إعلان
إعلان
بشرتك

خدود وردية بطريقة طبيعية

أفضل 10 نصائح للحصول على خدود وردية بشكل طبيعي

إعلان

من منا لا يحب الناعمة المتوهجة والخدود الوردية؟ إنها حرفياً حلم كل فتاة لأنها تضيف بُعدًا جديدًا للجاذبية لكل وجه. يمكننا جميعًا الحصول على الخدود الوردية في دقائق من العديد من الخيارات المتواجدة فى السوق، وعندما يتعلق الأمر بالحفلات أو النزهات ، فأنت تعرف بالضبط كيفية اللعب حول خديك لمنحهم أحمر خدود متوهج. ولكن الماكياج هو مجرد مكياج ، يختفي مع نهاية اليوم. نحن نبحث عن شيء أكثر طبيعية هنا ، شيء يبقى لفترة طويلة بدون أى مواد كميائيه.

إذا كنتى ترغبين في الحصول على هذا التوهج الوردي الصحي على وجهك والذي يحميك من تطبيق مستحضرات التجميل غير الطبيعية على وجهك فأنت في المكان الصحيح فسوف نقدم لك هنا بعض النصائح الرائعة للحصول على خدود وردية بشكل طبيعي.

 

كيف تحصلين على خدود وردية بطريقة طبيعية؟

 

إعلان

خدود وردية بشكل طبيعي

 

1- اتباع نظام غذائي متوازن:

 

الوجبة الصحية أمر لا مفر منه للحصول على بشرة صافية وجميلة تتألق بإشراقة. إذا كان لديك وجبة صحية ، فسوف تتألق وشعرك تلقائيًا، حتى عندما تستخدمى على نظام غذائي للدايت، يجب ألا تفوت أي وجبة أبدًا فقط التخلص من الوجبات الغذائية القاسية، فإن اتباع نظام غذائي صارم هو أسوأ شيء يمكن أن تفعليه لنفسك، فإن جسم الإنسان يحتاج إلى 4 وجبات على الأقل في اليوم ، مما يعني أنه لا يمكنك تفويت الإفطار أو الغداء أو العشاء أو الوجبات الخفيفة لتكون في حالة صحية مثالية. يؤدي تخطي الوجبات أيضًا إلى جفاف بشرتك.

 

  • لا تنس إضافة البراعم المليئة بالبروتين إلى وجبتك كل يوم لأنها مفيدة لتحسين بشكل عام.
  • كما يعد العدس ، أيضًا مزودًا للبروتين ، جزءًا أساسيًا من نظامك الغذائي. يجب على النباتيين أو النباتيين الذين لا يحصلون على البروتينات من اللحوم أو الأسماك ألا يتخطوا العدس.
  • ولكن حتى لو كنت غير نباتي ، نقترح عليك تقليل استهلاكك من اللحوم الحمراء التي تحتوي على الكوليسترول والدهون المشبعة . بدلًا من ذلك ، تناول الكثير من الأسماك والدجاج والبيض.
  • ضعي الحليب قليل الدسم ومنتجات الألبان الأخرى مثل اللبن الرائب والسمن والزبدة في طبقك. يعمل الحليب مثل السحر لتحسين بشرتك.

 

2- تناول فيتامينات E و C:

 

اثنين من الفيتامينات التي هي رحيق الحياة لبشرتك هما فيتامين ج وفيتامين هـ التناول اليومي من هذه الفيتامينات القابلة للذوبان سيجعلك تحصل على بشرة متوهجة ، في حين أن نقصها يؤدي إلى تشقق الشفاه. حتى الجلد الجاف هو علامة على أن جسمك يحتاج إلى المزيد من هذه الفيتامينات. للتأكد من حصولك على كمية كافية من فيتامين C و E ، قم بتضمين ما يكفي من الفواكه والخضروات الخضراء في طبقك. يمكنك أيضًا استشارة الطبيب والبدء في تناول المكملات.

 

3- إدارة الغضب والتوتر:

 

الغضب والتوتر هما السببان اللذان يجردان وجهك من توهجه الطبيعي. لكن الحياة تساعدنا بين الحين والآخر وتجعلنا نقف على أقدامنا. اليوجا والتأمل من الأشياء التي يمكن أن تساعدك في التعامل مع الأوقات العصيبة. احصل على قسط كافٍ من النوم ، على الأقل 8 ساعات كل ليلة ، وحاول أن تأخذ قيلولة قليلة إن أمكن. يساعدك النوم على الهروب من التوتر والشعور بالانتعاش وإرخاء العضلات. تبدأ في التوهج بشكل طبيعي أثناء النوم ، يفرز الجلد الزيت الذي يحافظ على ترطيبها وتغذيتها جيدًا. هذا سوف يجعلك تحصلين على الخدود الوردية التي ترغبين بها.

 

4- التقشير المنتظم للخدود الوردية:

 

يعد التقشير طريقة رائعة أخرى للحصول على هذا اللون الوردي على الجلد بشكل طبيعي ، حيث إنه في كثير من الأحيان يكون تراكم خلايا الجلد الميتة هو الذي يجعل بشرتنا تبدو باهتة وباهتة. يكشف إزالتها عن طبقة جديدة من الجلد الصافي غير الملبس. يزيل التقشير أيضًا وجهنا من الملوثات والشحوم والأوساخ وحبوب اللقاح التي تسد المسام. لكننا لا نقترح عليك تقشير كل يوم ، وبدلاً من ذلك ، فركها بمقشر معتدل ، ويفضل أن يكون منزلي الصنع ، مرة واحدة في الأسبوع.

 

5- ترطيب الجلد:

 

يعد ترطيب الجلد طريقة أخرى سهلة لجعل وجنتك تبدو وردية. كما أوضحنا كيف يلعب الفرك دورًا مهمًا في العناية بالبشرة ، لكن لا يمكننا إنكار أنه في هذه العملية ، يقومون بتجريد من رطوبتها الطبيعية. احرصي دائمًا على ترطيب جيدًا ، وخذي القليل من العناية الإضافية بعد التقشير. اختر مرطب يحتوي على جرعة إضافية من فيتامين هـ. إذا كانت بشرتك حساسة ، يمكنك اختيار مرطب عشبي يحتوي على الصبار أو الأفوكادو. لا تتجاهلي الترطيب بعد الاستحمام أو غسل الوجه. الروتين الذي يجب اتباعه هو ترطيب وجهك في الصباح بعد الاستحمام وفي الليل قبل النوم. سيجعل هذا بشرتك ناعمة ويمنحك بشرة وردية

6- زيادة كمية المياه التي تتناولها:

 

الترطيب الداخلي مهم أيضًا مثل الترطيب الخارجي. لذا ، رشفة… رشفة… رشفة. ليس الشاي أو القهوة أو الكافيين كثيرًا ، ولكن الماء. يلبي الماء العادي جميع احتياجاتك من الماء والفكرة هي شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم. ولكن إذا أصبح الأمر مملًا ، يمكنك تناول ماء جوز الهند أو اللبن أو العصائر الطازجة أيضًا. يمكنك إضافة نكهة إلى الماء عن طريق إضافة شرائح الخيار أو أوراق التولسي أو الجزر أو الجير أو أوراق النعناع أيضًا. هذه من شأنها أن تصنع مضادات أكسدة رائعة وتساعد على طرد جميع السموم من أجسامنا.

 

فوائد الماء البارد للبشرة

طرق بسيطة لشرب المزيد من الماء

فوائد شرب الماء فى الشتاء

 

7- استخدام مبيض خفيف:

 

يعتبر التبييض الخفيف أيضًا طريقة فعالة للحصول على خدود وردية بشكل طبيعي. لكننا لا نتحدث عن ترطيب وجهك بمواد كيميائية ضارة من حين لآخر ، بدلاً من ذلك ، نوصي باستخدام مواد التبييض الطبيعية مثل الخل وعصير الطماطم التي تساعدك على التخلص من السمرة ، وتعزيز البشرة ، و إعطاء هذا التوهج الوردي لبشرتك أيضا. مع الحرص على تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد وضع عوامل التبييض هذه مباشرة. يفضل وضعها في المساء حتى تستعيد نضارتها طوال الليل. أيضًا ، احمل دائمًا مظلة وارتداء واقٍ من الشمس لحماية نفسك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما يجب عليكى التعرف على نوعيه بشرتك جيداً لأختيار المبيض الطبيعى المناسب لها.

 

8- قومي بتدليك وجهك للحصول على خدود وردية:

 

سوف يتوهج وجهك بشكل طبيعي إذا كانت هناك دورة دموية صحية تحت طبقات بشرتك. لتعزيز الدورة الدموية قم بتدليك وجهك كل ثلاثة أيام. لست بحاجة إلى أن تكوني مدلكة معتمدة لتدليل وجهك. ما عليك سوى النقر بأطراف أصابعك برفق على وجهك بحركات دائرية صغيرة ، أولاً عكس اتجاه عقارب الساعة ، ثم في اتجاه عقارب الساعة لمدة 15 دقيقة على الأقل. استخدمي كريم للوجه أو مزيجًا من الزيوت الأساسية للقيام بتدليك الوجه للحصول على نتائج أفضل. ستعطي الدورة الدموية المعززة احمرارًا على هذا الوجه.

 

9- الحصول على خدود وردية باستخدام جل الصبار:

 

نعلم جميعًا أن جل الصبار له بعض الخصائص السحرية وهو أيضًا مضاد أكسدة طبيعي رائع ويستخدم في العديد من المنتجات لعلاج مشاكل الجلد المختلفة. وقد جعلته هذه الخصائص مكونًا حيويًا في العديد من كريمات ومستحضرات التجميل. يمكن زراعة النبات في المنزل في حوض بسهولة شديدة. ولن نتفاجأ إذا كان الكثير منكم يمتلكها بالفعل. اقطعي ورقة ، اكشطي الهلام بينهما ودلكي وجهك بهذا الجل مرتين في الأسبوع. دع تنقع في جودتها ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ.

 

10- ماسكات للخدود الوردية:

 

من السهل جدًا صنع هذه ويمكنك العثور على جميع المكونات اللازمة  لذلك في المنزل.

 

ماسك 1: ماسك الخيار للوجه

 

من المعروف أن الخيار له تأثيرات مبردة على بشرتنا. عند مزجه بمكونات طبيعية أخرى ، فإنه يجعل بشرتنا أفضل

ماسك الخيار للوجه

الأشياء التي سوف تحتاجها:

 

2 ملعقة كبيرة خيار مبشور  + 5 ملاعق صغيرة حليب  + 2 ملعقة صغيرة عصير ليمون +  5 ملاعق صغيرة عسل + 2 ملعقة صغيرة دقيق قمح

 

طريقة التنفيذ:

تخلط جميع المكونات جيدًا لتشكيل معجون ناعم ، ليس سميكًا جدًا ، وليس سائلًا جدًا. انشره بالتساوي على الجلد واتركيه حتى يجف. بعد 15 – 20 دقيقة اشطفي وجهك بالماء الدافئ. أتبعي ذلك باستخدام مرطب جيد.

 

 

ماسك 2: ماسك اللوز للوجه

 

من المعروف أن ماسك اللوز يعطي بشرة متوهجة ولمعان وردي على الخدين حتى عندما لا تضع أي مكياج.

 

الأشياء التي سوف تحتاجها:

 

4-5 حبات لوز مطحون  +  بضع بتلات الورد مسحوقة + 2 ملعقة كبيرة عصير نعناع + 1 ملعقة صغيرة عسل

 

طريقة التنفيذ:

 

تخلط المكونات جيداً. إذا كان المعجون سميكًا جدًا ، يمكنك الحصول على القوام المطلوب عن طريق إضافة الحليب الخام (للبشرة الجافة) أو ماء الورد (للبشرة الدهنية). ضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف. اغسله وضعى بعض المرطب. نقترح استخدام هذا الماسك في وقت النوم ، حتى تتمكني من تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة بعد الاستخدام مباشرة.

ماسك 3: ماسك الشمندر للوجه

 

الشمندر هو أحد أفضل الطرق الطبيعية للحصول على لون وردي على وجنتيك بدون مكياج.

 

ماسك الشمندر للوجه

الأشياء التي سوف تحتاجها:

 

1 ملعقة كبيرة جلسرين + 2 ملعقة صغيرة عصير شمندر + وسادات قطنية

 

طريقة التنفيذ:

 

امزج كلا السوائل ، واسكبها في وعاء زجاجي صغير ، ورجها جيدًا. باستخدام وسادة قطنية ، ضعي هذا السائل على وجهك برفق. ضعيه فقط على منطقة الخدود. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه تحت الماء الجاري. لا تستخدم المنشفة لأنها قد تؤدي إلى فرك اللون. لا تستخدمي مرطبًا لمدة 30 دقيقة.

 

ستعمل جميع النصائح المذكورة أعلاه للوجنتين الوردية على العجائب على وجهك ، لكن يجب عليك اتباعها بانتظام. لا يمكنك القيام بذلك مرة واحدة كل فترة وتوقع نتائج مثيرة. تعمل هذه النصائح مع جميع أنواع البشرة ولن ينتج عنها أي آثار جانبية. تباهي بخدودك الوردية واجعل الرؤوس تدور في طريقك دون عناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى