جمالك

زيت المورينجا فوائده واستخداماته

تعرف على زيت المورينجا فوائده واستخداماته

ما هو زيت المورينجا و ما هي فوائده

 

زيت المورينجا

 

زيت المورينجا هو زيت يأتي من نبات المورينجا الموجود في جبال الهيمالايا و يتميز بأنه غني بأحماض أوميغا الدهنية ومضادات الأكسدة التي تهدئ وتحمي البشرة. تعمل مضادات الأكسدة كمواد حافظة طبيعية ، مما يجعله زيتًا امنا للاستخدام و مقاومًا لأعراض الشيخوخة.

مقالات ذات صلة

 

يحتوي زيت المورينجا أيضًا على نسبة عالية من حمض الأوليك ، وهو حمض دهني آخر ، بنسبة 73 ٪ ، مما يمنحه خصائص مفيدة إضافية سنتعرف عليها لاحقًا. كما أنه غني بالعناصر الغذائية ، ويحتوي على نسبة عالية من أحماض النخيلوليك واللينوليك ، كما يحتوي على الفيتامينات A و C أيضًا.

 

استخدامات زيت المورينجا :

 

إضافة كميات صغيرة من زيت المورينجا إلى طعام الأطفال الصغار يمكن أن يوفر لهم نظامًا غذائيًا أكثر تنوعًا وتغذية. زيت المورينجا غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية غير المشبعة كما يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ، مما يساعد على شفاء المشاكل الجلدية البسيطة مثل الجروح والكدمات والحروق ولدغات الحشرات والطفح الجلدي والخدوش بسرعة. يمكن إرجاع استخدامه إلى المصريين القدماء ، الذين وضعوا المزهريات المليئة بزيت المورينجا داخل مقابرهم.

 

يعد زيت المورينجا من بين أكثر الزيوت المطلوبة لإنتاج منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل ، بسبب مضادات الأكسدة المختلفة وخصائص تجديد البشرة. هذه المواد المضادة للأكسدة تفعل المعجزات للشيخوخة والبشرة التي تفتقر إلى العناصر المغذية.

 

مع كمية كبيرة من محتوى حمض الأوليك بنسبة 72 ٪ ، يخترق زيت المورينجا عمق الجلد ، مما يجلب العناصر الغذائية الضرورية إلى الجلد والشعر كما يساعد على الاحتفاظ برطوبة البشرة. يمكن استخدام زيت المورينجا أيضًا لزيادة صحة وقوة الشعر وفروة الرأس أيضًا.

 

فوائد زيت المورينجا :

 

1- الترطيب :

 

يحتوي زيت المورينجا على 40٪ من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ، 70٪ منها عبارة عن حمض الأوليك ، وهذا ما يجعله رائعًا لدعم حاجز الجلد ، الذي يمنع تسرب الماء ويحمي البشرة من التأثيرات البيئية وهو ما يعني أنه مرطب جيد ومفيد للبشرة الجافة والحساسة.

 

2- التطهير :

 

تعمل الأحماض الدهنية – خاصة حمض الأوليك الموجود بنسبة كبيرة في زيت المورينجا على تنظيف و تطهير عميق لكل انواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة.

 

3-محاربة أعراض الشيخوخة :

 

عندما يكون زيت المورينجا طازجًا نسبيًا مع محتوى منخفض من حمض الأوليك فانه يكون فعالًا في ملء الخطوط الدقيقة التي تسبب التجاعيد والمساهمة في الحصول على بشرة نظرة و شبابية.

4- علاج البشرة :

 

بسبب خصائصه المرطبة و العلاجية ، يعتبر زيت المورينجا خيارًا قويًا للتطبيق على الجروح البسيطة والحروق والخدوش.

 

5- الموازنة :

 

زيت المورينجا يشبه أيضًا الزيت الذي تنتجه بشرتنا بشكل طبيعي ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد على توازن افرازات البشرة وتغذية جميع أنواع البشرة دون أن يكون دهنيًا.

 

6- مضاد للميكروبات :

 

يحتوي زيت المورينجا على خصائص مضادة للميكروبات و الالتهابات ، وبسبب محتواه العالي من فيتامين E ، فإنه يحتوي أيضًا على خصائص قوية مضادة للأكسدة.

 

7- القضاء على البثور :

 

يمكن أن تساعد الخواص المضادة للالتهابات أيضًا على زيادة وضوح البشرة ومقاومة البثور حيث يعتبر زيت المورينجا مكونًا شائع الاستخدام لمعالجة مشاكل الجلد مثل التصبغ والخطوط الدقيقة والتجاعيد وحتى البشرة المعرضة لحب الشباب.

 

وتفخر معصرة القرية النقية بإنتاج زيت المورينجا للطلب عبر المتجر الالكتروني: –

www.mooriinga.com

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب