أنتِ وأسرتك

شخصية زوجك من طريقة نومة

تعرفى على شخصية زوجك من طريقة نومة

الكثير من النساء لا تعلم شخصيات ازواجهن الحقيقية ولقد توصل العديد من الباحثين لبعض الصفات التى يمكن ان تكتشفينها من طريقة نوم زوجك واليكى بعض الصفات

كتابة ـ هنــد إبراهيــم

التعرف على شخصية الرجل والخوض في خباياها مشكلة معقدة تؤرق معظم النساء خاصة المتزوجات منهن ، وذلك لأن كل زوجة تحب أن تكشف عن شخصية زوجها وتتعرف على ما يدور في باله قبل أن ينطق به هو حتي يسهل التعامل معه .

ولتنعمين بحياة زوجية سعيدة مغلفة بالحب والتفاهم تابعي معنا السطور التالية نقدم لكِ فيها أسهل الطرق التي تساعدك في فك طلاسم شخصية زوجك المحيرة وتجعلك تغوصين في بحور غموضه وتكشفين عن مفاتيح شخصيته .

شخصيته من طريقة نومه

للتعرف على شخصية زوجك ينصحك خبراء علم النفس بضرورة متابعة طريقة نومه والحركات التي تصدر منه خلال نومه حيث يمكنك دراسة شخصيته والتعرف عليها من خلالها ، وإليكِ طرق النوم وتفسير كل طريقة كالآتي:

يعض على أسنانه

إذا كان زوجك يعض على أسنانه خلال نومه هذه الحركة تجعلك تستيقظين من نومك بدلاً من الاسترخاء فهو يقضي الليل في الضغط على فكيه ويمضغ أثناء النوم هذا يدل على أن زوجك يعاني من ضغوط نفسية وعصبية مما جعله شديد الانفعال وأثناء النوم لا يستطيع التحكم في عضلات الفك اللاإرادية ويدل ذلك على عدم قدرته على تحقيق الغاية التي يسعى للوصول إليها .

شخيره مرتفع جداً

يصاب الإنسان أحياناً بتوقف أجهزة التنفس لمدة 10 ثواني أثناء النوم خاصة المصابين بالشخير ومعظم هؤلاء يعانون من الإحباط والقلق والرجال الذين يصابون بمثل هذا المرض يعانون من مشكلات نفسية كبيرة فنتبهي لزوجك قبل أن يحدث له أي مكروه .

ينام كالمومياء

أما لو كان زوجك ينام المومياء أي كل شي يسير على ما يرام أثناء النوم العميق يكون التنفس بطيئاً وتكون صفحة وجهه خالية من التعبير وهو ينعم دائماً بنوم هادئ ومريح فهذا دليل على راحة باله وطيبة قلبه وطبيعته المتسامحة .

ينام على ظهره

معني ذلك أنه يعيش بانسجام تام مع العالم الخارجي ولا يخشى المواجهة وهو يحرر جسمه وعقله تماماً من مشكلاته أثناء النوم .

ينام على بطنه

أما إذا كان ينام على بطنه ويضع إحدى يديه تحت الوسادة فإنه شخص لا يبالي لا يهتم كثيراً بالآخرين ويعالج الأمور بسطحية وبساطة ويبحث دائماً عن حماية نفسه من الآخرين فهو يميل للسلام مع النفس ومع الغير .

ينام كالجنين

شخص بخيل حتى مع نفسه يخاف من الزمن ويخشي الغد ، ويبحث عن مزيد من الأغطية أي أنه يحتاج للإحساس بالأمان .

ينام عارياً

الزوج الذي ينام عارياً فهو شخص واثق من نفسه لا يشعر بأية مشكلات نفسية أو تعقيدات .

عينيه تتحرك أثناء النوم يمتلك عقلية حالمة وشخصية تتمتع بالحيوية انه فنان بطبعه حتى في نومه .

يستيقظ متأففاً

إذا كان زوجك يستيقظ متأففا ويقول أنه لم يستطع أن ينام جيداً بينما كان في أعمق نومه فهذا دليل على عدم الإحساس بالوقت وبأنه بدأ يدخل في أعتاب الشيخوخة .

قفا الرجل يفضح شخصيته

ولا تقتصر طرق التعرف على سمات شخصية زوجك والكشف عن خباياها على طريقة نومه فقط ، فقد قام علماء النفس وخبراء العلاقات الزوجية بإجراء دراسة طريفة تمكن كل امرأة من معرفة السمات الأساسية لشخصية زوجها بشرط ملاحظة شكل ” رأسه ” وشكل ” قفاه ” ، وإليكِ طرق التعرف عليه :

الرأس العريضة

صاحب الرأس العريضة ويقصد به العريضة من الأمام والمسطح من الخلف فهو متهور ومندفع وراء رغباته يعشق السباحة ويهوى إقامة العلاقات المتعددة مع الجنس اللطيف.

والكبيرة أحمق يؤكد الخبراء أن الشخص الذي يتميز بالرأس الكبيرة هو إنسان أحمق سريع الغضب متقلب المزاج ضعيف الشخصية رغم ما يحاوله من إظهار للقوة فهو جبان رغم سعيه الدائم لافتعال المواقف التى تثبت شخصيته وشجاعته وكبريائه ، تستطيع المرأة أن تسيطر عليه بمنتهى السهولة ولا يتمتع بأية جاذبية للجنس اللطيف كما أنه يعاني عادة من اضطرابات نفسية خطيرة .

والبيضاوي انطوائي

أما صاحب الرأس البيضاوي مثالي لكنه لا يحب الاندماج مع الآخرين والدخول معهم في علاقات فهو انطوائي تنقصه روح الإقدام يهتم بالفلسفة وهوايته الأساسية المطالعة ومشاهدة التلفزيون.

والرأس البارزة طيب

يتميز صاحب الرأس البارزة بالصدق وحسن النية وصفاء النفس وطيبة القلب ومستعد للتضحية من أجل الآخرين وهو متسامح وينسى الإساءة بسهولة.

الرأس المنزلقة شديد القسوة

وصاحب هذه الرأس شديد القسوة ومتعجرف لا يتورع عن إيذاء مشاعر الآخرين حقود وغيور ولا يرغب برؤية أحد أفضل منه ، غير دبلوماسي في اختيار عباراته وهو عموماً سليط اللسان.

الرأس المحدبة رومانسي

صاحب هذه الرأس إنسان رومانسي حالم يتميز بالعاطفة متسامح وخيالي غالباً ما يكون شديد الإخلاص متعاون مع الأقربين يعشق القيام بالأعمال الرومانسية الهادئة وهواياته متعددة .

صاحب القفا الكبير

ولا تستعجبي عزيزتي وركزي جيداً في قفا زوجك حيث أوضحت نفس الدراسة أن من يزيد حجم قفاه عن القفا العادي يتميز بفكر ثاقب ورأي راجح ويتمتع بقدر كبير من الذكاء والفطنة ، وهو صاحب ثقافة واسعة وشخصية تجمع بين طيبة القلب والحزم ، حنون مع الآخرين لكنه حاد في تعاملاته مع من يخالفه.

القفا المتوسط

صاحب هذا القفا موضوعي واقعي وعقلاني يسعى لخدمة الآخرين وينتظر منهم في نفس الوقت أن يعاملوه بالمثل وهو شخصية قيادية كريم ، عطوف لا تهمه المادة بقدر تحقيق ذاته كما أنه طموح يسعى جاهدا لتحقيق النجاح والتفوق .

شخصيته من طريقة أكله [/color]

أما إذا كان الأمر جاد بالنسبة ولكنكِ لا تركزين جيداً في طريقة النوم أو شكل القفا فيمكنكِ أن تتابعي زوجك في طريقة تناوله للطعام واهتماماته بمعدته فهذه الطريقة أيضاً تخبرك عن شخصيته وتكشفها .

– فإذا كان زوجك معتدل في سرعة تناول الطعام ، وليس ملهوفاً على الأكل ، فهو شخصية معتدلة في القرارات والعواطف .

– أما إذا كان يعشق الأكل ويحبه أكثر شيء في حياته ، وأول ما يدخل من الباب وقبل أن يقول لكِ ” إزيك ” ويقول لكِ ” عاملة أكل إيه إنهاردة ” ويظل منغمساً في الأكل إلى أن يغمى عليه ، فهذا زوج هوائي وطائش .

– وإذا كان رجل لا يبدي رأيه أبداً فيما تقديمه له، فاعلمي انه سلبي ليس له لزوم ، ولا يتحمل أي مسؤولية أي سلبي .

– وإذا كان زوجك سريع في تناول الطعام فهذا عيب خطير جداً في شخصيته ألا وهو متهور ومتسرع في كل شيء خاصة في اتخاذ القرارات .

العطسة تدل على صاحبها

وأخيراً لأن الطريقة التي يعطس بها الإنسان تكشف عن دواخله يمكنكِ أيضاً معرفة شخصية زوجك من نوع عطسته حيث قسمت باني وود ـ خبيرة الجسد البريطانية ـ العطس إلي أربعة أنواع هي‏ :‏

العطسة الحماسية أي العطسة الكبيرة القوية والمفعمة بالحيوية وهي التي تصدر عن الشخصية القيادية الجذابة التي تتمتع بأفكار عظيمة ومنفتحة اجتماعية متفائلة‏.‏

والعطسة الرائعة وهي التي يجتهد صاحبها في خفض صوت العطسة ويكون شخصاً ودوداً محباًَ للعشرة والأضواء وليس الضوضاء كما أنه شخص يمكن الاعتماد عليه وجدير بالثقة‏.‏

أما العطسة الحذرة يتمتع صاحبها بالوقار والاعتدال في شئونه ،‏ وعادة ما يعمد إلي تغطية فمه أثناء العطس بيده أو بمنديل ويكون دقيقاً وحذراً وعميقاً في تفكيره‏.‏

والعطسة المخيفة‏ وهي ذات الصوت القوي وعادة ما يكون صاحبها سريع الحكم علي الأشياء وحاسماً في قراراته‏.‏

هل جربت مرة وضع زوجك تحت الميكرسكوب
ومتابعة قفاه وطريقة أكله ونومه للكشف عن شخصيته ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. [center][size=”5″][color=”dimgray”]
    شكرا حبيبتي على المعلومات
    بس كده الواحده لازم تعمل اختبارات كتير اوي
    :30:
    يعني اولا : وريني راسك
    ثانيا : لف وريني قفاك
    ثالثاً : قوم نام شوية علشان اتفرج عليك وانت نايم

    مع إن الموضوع غريب بس له علاقة شوية بعلم الفراسة وقراءة الملامح
    والعلم ده موجود ومعروف
    ياريت لو عندك معومات أكتر عن قراءة الملامح احب اعرفها
    مشكورة يا غالية على موضوعك المميز
    [/color][/size][/center]

  2. شكرا لكى رحاب

    موضوع غريب شويتين

    ومحتاج فعلا لميكرسكوب لاخراج كل هذه النقاط

    طريقه اكله وشربه ونومه وقفاه وطريقه عطسه

    وتخيلى فى النهاية اجتمعت فيه كل النقاط السيئة دى تبقى مشكلة

    شكرا لكى حبيبتى موضوعك شيق.

    :patch_no:

  3. يعطيك العافية موضوع حلو انه الواحدة تحط زوجها تحت الميكرسكوب

    بس ممكن نطبق بعض الاشياء ونلاحظها

    تحياتي لك

  4. اشكركم اخواتى على ردودكم الطيبة
    وبالفعل دى طريقة تخليكى تحطى زوجك تحت الميكرسكوب
    بس فى الاخر كل واحده هتعرف طبيعة زوجها

  5. موضوع مميز يا حوبه

    وفيه من الاستفاده كتير
    ممكن نلاحظ بعض الاشياء
    بارك الله فيك وجعل صالح اعمالك فى ميزان حسناتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى