة دسمة تؤدي في كثير من الأحيان إلى تراكم الدهون في الجسم، لذلك عليك الابتعاد عن تناول وجبة العشاء قبل الذاهب إلى النوم مباشرة وإنما قومي بتناول الطعام قبل النوم بساعتين على الأقل لتتجنبي تراكم الدهون في الجسم.

الحركة

 

قلة الحركة لا تساعد على حرق السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم من الطعام وإنما تعمل على تخزين تلك السعرات على هيئة دهون مخزنة في الجسم، لذلك احرصي على أن تقومي ببعض الأنشطة الحركية التي تساعد في حرق الدهون والتخلص منها.

المياه

 

عدم القيام بتناول كمية كافية من المياه يوميًا يعمل على تخزين الدهون في الجسم، فالمياه تعمل على تنظيف الجسم من السموم والدهون وتساعد في عملية الهضم وهذا ما يعمل على عدم إكساب الجسم سعرات حرارية تزيد من وزنه، كما تساعد المياه في التعزيز من الشعور بالشبع، لذلك قومي بتناول كمية كافية من المياه يوميًا لتحظي بجسم رشيق وخالٍ من الدهون المخزنة.

تنظيم الوقت

 

أثبتت الدراسات العلمية أن عدم تنظيم الوقت يعمل على تخزين الدهون في الجسم، فعدم التمتع بساعات نوم محددة يوميًا وتوزيع وجبات الطعام يساعد على اضطرابات الجهاز الهضمي وهذا ما يشكل خطرًا على الجسم ورشاقته، لذلك قومي بتحديد أوقات ثابته للنوم ولتناول الطعام لتبتعدي عن الإصابة بأخطار السمنة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب