تربية الأطفال

خطوات العناية ببشرة الحامل والمكياج المناسب

[FONT=Arial] الحمل لا يعني أن تهملي جمالك وطلتك ، بل يمكن ببعض النصائح البسيطة ان تحصلي على بشرة اجمل في هذه الفترة وطلة خاصة ومميزة في مناسباتك المختلفة بالمكياج المناسب .

فهناك العديد من التغيُّرات التي تمر بها المرأة أثناء حملها مثل : «انتفاخات الوجه والرقبة ، وظهور الكلف ، وتغيُّر لون البشرة وغيرها» ما يؤثر في شكلها العام …
لذا نقدم لكِ بعض النصائح التي تساهم في إضافة المزيد من الجمال على وجهك .

العناية بالبشرة :
عليك أن تعرفي أنَّ هورمونات الجسم في حالة تغيُّر مستمر في هذه الفترة ، ما يؤثر في طبيعة بشرتك ومظهرها ، فلا تقلقي ، فمن خلال الماكياج نستطيع حل تلك المشكلات البسيطة .
استخدمي كريماً مخصصاً لمنطقة العينين ؛ لعلاج الهالات وانتفاخ الجفون ، مثل كريم KIEHLS الذي يحتوي على مواد طبيعيَّة سريعة المفعول .
وابتعدي عن المستحضرات الكيماويَّة ؛ لمفعولها العكسي على البشرة في حال تركها .
ويفضل تنظيف البشرة جيداً قبل النوم ، ووضع كريمات العناية الليليَّة ؛ من أجل الحصول على نظرة مناسبة للبشرة عند الاستيقاظ من النوم .
أيّاً كان الطقس ، سواء أكان بارداً وجافاً أم حاراً ورطباً ، يجب المحافظة على الترطيب والوقاية من الشمس .
فظروف الجو أحياناً تجبر المرأة على التقصير في شرب السوائل ، واتباع نظام غذائي متوازن ، لذلك يجب الاستعانة بكريمات تعوِّض البشرة عن الترطيب والفيتامينات المفقودة .

وكخطوة أولى عليك وضع الكريمات التالية قبل خطوات الماكياج :
في حال كانت بشرتك حسَّاسة فمن المستحسن استخدام كريم Dermopur من شركة Castalia الذي يحتوي على واقي شمسSPF 30 .
وفي حال كانت بشرتك عاديَّة أو دهنيَّة فيفضل استخدام كريم Kiehls باسم Ultra facial oil free الذي يحتوي على فيتامين E المغذي ، وهو سريع الامتصاص ولا يترك ذلك المظهر الدهني ، الذي يسيء لمظهر كريم الأساس أو المكياج من بعده .
هناك أيضاً بعض المثبتات للماكياج تساعد على تثبيته ، وتحميه من العوامل البيئية ، مثل الرياح أو هطول المطر ، وننصح بـ Fixing Powder من ديرما كلور .
هنالك حالات لظهور الحبوب والبثور على الوجه لدى بعض النساء ، فعليك استخدام Balance Vagheggi الذي يعمل على اتزان إفرازات غدد البشرة ؛ ليستقبل أي مستحضر مكياج من دون التسبب في انسداد المسام .
من الطبيعي والمتوقع ارتفاع درجة حرارة الجسم في الطقس المعتدل ، فكثير من النساء يستصعبن وضع طبقات من المكياج ، لذلك أفضل حل هو الـ bb ؛ وهو كريم من شركة MAC ثلاثي المفعول : مرطب ، وواقٍ من الشمس ، وكريم أساس خفيف الملمس بدرجات دقيقة تلائم ألوان البشرة المختلفة .
من الملاحظ أنَّ ملامح الوجه تتعرَّض لكثير من التغيرات والانتفاخ في منطقة الأنف والخدود والذقن ، الطريقة الوحيدة للظهور بأحلى إطلالة هي الاستعانة بفن النحت بالمكياج ؛ لإخفاء انتفاخ الوجه ، وإظهار أقوى الملامح .
استخدمي بودرة برونزاج أغمق من لون البشرة الطبيعيَّة بدرجتين ، وبفرشاة نحت إنسيابية على حدود الوجه وطرفي الأنف ، وننصحك بمنتج لنحت الوجه هو Natural Fce من شركة Too Faced بعبوة تحتوي على كميات مدروسة للكونسيلر ، وبودرة النحت ، وبودرة الإضاءة اللازمة لإتقان الخطوات .
لتغطية البقع الداكنة والكلف ، يجب استخدام كونسيلر طويل الأجل وذي فعالية عالية ؛ لتجنب الطبقات الكثيرة ، مثل Makeup Forever الذي يوفّر تغطية عالية من مسحة واحدة .

العيون :
• الماسكارا بمثابة عصا سحريَّة ؛ فبإمكانها إضفاء الحيويَّة لمظهر العينين المجهدتين ، وتسعفك ضد المنظر الباهت .
• من المهم اختيار ماسكارا Waterproof لسهولة إزالتها ، وننصح بماسكارا MakeupForever باسم SmokyEyes .

مقالات ذات صلة

الخدود :
بإمكانك الحفاظ على نضارة طبيعيَّة على خديك باستخدام محلول Benetint الخفيف لإعادة الرونق الطبيعي للوجه ، لذا ننصحك بقطرتين من هذا المحلول على الخدين ، والتدليك الخفيف بالأنامل .

الشفاه :
بشرة الشفاه من المناطق الأكثر رقة وحساسيَّة في الجسم ، والاهتمام بترطيب وتغذية الشفتين مهم جداً في مرحلة الحمل .
يمكنك العناية وتجميل شفتيك في خطوة واحدة ، سهلة الاستخدام من منتجات الترطيب chubby stick Clinique ، التي تحتوي على لون خفيف .
وننصح بالمستحضرات المليئة بقيمة علاجيَّة للشفاه ، ضد التشقق والجفاف .
توجد مستحضرات Clinique للشفاه بألوان ورديَّة طبيعيَّة ولامعة وسهلة الاستخدام .

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب