إعلان
صحتك

خمسة اغذية تعزز الذاكرة

طرق التغلب على عدم التركيز بالأغذية

إعلان

الكثيرين يعانون من عدم التركيز وقد يكون هذا بسبب ضغط الحياة وكثيرة المتطلبات، وقد تكون بسبب كبر السن أو تكون بسبب بعض الأدوية التى قد يكون لها تأثير على الذاكرة.

ومن الممكن تناول بعض الاغذية التي قد تساعد في تحسين الذاكرة وسوف نتعرف على اهم الاغذية التى تعزز وتزيد من قوة الذاكرة :
-التوت البري : يحتوي التوت على متعدد الفينول ومضادات الاكسدة التي قد تساعد في عكس فقدان الذاكرة المرتبط بالعمر. ويقلل متعدد الفينول الالتهابات في طريقة تساعد الدماغ في العمل بشكل مشابه للاصغر عمرا، ويحتوي التوت على فيتامينات ومعادن التي تساعد على البقاء بحالة من التنبه.
-السبانخ: تناول ثلاثة وجبات من السبانخ تساعد في الحفاظ على قوة الجسم , وتحتوي الخضراوات ذات الاوراق الخضراء على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحسن الذاكرة كحمض الفوليك وفيتامين ه و ك والتي قد تبطئ من بداية حدوث التاخر المعرفي.
-الشوكلاته: تحتوي الشوكلاته على مضادات اكسدة مهمة تساعد في تحسين تدفق الدم الى الدماغ والذي يساعد في الحفاظ على ان يعمل الدماغ بالطريقة الصحيحة والمثالية. كما تحتوي الشوكلاته على الكافيين والتي تعمل على تعزيز تنبه الدماغ.
-التفاح: تحمي مضادات الاكسدة الموجودة في التفاح مثل الكويرسيتين الدماغ من الالتهابات والتي مع الوقت قد تؤدي الى الانخفاض المعرفي. وللحصول على الفائدة الاكبر من التفاح ينصح بعدم تقشيرها حيث يوجد معظم الكويرسيتين في القشرة.
– البيض: يحتوي صفار البيض على الكولين – وهو من سلائف الناقل العصبي الاستيل كولين. وقد ظهر ان هذا الناقل العصبي يساعد الذاكرة وقد يساعد في تقليل خطر الاصابة بالزهايمر. وقد ارتبط الكولين بتحسين التنبه العقلي والذاكرة ويحسن ايضا من الدرجات في الاختبارات.
 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق