أطباق رئيسيه

طريقة عمل ملوخية ورق مع دجاج وأرز

المقادير :
لمرق الدجاج 1 دجاج 15 كوب ماء 1/2 كيلو (جزر وكرفس وبصل قطع) 2 ورق غار 2 حب الهيل (حبهان) دقيق وزيت وزبد لتحمير الدجاج للملوخية 1/2 كيلو أوراق ملوخية طازجة 2 ملعقة كبيرة زبد 4 فص ثوم، مفروم 1/2 كوب كزبرة خضراء مفرومة 8 كوب مرق ملح وفلفل الطريقة لمرق الدجاج – يُغسل الدجاج جيداً، ويُجفف.
طريقة التحضير :
يوضع الماء في إناء كبير، ويُضاف الدجاج، ويوضع على نار متوسطة. – يُزال الريم (الزَبَد) من سطح المرق كلما ظهر. – تُخفف الحرارة قليلاً عندما يبدأ المرق في الغليان ثم يُضاف الخضار وورق الغار وحب الهيل، ويُترك على النار لمدة 45 دقيقة أو حتى تمام نُضج الدجاج. – يُرفع الدجاج من المرق، ويوضع جانباُ، ويُصفى المرق. للملوخية – يُسخن الزبد في إناء على نار متوسطة، ثم يُضاف الثوم ويُحمر قليلاً مع التقليب لمدة دقيقتين. – تُخفف الحرارة، وتُضاف الكزبرة، وتُقلب حتى تذبل قليلاً. – يُضاف المرق، ويُترك حتى يبدأ في الغليان ثم تُخفف الحرارة، وتُضاف الملوخية وتُترك لمدة 5 دقائق، ثم تُرفع جانباً. – يُرش الدجاج بقليل من الدقيق، مع التخلص من الدقيق الزائد. – يُسخن مزيج من الزيت والسمن في مقلاة على نار متوسطة، ويُحمر الدجاج من جميع الجهات. – يُرفع الدجاج على منشفة ورقية لامتصاص من الزيت الزائد. – تُقدم الملوخية مع الدجاج المحمر والأرز بالشعرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب