إعلان
إعلان
خياطة

طريقك إلى تعلم الخياطة

إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم

طريقة إلى تعلم يبدأ من هنا حيث إن تعلم كيفية الملابس هو مهارة لا تقدر بثمن. هذه حقيقة سوف تتعرفون عليها بمجرد امتلاك هذه المهارة، فتعلم الخياطة مفيد لاصلاح أى مفضلة لديك وحدث لها أى تمزق ، وتعلم الخياطة تعطى القدره على تغيير الملابس وتحويلها إلى ملابس جديده ، هذا بجانب أن خياطة أى ملبس جديد لكَى ولجميع أفراد أسرتك سوف يكون شئ مبهر ومفرح للجميع. فاتقان  الخياطة يسمح لك بالتعبير عن نفسك ويمكنك من توفير المال.

ولكل طريق بدايه، وبداية إتقان و تعلم الخياطة من هنا من جنتي

طريقك إلى عالم الخياطة
طريقك إلى عالم الخياطة حيث متعه تعلم اخياطة

أولاً: نبدأ تعلم الخياطة بالتعرف على غرز الخياطة والتطريز اليدوية

معرفة كيفية عمل أى غرزة يعتبر ذات أهمية كبرى عند بداية تعلم الخياطة كما أنه يعتبر الطريقة الصحيحة والأكثر عملية لاصلاح أى تمزق في الملابس الموجودة لديك، وبصرف النظر عن عدد أنواع الغرز وأنواعها المختلفة يمكنك فقط إتقان أسهل غرز وهى غرزة السراجة وغرزة اللفق.

شرح لغرزة السراجة

ثانياً : لكى تبدأ تعلم الخياطة تعرف على ماكينة الخياطة:

إذا كنتى قد اشتريت آلة الخياطة حديثاً، فمن المهم جداً قراءة كتالوج ماكينة الخياطة حتى تتعرفى عليها جيداً طريقة تشغيلها طريقة العناية بها وطرق صيانتها، وإن كنت اشتريتى الماكينة مستعملة ولا يوجد لها كتالوج فيمكن البحث عنها بكتابة نوعها ورقمها على النت والبحث عن كل ما يخصها حتى تستطيع التعامل معها بسهولة ويسر.

إعلان

ثم حاولى أن تعلمى جيداً كيفية تشغيلها وابدئى على قصاصات القماش لتتعرف على طرق تشغيلها، ارسمى خطوطاً مختلفة على بعض قصاصات القماش وابدئى فى المشى عليها بماكينة الخياطة خطوط مستقية ومتعرجة ودائرية حتى تتمكنى من إتقان تشغيل الماكينة ، ثم ابدئى بخياطة الملابس المنزليه البسيطة للاطفال. أو ابدئى بتصليح بعض الملابس لديك مثل ثنى قطعة ملابس طويله خياطة جنب انفكت منه غرز الخياطة القديمة أو ابدئى بعمل خدادية بسيطة للسرير ،فعندما نبدأ بالسهل سوف نشعر بالإنجاز وهذا يعطى دافع للتعلم أكثر.

 تعرفى على أسرار وخفايا ماكينة الخياطة

شرح تفصيلى مبسط لطريقة العناية بماكينة الخياطة

ثالثاً: من أساسيات تعلم الخياطة تعلم طريقة أخد المقاسات الصحيحة:

تختلف المقاسات من شخص لأخر، وإن تعلمك طريقة أخد المقاسات الصحيحة جيداً سوف يعطى لك نتائج صحيحة، لان خياطة اى قطعة ملبس يعتمد على مقاس صاحبها ، وليس من السهل أن نقوم بأخذ المقاس لأنفسنا ولكن يفضل أن يقوم شخص أخر بأخذ المقاس لسهولة ضبطه.

وتعتبر قياسات الجسم السليمة هى العامل الأساسى للحصول على الباترون مضبوطاً دون الحاجة إلى أى تعديل على النموذج (الباترون) بعد قصه لذا يجب معرفه الأسلوب الصحيح لأخذ مقاسات الجسم.

فتمرنى كثيراً على أخذ المقاسات.

طريقة أخذ المقاسات على الجسم فى الخياطة

رابعاً:  تعرف على طريقة رسم الباترون

وكلمة نموذج أو الباترون وهو عبارة عن مجموعة من الخطوط والمنحنيات التى ترسم نتيجة لاستخدام القياسات المطلوبة ويكون رسم الباترون نصفى فقط وليس كاملاً وعند التفصيل يوضع على قماش مزدوج.

يلزمك التعرف على الطرق الأساسيه لرسم الباترون ومنه سوف تستطيعين التعديل عليه وعمل موديلات كثيرة.

وعند تعلمك الباترون الأساسى يمكنك التعامل مع الباترون التجارى والذى يكون متواجد مع بعض المجلات وتعديله لكى يناسبك حيث أن الباترون التجارى ربما يتبع اتجاهات الموضة السائدة مثلاً الزيادة المبالغ فيها للأكتاف وعرض الظهر وهكذا لأنه مصمم على الاعتبارات التجارية لكى يساعد فى بيع الملابس لعدد أكبر من الأجسام (الأشخاص) .

درس شرح الباترون الأساسى للعباية – الباترون المسطح

جاهز لقميص نوم شيك

خامساً: ابدأ تعلم الخياطة مع موديلات بسيطة

بمجرد أن تتقنى المهام المذكورة سابقا، يمكنك التقدم لصنع الملابس الخاصة بكِ. يمكنك شراء الكتب التى تعلم الخياطة  مع الحرص على اختيار كتب للمبتدئين أو الالتحاق بأحد الدورات.  وابدئى بملابس المنزل حتى تتقنى الخياطة ثم تتحولى إلى الملابس الخارجية،  وإذا كنتى ذو لمسة فنية مبدعة يمكنك تصميم الملابس وعمل موديلات جديدة خاصة بك أيضا.

الموضوع خاص بموقع جنتي ولا نسامح من ينقله بدون ذكر المصدر

وفى انتظار خبراتكم لنضيفها ويكون مرجع لكل من يريد المضى فى طريق الخياطة

وشكراً لكم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى