إعلان
بشرتك

طرق تبيض الركب والكوع الداكنتين

إعلان

تعتبر الركبتين والكوع الداكنتين مشكلة شائعة، لماذا يحدث هذا اللون الداكن؟ إن الركبتين والكوع  تصبح مسودة بسبب خلايا الجلد الميتة، فجلد الكوع أكثر سمكاً بشكل طبيعي وأكثر عرضة لفقدان الرطوبة من الجلد الآخر. علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤدي السند والميل عليها إلى زيادة خشونة الجلد وجعله خشناً.
خلطة لتبيض الركب والاكواع
لا تهملى الركب والكوع الداكنتين أثناء العناية بالجسم ولا تهمليها عند الترطيب. في هذه المقالة ، ستجدى طرقاً حول كيفية التخلص من اسمرار الركب والكوع. للتخلص من هذا الاسمرار لا تحتاجين إلى شراء كريمات غالية الثمن، ولكن يمكنك تفتيح الركب والكوع الداكنتين من خلال العلاجات المنزلية الطبيعية التي تبيض أو تقشر المرفقين والركبتين الداكنتين. وأحذرى عدم استخدام أي مكون إذا كان لديك حساسية منه.
 
خلطة لتبيض الركب والاكواع

اتبع هذه العلاجات المنزلية للتخلص من المرفقين والركبتين الداكنة بشكل طبيعي:

 

1. الليمون لتبيض الركب والكوع الداكنتين :

 
الليمون مضاد للأكسدة بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي على خصائص التبييض والتقشير ، وبالتالي يمكن استخدامه للتخلص من البشرة الداكنة أو الخلايا الميتة في أجزاء مختلفة من الجسم ، بما في ذلك المرفقين والركبتين الداكنتين. كما يمهد الطريق للتكاثر الصحي للخلايا.
 
قطعي ليمونة كبيرة إلى نصفين متساويين. اعصر القليل من العصير من كلا النصفين ، بحيث يكون لديك كوبان صغيران. افركي كل نصف ليمونة على مرفقيك وركبتيك لمدة 10 إلى 15 دقيقة، افركي اللب، حافظى على المناطق النظيفة بعيدًا عن ضوء الشمس من خلال البقاء في الداخل أو تغطيتها ببعض الملابس الفضفاضة.
 
ومع ذلك ، لا تضع الماء على المناطق المطهرة. رطب المناطق باستخدام الفازلين النقي، سوف يعطى الفازلين المرفقان أو الركبتان مزيد من النعومة واللين.
 
كررى هذه العملية كل يوم لمدة أسبوعين لرؤية تحسن ملحوظ. استمر في هذا العلاج حتى يتم تفتيح المرفقين والركبتين ، وبعد ذلك حسب الحاجة.
 

2. عصير الليمون الطازج وزيت الزيتون والملح لتبيض الركب والكوع الداكنتين :

 
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و 1/2 كوب من ملح البحر أو المائدة في وعاء زجاجي صغير، اخلط المكونات جيداً.
 
يعمل عصير الليمون كحمضية للقضاء على خلايا الجلد الميتة ، ويكشف عن البشرة الفاتحة من الأسفل بالإضافة إلى أنه يعمل كعامل مبيض طبيعي معتدل. الخاصية الملحّة للملح تجعله يعمل كمقشر لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل زيت الزيتون كمرطب. افركي هذا المعجون المختلط على المرفقين والركبتين الداكنين يوميًا لمدة 10 إلى 15 دقيقة لترى فرقًا كبيرًا في غضون أسابيع قليلة.
تحذير : إذا كان الليمون يلدغ الكوع أو المنطقة الداكنة المصابة بشكل لا يطاق ، فقد تكون بشرتك جافة للغاية. إذا كان هذا هو الحال معك ، فأنت بحاجة إلى ترطيبه باستخدام الفازلين أو الفازلين قبل ليلة من استخدام الليمون، أو استخدام وصفة أخرى تناسب البشرة الجافة.
 

3. صودا الخبز ممزوجة بالحليب لتبيض الركب والكوع الداكنتين :

 
اخلطي هذين المكونين جيدًا لعمل معجون سميك، ضع العجينة على مرفقيك وركبتيك وافركيها بحركات دائرية، كرر هذا العلاج كل يوم أو كل يومين حتى تفتيح ركبتيك ومرفقيك الداكنين.
تحذير: إذا كانت المنطقة المصابة على مرفقيك وركبتيك مصابة بكدمات أو تشقق ، تجنب استخدام مكونات الليمون أو الملح عليها.
 

إعلان

4. زيت جوز الهند وعصير الليمون لتبيض الركب والكوع الداكنتين :

 
اخلطي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع 1/2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء زجاجي صغير، افركي محلول التبييض الطبيعي هذا على المرفقين والركبتين الداكنين واتركيه هناك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. امسح أي غسول زائد باستخدام المناشف الورقية، زيت جوز الهند ليس فقط مهدئًا للغاية ، ولكنه يعمل كعامل مرطب ومبيض طبيعي.
 

5. زيت الزيتون والسكر لتبيض الركب والكوع الداكنتين :

 
اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من السكر لتشكيل معجون التنظيف. قبل أن تستحم فرك هذا المعجون على كوعك وركبتيك الداكنين لبضع دقائق.
 

نصائح الجمال الطبيعي الأخرى:

 

  • إذا لم تعمل أي من العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه للتخلص من الركبتين أو المرفقين ، فنحن نقترح عليك تجربة غسول تبييض البشرة.

 

  • بعد استخدام أي عنصر لتقشير أو فرك المرفقين أو الركبتين الداكنين ، تذكر أن ترطب المنطقة بزيت جوز الهند أو أي مرطب آخر أو حتى الفازلين  لمنع تكرار سواد المناطق المصابة.

 

  • طبّق الطرق المذكورة أعلاه للتخلص من المرفقين والركبتين الداكنتين يوميًا وباستمرار. التحلي بالصبر وسترى الفرق في غضون أسابيع قليلة.

 
 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق