الرئيسية / المطبخ / طريقة تجفف التين

طريقة تجفف التين

تجفف التين يمكن أن تصنعييه بنفسك فى المنزل لكى تضمنى نظافته وجودته بنقدم لكى طريقة تجفيفه وكذلك بعض فوائد التين المتعدده.

إذا كنتِ من الذين يحبون أكل التين وتقدميها لأسرتك بكثره فأكيد أنتِ وأسرتك تتمتعون بصحة جيدة وتعرفين جداً ما هو الغذاء الصحى المفيد لأسرتك، حيث أن فاكهة التين تفيد كعلاج لعدد كبير من الأمراض ، حيث أن التين يحتوى على فيتامينات “إيه” و”بي” و”سي”، كما أنه يحتوى على نسبه مرتفعة من أملاح الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس، وكذلك سكر الديكستروز الذي حيث يمثل 50% من تركيبة التين .

وليس فقط التين الطازح الذى يحتوى على الكثير من الفوائد والفيتامينات ولكن التين المجفف يحتوى على العديد من الفوائد حيث يتميز التين المجفف بسهولة الهضم كما أنه مصدر مهم للألياف النباتية التي تضمن صحة الأمعاء كما يعمل على معالجة أو تخفيف الإمساك. وتناول التين المجفف بانتظام كما هو له دور فى خفض ارتفاع ضغط الدم، والسيطرة على الكولسترول في الدم. كما يساعد في الوقاية من سرطان القولون.

ولكثره فوائده فيتعبر التين المجفف جزءا مهماً من النظام الغذائي للرياضيين وحتى للطلاب ولكل من يبحث عن الطعام الصحى الذى يجعله يتمتع بصحة جيدة . ويمكن تقديمه بأكثر من شكل بأن يؤكل كما يمكن إستخدام التين المجفف في المربي والأيس كريم و المخبوزات . وبالرغم من أن التين فاكهة موسمية إلا أنك تستطيع الحصول عليه مجفف طوال السنة يحتوي التين علي العديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والحديد والفسفور والمنجنيز .

فوائد التين المجفف الصحية :

  • يعمل التين المجفف علي تنظيم ضغط الدم.
  • التين المجفف فعال في فقدان الوزن.
  • التين المجفف عنصر غذائي أمن ضد سرطان الثدي وبخاصه فى فترة انقطاع الطمث.
  • يساعد التين المجفف في التمتع ببشرة ناعمة وصحية.
  • تناول التين المجفف يمكنك من مقاومة العديد من الأمراض الجلدية.
  • يساعدك التين المجفف في الحصول علي شعر صحي حيث أن التين المجفف يحتوي علي العديد من المعادن والعناصر الغذائية التي تعزز من صحة شعرك .

طريقة تجفيف التين :

والان نتعرف معاً على طريقة تجفيف التين وعن نفسى جربت هذه الطريقة وكانت ممتازة
طريقة تجفيف التين

1- ينقى التين السليم الخالى من أى عيوب.
2- يغسل جيداً وللتأكد من نظافته نمرر عليهع تيار ماء.
3- نضعه فى ماء مغلى لمدة دقيقة.
4- يصفى من الماء ويوضعه فى حبل ويترك فى الهواء حتى ينشف .
5- بعدما يجف جيداً يوضع فى دقيق وسكر ويبطط و يحفظ فى علبه ويترك لحين استعماله.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: