إعلان
صحتك

الطعام المناسب لحرق الدهون

إعلان

هل فكرت يوم فى الحصول على جسم مثالى؟ هل بحثت فى طعامك على الطعام المناسب لحرق الدهون، فى مقاله سابقة عرضنا بعض الأطعمة والمشروبات التى تساعد على حرق الدهون من هنا واليوم نعرض بعضاً من أنواع الطعام التى يساعد على

 

الطعام المناسب لحرق الدهون

 

1- الخضروات الورقية تساعد على حرق الدهون :

 

إعلان

تحتوي الخضروات الورقية على كمية عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، فضلاً عن احتوائها على مضادات الأكسدة التي تساعد على زيادة معدلات حرق الدهون من الجسم، ومن أبرز الخضروات الجرجير والسبانخ والبقدونس والخس.

 

2- عين الجمل يساعد على حرق الدهون :

 

يساعد عين الجمل على حرق الدهون لاحتوائه على أوميجا 3 على عكس بقية أنواع المكسرات، فضلاً عن الدهون الصحية، ويعتبر عين الجمل من أفضل المكسرات التي تساعد على حرق الدهون.

 

3- التفاح الأخضر يساعد على حرق الدهون :

 

يحتوي التفاح الأخضر على الألياف التي تساعد الجسم في عملية الهضم والشعور بالشبع، وهو من أقل الفواكه في السعرات الحرارية، ومتوافق مع جميع أنظمة الرجيم بالرغم من ذالك فلا يمكن الاعتماد عليه اعتماد كلي في نظام الدايت.

4- الشوكولاتة السوداء تساعد على حرق الدهون :

 

بالرغم من إن الشوكولاتة تحتوي على سعرات حرارية زائدة إلا ان الكاكاو المصنوع به الشوكولاتة مشبع بمادة “اللبوليفينول” وهي مادة مضادة للأكسدة، مما تساعد الجسم على تحفيز وتسريع حرق الجلوكوز بالجسم، لكي يساعده على حرق السكريات والنشا لكي يمتنع الجسم بتخزينه على هيئة دهون، ومليئة أيضا بالعديد من الفوائد والمعادل المفيدة لصحة الجسم مثل ( الماغنسيوم والحديد والفسفور) وينصح الأطباء بتناول الشوكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على أعلى نسبة من الكاكاو وتحتوي على نسبة دهون ضئيلة من الدهون.

 

5- الفلفل الحار يساعد على حرق الدهون :

 

يقوم الفلفل الحار بأكثر من مجرد إضافة الحرارة إلى طعامك، حيث تقلل مضادات الأكسدة القوية من الالتهاب وتساعد على حماية خلاياك من التلف وبالإضافة إلى ذلك ، تشير الأبحاث إلى أن أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الفلفل الحار يسمى الكابسيسين قد يساعدك في الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه. ويقوم بذلك عن طريق تعزيز الشبع ومنع الإفراط في تناول الطعام ، ويساعدك هذا المركب أيضًا على حرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الدهون في الجسم.

 

6- الفول السوداني يساعد على حرق الدهون :

 

قد يساعدك الفول السوداني على إنقاص الوزن بعدة طرق. حيث أظهرت العديد من الدراسات القائمة على الملاحظة أن تناول الفول السوداني يرتبط بوزن صحي. بالإضافة إلى انخفاض معدلات السمنة، على عكس الأطعمة الخفيفة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات البسيطة ، فإن الفول السوداني غني بالدهون الصحية والبروتينات والألياف ، والتي تستغرق وقتًا أطول للهضم . وأظهرت إحدى الدراسات الصغيرة التي أجريت على 15 مشاركًا أن إضافة الفول السوداني الكامل أو زبدة الفول السوداني إلى وجبة الإفطار أدى إلى زيادة الشبع ومستويات سكر أكثر استقرارًا في الدم حيث يتم هضم الفول السوداني ببطء ويبقى في معدتك لفترة أطول. ويساعدك هذا على الشعور بالشبع والرضا ، مما يتيح لك قضاء وقت أطول بين الوجبات ، كما، يتطلب الفول السوداني مزيدًا من المضغ ، مما يسمح لك بتناول طعامك بشكل أبطأ. نتيجة لذلك ، يمنح هذا جسمك وقتًا لإرسال إشارات الامتلاء التي قد تمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

7- الشوفان يساعد على حرق الدهون :

 

الشوفان من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها في وجبة الإفطار، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف وبطيئة الهضم مما تساعد على الشعور بالشبع بعد تناوله، ومن الأغذية قليلة السعرات الحرارية، ولا تزيد الوزن، ولها العديد من الفوائد الصحية الأخرى. حيث ثبت أن الأشخاص الذين تناولوا ثلاث حصص يومية أو أكثر من الحبوب الكاملة (مثل الشوفان) لديهم دهون في البطن أقل بنسبة 10 في المائة من الأشخاص الذين تناولوا نفس الكمية من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات البيضاء المصنعة (الخبز والأرز والمعكرونة) ، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة تافتس . يُفترض أن هذا يرجع إلى ارتفاع نسبة الألياف في الحبوب الكاملة وخصائص الاحتراق البطيء ، والتي تجعلك تشبع لفترة أطول.

 

8- الجريب فروت يساعد على حرق الدهون :

 

تعمل كل شريحة من الجريب فروت تضيفها إلى سلطتك كمطابقة لإثارة قدرة جسمك على حرق الدهون. وجدت دراسة نشرت في مجلة Metabolism أن أولئك الذين تناولوا الجريب فروت لمدة ستة أسابيع فقدوا بوصة كاملة من محيط الخصر لديهم. حيث أن الثمرة غنية بالمواد الكيميائية النباتية ، وهي مركبات نشطة بيولوجيًا تظهر الأبحاث الحديثة أنها تحفز إنتاج هرمون يسمى أديبونكتين ، الذي يشارك في تكسير دهون الجسم. تشير الأبحاث اليابانية إلى أن رائحة الفاكهة يمكن أن “تحفز” خلايا الدهون البنية التي تحرق السعرات الحرارية ، مما يعزز تكسير دهون الجسم مع تقليل الشهية.

 

9- حبوب الكينوا تساعد على حرق الدهون :

 

الكينوا هي نوع من الحبوب، وتعتبر من المحاصيل الصالحة للأكل. تنتمي الكينوا إلى الفصيلة القطيفية حالها كحال أنواع مثل الشمندر والسبانخ وكوم العشب. وتؤكل أوراقها أيضًا كخضروات، ولكن التسويق التجاري لها كخضراوات ورقية محدود حاليا،  الكينوا عبارة عن بروتين كامل ، أي أنه يحتوي على سلسلة كاملة من الأحماض الأمينية الضرورية لبناء العضلات وفقدان الدهون، حيث وجد لها خصائص في تقليل الشهية وكبحها كما أن لها تأثير ايجابي على عمليات الايض في الجسم. كما أنها فقيرة بالسعرات الحرارية ومصدر عالي للبروتين والالياف التي تزيد في طول فترة الاحساس بالشبع وامتلاء المعدة. وهى ذات مؤشر جلايسيمي منخفض، مما يساعد في السيطرة على معدلات سكر الدم وزيادة فترة الاحساس بالشبع، وبالتالي التقليل من تناول الطعام.

 

10- البرقوق يساعد على حرق الدهون :

 

البرقوق الأحمر هو أحد أفضل الألوان لفقدان الوزن. هذا لأن اللون ناتج عن مستويات أعلى من العناصر الغذائية التي تسمى الفلافونويد – وخاصة الأنثوسيانين – التي تهدئ عمل جينات تخزين الدهون ، وفقًا لأبحاث الطب المؤكسد وطول العمر الخلوي . في الواقع ، الثمار ذات النواة الحمراء مثل الخوخ تحتوي على مركبات فينولية ثبت أنها “توقف” الجينات الدهنية. بالإضافة إلى ذلك، على البكتين واحد الجيلاتين مثل نوع من الألياف توجد في جدران الخلايا من الفواكه يحد من كمية الدهون .

 

هذه بعض أنواع من الطعام تساعد على حرق الدهون ويؤدى إلى فقدان الوزن وللموضوع بقيه فانتظرونا فى موضوع أخر يحتوى على أنواع أخرى من الطعام الذى يساعد على حرق الدهون فتابعوا موقع جنتى.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق