إعلان
إعلان
صحتك

طرق بسيطة لشرب المزيد من الماء

أفكار للتشجيع على شرب الماء

إعلان

يقدم موقع جنتي طرق بسيطة لشرب المزيد من ،  وقد قدمنا سابقاً موضوع عن فوائد شرب الماء فى الشتاء واليوم نقدم لكم أفكار للتشجيع على شرب الماء، فجسم الإنسان يحتوى  على حوالي 70٪ من الماء ، وشرب ما يكفي منه أمر ضرورى جداً، حيث يلعب الماء العديد من الأدوار في الجسم ، بما في ذلك الحفاظ على توازن الجسم وضغط الدم ، وحركة انزلاق المفاصل ، وتنظيم درجة حرارة الجسم ، وتعزيز صحة الخلايا.

 

بينما يعلم الجميع أنه من المهم أن تبقى رطبًا ، إلا أن القيام بذلك قد يكون صعبًا في بعض الأحيان.

 

إليك 12 طريقة بسيطة لشرب المزيد من الماء

 

إعلان

1- فهم احتياجات السوائل الخاصة بك

 

قبل أن تقرر شرب المزيد من الماء ، عليك أن تفهم احتياجات جسمك من السوائل .

 

التوصية الشائعة لاستهلاك الماء اليومي هي 64 أوقية (1920 مل) ، أو 8 أكواب ، لكن هذا لا يعتمد على العلم . حيث إنه ليس من المثالي تقديم توصيات عامة حول الاحتياجات السائلة ، لأنها تعتمد على مستوى نشاطك وموقعك وحالتك الصحية والمزيد العوامل.

 

فبالنسبة لمعظم الناس ، فإن الشرب ببساطة لإرواء عطشك سيضمن لك تلبية احتياجاتك من السوائل. ومع ذلك ، قد تحتاج إلى المزيد من السوائل إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام ، أو تعمل بالخارج ، أو تعيش في مناخ حار .

 

2-تحديد هدف يومي لشرب الماء

 

يمكن أن يساعدك تحديد هدف تناول الماء يوميًا على شرب المزيد من الماء.

 

ببساطة ، يمكن أن يكون تحديد الهدف محفزًا ويجعلك أكثر عرضة لإجراء تغييرات إيجابية تدوم .

 

لكي تكون فعالة ، يجب أن تكون الأهداف ذكيه SMART ، وهي اختصار للمعايير التالية:

 

محدد – قابل للقياس – يمكن تحقيقه – واقعي – مقيدة زمنيا

 

على سبيل المثال ، قد يكون أحد أهداف استهلاك المياه الذكية هو شرب 32 أوقية (960 مل) من الماء يوميًا. ويمكن أن يساعدك أيضًا في تسجيل تقدمك ، والذي يمكن أن يحفزك لتحقيق هدفك – وجعله عادة

 

3- احتفظ بزجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام معك

 

يمكن أن يساعدك الاحتفاظ بزجاجة ماء معك طوال اليوم على شرب المزيد من الماء.

 

عندما يكون لديك زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام ، يمكنك بسهولة شرب الماء في أي مكان ، سواء كنت تقوم بأداء المهمات أو السفر أو في المنزل أو العمل أو المدرسة.

 

يمكن أن يكون الاحتفاظ بزجاجة ماء في متناول اليد بمثابة تذكير مرئي لشرب المزيد من الماء. إذا رأيت الزجاجة على مكتبك أو طاولتك ، فسيتم تذكيرك باستمرار بشرب المزيد.

 

بالإضافة إلى ذلك ، فهي أفضل للبيئة من الاعتماد على زجاجات المياه البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة.

 

4- تعيين تذكير لشرب الماء

 

أفكار لتذكر شرب الماء

 

يمكنك أيضًا ضبط تذكيرات لشرب المزيد من الماء باستخدام تطبيق أو المنبه على هاتفك الذكي أو ساعتك الذكية.

 

على سبيل المثال ، حاول ضبط تذكير لأخذ بضع رشفات من الماء كل 30 دقيقة ، أو اضبط تذكيرًا لإنهاء شرب كوب الماء الحالي وإعادة تعبئته كل .

 

يمكن أن تساعدك هذه التذكيرات على زيادة كمية الماء التي تتناولها ، خاصة إذا كنت تعاني من النسيان أو الانشغال الشديد بالشرب.

 

5- استبدل المشروبات الأخرى بالماء

 

تتمثل إحدى طرق شرب المزيد من الماء – وتعزيز صحتك وتقليل كمية السعرات الحرارية – في استبدال المشروبات الأخرى ، مثل المشروبات الغازية والمشروبات الرياضية بالماء.

غالبًا ما تكون هذه المشروبات مليئة بالسكريات المضافة ، والتي يمكن أن تكون ضارة للغاية بصحتك، ويعد استبدال هذه المشروبات السكرية بالماء طريقة سهلة ورخيصة لخفض السعرات الحرارية ، مما قد يساعدك على .

 

6- اشرب كوبًا واحدًا من الماء قبل كل وجبة

 

هناك طريقة أخرى بسيطة لزيادة استهلاكك للمياه وهي أن تعتاد على شرب كوب واحد من الماء قبل كل وجبة، فإذا كنت تأكل 3 في اليوم ، فهذا يضيف 3 أكواب إضافية (720 مل) إلى كمية الماء اليومية.

 

علاوة على ذلك ، قد يخطئ جسمك أحيانًا في الشعور بالعطش على أنه الجوع. يمكن أن يساعدك شرب كوب من الماء قبل الأكل على تمييز ما إذا كنت تشعر بالجوع الحقيقي .

 

وإذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، فقد يساعدك شرب كوب من الماء على تناول سعرات حرارية أقل في الوجبة التالية.

 

7-استخدم فلتر للمياه

 

فى بعض الأماكن تكون المياه غير صحيه وبالتالى يكون طعمها متغير فاستخدام فلتر المياه يؤدى إلى تحسين الطعم، كما يمكن لمرشحات المياه مثل أباريق تصفية المياه أو المرشحات التي تعلق مباشرة على الصنبور ، أن تقلل مستويات البكتيريا التي تنقلها المياه والرصاص والزرنيخ في مياه الصنبور الملوثة إلى مستويات آمنة .

 

8-  جدد أسلوبك

قم بتزيين مشروبك باستخدام زجاجة ماء فاخرة أو ملونة. يمكنك العثور على الكثير من الأشكال المختلفة ، من اللامعة والأنيقة ، إلى المزخرفة والمرح ، إلى الخشنة والمتقلب. طابق زجاجة المياه الخاصة بك مع حالتك المزاجية أو نشاطك أو حتى ملابسك! سيؤدي العثور على الزجاجات التي تتناسب مع أسلوبك إلى زيادة احتمالية حملها معك ، لذلك يكون الماء دائمًا بقربك.

9- اغمرها بالنكهة

 

أفكار لتذكر شرب الماء

إذا كنت تعتقد أن الماء العادي ممل ولا طعم له ، فقم بتزيين مشروبك بنكهات من النكهة! أضف بعض النكهة والبهجة إلى الماء عن طريق إضافة الفواكه الطازجة ، مثل شرائح الليمون أو شرائح البرتقال أو قطع البطيخ أو التوت. يمكنك إضافة بعض الخضار المقطعة مثل الخيار والكرفس أو إضافة بعض الأعشاب المقطعة مثل النعناع والريحان والخزامى. مجرد رشة من النكهة الإضافية تأخذ مياهك اليومية من المياه القديمة إلى الجديدة تمامًا!

 

10- اشرب كوبًا واحدًا من الماء لكل ساعة في العمل

 

إذا كنت تعمل في يوم عمل قياسي مدته 8 ساعات ، فإن شرب كوب من الماء في كل ساعة تعمل فيها يضيف ما يصل إلى 8 أكواب (1920 مل) إلى استهلاكك اليومي من الماء، املأ كوبك بمجرد أن تبدأ العمل ، وفي الجزء العلوي من كل ساعة ، ببساطة اشرب الماء المتبقي وأعد تعبئته، ستحافظ هذه الطريقة على تناسق تناول الماء طوال يوم عملك.

 

11- رشفة طوال اليوم

 

يعد احتساء الماء باستمرار طوال اليوم طريقة أخرى سهلة لمساعدتك على تحقيق أهدافك السائلة، فإن تناول رشفة من الماء باستمرار خلال اليوم سيحمي فمك من الجفاف وقد يساعد في الحفاظ على أنفاسك منتعشة.

 

احتفظ بكوب من الماء أو زجاجة قابلة لإعادة الاستخدام في مكان قريب وفي نطاق رؤيتك للحصول على تذكير مرئي دائم لأخذ رشفة.

 

12- تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء:

 

إحدى الطرق البسيطة للحصول على المزيد من الماء هي تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالمياه.

 

تشمل الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من المياه بشكل خاص:

 

  • : 96٪ ماء
  • الكرفس: 95٪ ماء
  • الكوسة: 95٪ ماء
  • الكرنب: 92٪ ماء
  • البطيخ: 91٪ ماء
  • الشمام: 90٪ ماء
  • البطيخ: 90٪ ماء

 

بالإضافة إلى محتواها العالي من السوائل ، فإن هذه الفاكهة والخضروات مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعزز صحتك العامة.

 

13- استخدام أفكار مرئيه مثل فكرة الأربطة

 

ضع الزجاجات المراد شربها أمامك على المنضدة حيث ستراها دائماً،  أو استخدم الأربطة المطاطية لحساب عدد المرات التي قمت بإعادة تعبئتها على مدار اليوم ، بحيث كل مره تنتهى فيها من شرب زجاجه الماء تضع رباط مطاطى (استيك) وعدد الأربطه فى النهايه هو عدد مرات شربك لزجاجه الماء.

 

14- اشرب كوبًا واحدًا من الماء عند الاستيقاظ وقبل النوم

 

من الطرق السهلة لزيادة كمية المياه التي تتناولها هي شرب كوب واحد عند الاستيقاظ وآخر قبل الذهاب إلى الفراش.

 

قد يساعدك كوب من الماء البارد في الصباح على إيقاظك وزيادة يقظتك.

 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن شرب الماء قبل النوم يمكن أن يمنعك من الاستيقاظ بفم جاف ورائحة الفم الكريهة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى