إعلان
إعلان
أنتِ وأسرتك

سعادتك فى تقسيم أعمال المنزل

إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد أصبح التعب مشكلة عالمية، ولذلك كثرت البحوث التى تتحدث عنه، ومما لا شك فيه أن ست البيت تعانى من هذه المشكلة بسبب مطالب الكثيرة التى تقع على كاهلها.

ولتجنب مشكلة التعب أو تقليلها فيجب عليكى عندنا تفتحين عينيك فى الصباح لا تستعرضى فوراًَ كل الأعباء التى يجب أن تقومى بها فى يومك الجديد، ابدئى يومك بداية مرحة مستبشرة، استمعى إلى شئ من الموسيقى مثلاً، استمتعى بحمام دافئ، لاعبى صغارك، وبعد تناول الأفطار ابدئى بشئ واحد، فإذا انتهيتى منه فلحظات من الاستجمام تختارين بعدها المهمة التالية التى عليكى تنفيذها .. وهكذا .

أعمال المنزل
تقسيم أعمال المنزل

اجعلى قاعدتك (شئ واحد فى المرة الواحدة) و (خطوة خطوة يكمل المشوار)، أما تصورك لكل الأعباء مرة واحدة واصرارك على أن تنجزيها معاً أو فى خلال مدة محددة فلن يورثك إلا هماً كبيراً يستهلك طاقتك قبل أن تبدئى.

فإن تقسيمك العمل إلى أجزاء ومراحل سوف يساعدك على إنجاز كل شئ، وإذا لم تفعلى وبقيت أشياء  لم تنجزيها فلن تخرب الدنيا، يمكنك انجازها فى وقت لاحق. فهذا يقلل من شعورك بالتعب ويجعل لديكى شعور بالسعادة يكون دافعاً لمزيد من العطاء فيما بعد ويرسم على وجهك الابتسامة التى تستطيعى بها استقبال زوجك وأولادك عند رجوعهم إلى البيت فهذا أفضل لهم ويشعرهم بالسعادة أيضاً.

إعلان

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى