شعرك

وسائل العناية بالشعر الخفيف

العناية بالشعر الخفيف

إذا كنتى تعانين من الشعر الخفيف وتبحثين عن وسائل العناية به وتقويته فتابعينا لكى تتعرفى على الطرق التي تفيد في الحصول على شعر قوي ومتماسك.

طرق العناية بالشعر الخفيف

• استخدام شامبو التكثيف، عند اختيار الشامبو المناسب لشعرك الخفيف، ابحثي ضمن المكونات الأساسية عن البانثينول (فيتامين B5)، وبروتين الشوفان، حيث تساعد على تقوية خصلات الشعر.

• الترطيب العميق، استخدمي البلسم المغذي للشعر مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل ليساعد على إصلاح الشعر التالف وعلاج الضعف. استخدمي البلسم قبل غسيل الشعر بالشامبو.

• عادةً ما يرتبط الشعر الخفيف بالنهايات المتفصفة. لذلك، فينصح بقص الأطراف بشكل منتظم كل شهرين أو 3 شهور لتجنب تلف الشعر.

• ينصح أغلب مصففي الشعر بتجنب استخدام أدوات التصفيف الحرارية والتسريحات التي تعمل على سحب الشعر للخلف بشدة كذيل الحصان والضفائر المحكمة. حيث يتسبب ذلك في ضعف بصيلات الشعر والجذور.

• الأطعمة الصحية، صحة الشعر تبدأ من الغذاء الصحي، حيث يؤثر تناول الأطعمة الصحية على صحة ونمو الشعر. تأكدي من تناول كميات كافية من البروتين، فيتامين D، ومصادر الأوميجا 3.

• تدليك فروة الرأس بانتظام مرة واحدة أسبوعيًا يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية بصيلات الشعر. استخدمي خليط من زيت الروزماري مع زيت الكافور لتهدئة فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.

• الزيوت الطبيعية، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز في وعاء صغيرة وضعيه على نار هادئة لبعض الوقت. استخدمي خليط الزيوت الدافئة لتدليك فروة الرأس جيدًا ثم تغطى لمدة ساعة كاملة على الأقل. بعد ذلك، يغسل الشعر جيدًا باستخدام الشامبو لتلاحظي شعر صحي، قوي ولامع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى