سلطات ومقبلات

سلطة الخضار مع صوص الزبادى قليل الدسم

السلطة من الأطباق الهامة على المائدة ومهما تنوعت مكونات طبق السلطة يبقى هو أكثر طبق يحتوى على قيمه غذائيه عاليه بجانب توفر مكوناته فى البيت وسهله تنفيذ طبق السلطة، وسوف نقدم لكم سلطة خضار مع صوص الزبادى قليل الدسم مفيدة وصحيه وقبل أن نتعرف على طريقة عمل هذا الطبق يقدم لكم موقع جنتي بعض من فوائد السلطة العديدة

فوائد سلطة الخضروات

 

  1. بعض الخضروات الموجودة بالسلطة تعتبر وسيلة فعالة لخفض مستوى الكوليسترول في الدم، خاصة التي تحتوي على الكرنب والجزر والكرفس والطماطم والفاصوليا.
  2. تحتوي معظم الخضروات الموجودة في السلطة على العديد من الفيتامينات والمعادن الغنية بمضادات الأكسدة الطبيعية، هي جيدة لجسم الإنسان لمنع تطور الخلايا السرطانية.
  3. سلطة الخضار غنية بمضادات الأكسدة، بالتالي استهلاكها بشكل منتظم وسيلة لمنع بعض الأمراض الخطيرة، مثل مرض الزهايمر وضعف المناعة ومكافحة الشيخوخة.
  4. تحتوي معظم الخضروات الموجودة في السلطة على ألياف سهلة الهضم تحافظ على المعدة والأمعاء.
  5. بعض الخضروات تحتوي على فيتامين أ، الذي يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة العين، ومن هذه الخضروات الكرنب الأخضر والجزر والسبانخ، لذلك يجب الحرص على إضافتها إلى طبق السلطة.
  6. تلعب الألياف الموجودة في الخضروات دورا مهما في عملية التمثيل الغذائي، وتساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم على النحو الأمثل، كما أن الألياف الموجودة في السلطة تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وبالتالي تمنعك من تناول الكثير من الطعام.
  7. بعض الخضروات مثل الكرفس، السبانخ، الخردل، الفجل، البروكلي، اللفت وغيرهم، تعتبر مهمة للغاية لصحة القلب، لذلك يُنصح بإضافتها إلى طبق السلطة.
  8. تناول سلطة الخضروات بانتظام يقي العظام من بعض المشاكل الصحية مثل الهشاشة ويحافظ على صحتها، خاصة عند إضافة الكرنب أو السبانخ لها.
  9. تناول سلطة الخضار يمنحك مزيد من الطاقة، التي تُمكنك من القيام بنشاطك البدني بمزيد من الحماس.
  10. الفيتامينات الموجودة فيها تلعب دورا في تحسين وتعزيز صحة الفم، وفيتامين ج الموجود في الفلفل والقرنبيط مفيد للثة إلى حد كبير.

المقادير سلطة الخضار

 

3 حبات خيار

10 أوراق خس

3 حبات طماطم

1 عبوة زبادي – خالى الدسم

1 ملعقة كبيرة خل تفاح

1 ملعقة كبيرة مسطردة

ملح و فلفل

2 حبة جزر

طريقة تحضير سلطة الخضار

 

  1. يقشر الخيار و يقطع شرائح. يقشر الجزر و يبشر أو يقطع شرائح. يقطع الخس. تقطع الطماطم شرائح.
  2. ترتب الخضروات فى طبق تقديم بيضاوى كل نوع خضروات فى صف، أو توضع فى طبق عميق وتقلب معاً حسب الرغبة.
  3. ثم يمزج الزبادى، الخل، المسطردة، الملح و الفلفل فى وعاء صغير لتحضير الصوص. يصب فوق السلطه أو يقدم جانبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى