الرئيسية / متنوع / خاص للحاصلين على ماجستير ودكتوراه بلا تعيين

خاص للحاصلين على ماجستير ودكتوراه بلا تعيين

بسم الله الرحمن الرحيم

قام الحاصلين على ماجستير والدكتوراه القيام بوقفة لتحسين أوضاعهم فى مصر كما قاموا بعمل جروب على الفيس بوك إسمه علماء يشهد لهم التاريخ بتجميع الحاصلين على الماجستير والدكتوراه للتسجيل وتقديم بياناتهم وهذه مجموعة من الأخبار التى تناولت الموضوع وهذا الموضوع موضوع متجدد حيث يمكننى متابعة الموضوع ووضع كل جديد

قام الحاصلين على الماجستير والدكتوراه بعمل وقفة للحصول على تعيينات داخل الجامعات الحكومية وهذه هى الأخبار التى صدرت بهذا الشأن
استمرار اعتصام حاملى الماجستير والدكتوراه فى “التعليم العالى”

واصل نحو 150 من أوائل الخريجين والحاصلين على المنح والماجسيتر والدكتوراه الاعتصام داخل مقر وزارة التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا بقاعة المؤتمرات لليوم الثانى على التوالى، رافضين الإجراءات التى اتخذتها “التعليم العالى” لتعيينهم.

والتقى أمس الدكتور ماجد الشربينى رئيس أكاديمية البحث المتظاهرين، مؤكدا أنه لا رجعة عن تعيين كل ملفات الأوائل والحاصلين على الماجستير والدكتوراه والمنح تم إرسالها إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والتى ستتكفل بإعلان شامل حسب قواعد واضحة ومحددة فى غضون شهر أو شهر ونصف، إلا أنهم رفضوا مغادرة القاعة والوزارة دون قرار فورى لهم.

وأكد الشربينى، أن دور الوزارة انتهى عند إرسال الملفات والأماكن المتوفرة بالجامعات والمراكز البحثية والهيئات، وحصر الأماكن الخالية فى الوزارات والمؤسسات، وأن “التنظيم والإدارة” طبقا لقرار مجلس الوزراء هو المسئول فى إعلانات الوظائف بحيث لن يكون هناك تدخل من الوزارة إلا فنيا فقط، ولن يكون هناك تدخل فى الاختيار أو التعيين.

وأشار الشربينى أنه لا مجال للتراجع نهائيا عن التعيين، وأن الجميع عليه الانتظار لحين صدور إعلان الوظائف المتوفرة، لافتا إلى أن هناك بعض الأوائل الذين لم يتم حصرهم، ويحق لهم التقديم. وأكد المتظاهرون، أنهم لن يغادروا القاعة إلا بالحصول على قرار فورى بتعيينهم ، والاتفاق على الآليات فيما بعد، مع تعيين جميع الحاصلين على الماجستير والدكتوراه فى الجامعات والمراكز البحثية، ونقل الحاصلين على الماجستير والدكتوراه من أماكنهم إلى الجامعات والمراكز.

وانتقد المتظاهرون إطفاء أنوار القاعة عليهم، وعدم تشغيل التكييف، ومنع زملائهم الذين يرغبون فى الانضمام إليهم من دخول الوزارة، فى ظل إغلاق الأبواب

رئيس أكاديمية البحث العلمى: اعتصام حاملى الماجستير والدكتوراه غير مبرر
[RIGHT]أكد الدكتور ماجد الشربينى رئيس أكاديمية البحث العلمى، أن الوزارة قامت بدورها على أكمل وجه بخصوص أوائل الخريجين والحاصلين على المنح والماجستير والدكتوراه، حيث سيتم تعيين نحو 43 ألفا فى الجامعات والمراكز البحثية والهيئات والوزرات والمصانع، من خلال إعلان وقواعد يضعها الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

وأضاف الشربينى، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن اعتصام أوائل الخريجين والحاصلين على المنح والماجستير والدكتوراه داخل قاعة المؤتمرات الكبرى فى أكاديمية البحث العلمى غير مبرر، واصفا مطلبهم الحالى باتخاذ قرار سيادى وفورى بتعيينهم دون شرط وقيد، بالمطلب غير المشروع، خاصة أنه لا يقع فى سلطة الوزارة.

ويواصل المتظاهرون الاعتصام داخل أكاديمية البحث العلمى، احتجاجا على عدم اتخاذ قرار فورى بتعيينهم دون شرط وقيد، رافضين كل الإجراءات التى اتخذتها الوزارة، ومطالبين بنقل الحاصلين على دكتوراه من وظائفهم إلى الجامعات والمراكز البحثية.

وشدد الشربينى، على أن دور وزارة التعليم العالى انتهى عند إرسال الملفات والأماكن المتوفرة بالجامعات والمراكز البحثية والهيئات، وحصر الأماكن الخالية فى الوزارات والمؤسسات، وأن “التنظيم والإدارة” طبقا لقرار مجلس الوزراء هو المسئول فى إعلانات الوظائف، بحيث لن يكون هناك تدخل من الوزارة إلا فنى فقط، ولن يكون هناك تدخل فى الاختيار أو التعيين.

وكشف الشربينى عن البدء بتعيين الأوائل فى دفع 2009 و2010 طبقا للقانون، ويبلغ عددهم نحو 250 خريجا، كمعيدين، وأن نحو 2500 خريج من الأوائل فى الأعوام الماضية سيتم أيضا تعيينهم عن طريق الإعلان.

وأضاف الشربينى، أن 2500 من الحاصلين على المنح والماجستير والدكتوراه سيتم أيضا تعيينهم فى الجامعات والمراكز البحثية عن طريق الإعلان، بينما سيتم تعيين 7500 فى المصانع، وباقى الأوائل والحاصلين على المنح والماجستير والدكتوراه سيتم تعيينهم فى بعض الوزارات التى تحتاج تخصصاتهم، ومن سيتبقى سيتم تعيينه فى الكادر العام فى الوزرات المختلفة.

مع تمنياتى للتوفيق والحصول على حق أصحاب الماجستير والدكتوراه
[/RIGHT]

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: