صحة ورياضة

الاطعمة العشر لحرق دهون الجسم

طعام يساعد على حرق الدهون

تسعى كل امرأة أو فتاة للحصول على جسم مثالى ومشدود فى الوقت ذاته، وللتخلص من الدهون العنيدة  لابد من زيادة معدل الحرق بالجسم، أثبتت الدراسات العلمية أن بعض الأغذية تعمل على حرق الدهون، وذلك بسبب أنواع مكونات تلك الأطعمة  يجب،  لذا نقدم لكى الأطعمة العشر التى تعمل على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم .

الطعام المناسب لحرق الدهون

 

1- الخضروات الورقية  :

 

 

يكمن فى الخضروات الورقية سر من أسرار حرق الدهون، وذلك بسبب احتوائها على كمية وفيرة من الألياف الغذائية، التى تعمل بدورها على زيادة الشعور بالامتلاء، وأيضا انخفاض السعرات الحرارية، يجعل من الخضروات الورقية ماكينة لحرق الدهون، ومن أبرز الخضروات الجرجير والسبانخ والبقدونس والخس.

2- عين الجمل يساعد على حرق الدهون :

 

 

يشبه عين الجمل مخ الإنسان، ويقال أنه من أفضل الأغذية التى تعمل على تعزيز مراكز التفكير وزيادة نسبة الذكاء، كما أنه يحتوى على الإوميجا 3 التى تعمل على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، والتى تعتبر من الدهون الصحية التى يحتاجها الجسم، لذا يعتبر عين الجمل من الأغذية الحارقة للدهون

3- التفاح الأخضر :

 

 

يعتبر التفاح الأخضر الغذا المثالى لكل من تبحث على إنقاص الوزن، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التى تمنح الجسم الصحة، وأيضاَ الألياف الغذائية التى تساعد على حرق الدهون بالجسم، كما انه يحتوى على سعرات حرارية قليلة بالمقارنة بأنواع الفاكهة الأخرى، كما ان التفاح الأخضر متوافق مع جميع أنظمة الرجيم .

4- الشوكولاتة السوداء  :

 

 

بالرغم من إن الشوكولاتة تحتوي على سعرات حرارية زائدة إلا ان الكاكاو المصنوع به الشوكولاتة مشبع بمادة “اللبوليفينول” وهي مادة مضادة للأكسدة، مما تساعد الجسم على تحفيز وتسريع حرق الجلوكوز بالجسم، لكي يساعده على حرق السكريات والنشا لكي يمتنع الجسم بتخزينه على هيئة دهون، ومليئة أيضا بالعديد من الفوائد والمعادل المفيدة لصحة الجسم مثل ( الماغنسيوم والحديد والفسفور) وينصح الأطباء بتناول الشوكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على أعلى نسبة من الكاكاو وتحتوي على نسبة دهون ضئيلة من الدهون.

 

5- الفلفل الحار يساعد على حرق الدهون :

 

يقوم الفلفل الحار بأكثر من مجرد إضافة الحرارة إلى طعامك، حيث تقلل مضادات الأكسدة القوية من الالتهاب وتساعد على حماية خلاياك من التلف وبالإضافة إلى ذلك ، تشير الأبحاث إلى أن أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الفلفل الحار يسمى الكابسيسين قد يساعدك في الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه. ويقوم بذلك عن طريق تعزيز الشبع ومنع الإفراط في تناول الطعام ، ويساعدك هذا المركب أيضًا على حرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الدهون في الجسم.

 

6- الفول السوداني يساعد على حرق الدهون :

 

 

قد يساعدك الفول السوداني على إنقاص الوزن بعدة طرق. حيث أظهرت العديد من الدراسات القائمة على الملاحظة أن تناول الفول السوداني يرتبط بوزن صحي. بالإضافة إلى انخفاض معدلات السمنة، على عكس الأطعمة الخفيفة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات البسيطة ، فإن الفول السوداني غني بالدهون الصحية والبروتينات والألياف ، والتي تستغرق وقتًا أطول للهضم . وأظهرت إحدى الدراسات الصغيرة التي أجريت على 15 مشاركًا أن إضافة الفول السوداني الكامل أو زبدة الفول السوداني إلى وجبة الإفطار أدى إلى زيادة الشبع ومستويات سكر أكثر استقرارًا في الدم حيث يتم هضم الفول السوداني ببطء ويبقى في معدتك لفترة أطول. ويساعدك هذا على الشعور بالشبع والرضا ، مما يتيح لك قضاء وقت أطول بين الوجبات ، كما، يتطلب الفول السوداني مزيدًا من المضغ ، مما يسمح لك بتناول طعامك بشكل أبطأ. نتيجة لذلك ، يمنح هذا جسمك وقتًا لإرسال إشارات الامتلاء التي قد تمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

7- الشوفان يساعد على حرق الدهون :

 

الشوفان من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها في وجبة الإفطار، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف وبطيئة الهضم مما تساعد على الشعور بالشبع بعد تناوله، ومن الأغذية قليلة السعرات الحرارية، ولا تزيد الوزن، ولها العديد من الفوائد الصحية الأخرى. حيث ثبت أن الأشخاص الذين تناولوا ثلاث حصص يومية أو أكثر من الحبوب الكاملة (مثل الشوفان) لديهم دهون في البطن أقل بنسبة 10 في المائة من الأشخاص الذين تناولوا نفس الكمية من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات البيضاء المصنعة (الخبز والأرز والمعكرونة) ، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة تافتس . يُفترض أن هذا يرجع إلى ارتفاع نسبة الألياف في الحبوب الكاملة وخصائص الاحتراق البطيء ، والتي تجعلك تشبع لفترة أطول.

 

8- الجريب فروت يساعد على حرق الدهون :

 

تعمل كل شريحة من الجريب فروت تضيفها إلى سلطتك كمطابقة لإثارة قدرة جسمك على حرق الدهون. وجدت دراسة نشرت في مجلة Metabolism أن أولئك الذين تناولوا الجريب فروت لمدة ستة أسابيع فقدوا بوصة كاملة من محيط الخصر لديهم. حيث أن الثمرة غنية بالمواد الكيميائية النباتية ، وهي مركبات نشطة بيولوجيًا تظهر الأبحاث الحديثة أنها تحفز إنتاج هرمون يسمى أديبونكتين ، الذي يشارك في تكسير دهون الجسم. تشير الأبحاث اليابانية إلى أن رائحة الفاكهة يمكن أن “تحفز” خلايا الدهون البنية التي تحرق السعرات الحرارية ، مما يعزز تكسير دهون الجسم مع تقليل الشهية.

 

9- حبوب الكينوا تساعد على حرق الدهون :

 

 

الكينوا هي نوع من الحبوب، وتعتبر من المحاصيل الصالحة للأكل. تنتمي الكينوا إلى الفصيلة القطيفية حالها كحال أنواع مثل الشمندر والسبانخ وكوم العشب. وتؤكل أوراقها أيضًا كخضروات، ولكن التسويق التجاري لها كخضراوات ورقية محدود حاليا،  الكينوا عبارة عن بروتين كامل ، أي أنه يحتوي على سلسلة كاملة من الأحماض الأمينية الضرورية لبناء العضلات وفقدان الدهون، حيث وجد لها خصائص في تقليل الشهية وكبحها كما أن لها تأثير ايجابي على عمليات الايض في الجسم. كما أنها فقيرة بالسعرات الحرارية ومصدر عالي للبروتين والالياف التي تزيد في طول فترة الاحساس بالشبع وامتلاء المعدة. وهى ذات مؤشر جلايسيمي منخفض، مما يساعد في السيطرة على معدلات سكر الدم وزيادة فترة الاحساس بالشبع، وبالتالي التقليل من تناول الطعام.

 

10- البرقوق يساعد على حرق الدهون :

 

البرقوق الأحمر هو أحد أفضل الألوان لفقدان الوزن. هذا لأن اللون ناتج عن مستويات أعلى من العناصر الغذائية التي تسمى الفلافونويد – وخاصة الأنثوسيانين – التي تهدئ عمل جينات تخزين الدهون ، وفقًا لأبحاث الطب المؤكسد وطول العمر الخلوي . في الواقع ، الثمار ذات النواة الحمراء مثل الخوخ تحتوي على مركبات فينولية ثبت أنها “توقف” الجينات الدهنية. بالإضافة إلى ذلك، على البكتين واحد الجيلاتين مثل نوع من الألياف توجد في جدران الخلايا من الفواكه يحد من كمية الدهون .

 

هذه بعض أنواع من الطعام تساعد على حرق الدهون ويؤدى إلى فقدان الوزن وللموضوع بقيه فانتظرونا فى موضوع أخر يحتوى على أنواع أخرى من الطعام الذى يساعد على حرق الدهون فتابعوا موقع جنتى.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب