إعلان
جمالك

حافظ على قدميك نظيفة ومرتبة

إعلان

قدميك تنتج الكثير من العرق مثل أقدام الجميع فالعرق طوال اليوم يساعد في تبريد جسمك والحفاظ على رطوبة بشرتك، لكن المراهقين والنساء الحوامل أكثر عرضة للتعرق الشديد في القدمين لأن أجسامهم تفرز هرمونات تجعلهم يتعرقون أكثر. الأشخاص الذين يقفون على أقدامهم طوال اليوم في العمل ، أو يتعرضون لضغط كبير ، أو يعانون من حالة طبية تجعلهم يتعرقون أكثر من غيرهم يميلون إلى أن تكون أقدامهم أكثر تعرقًا.

 

يوجد بشكل طبيعي بعض البكتيريا على القدمين. تساعد هذه البكتيريا على تراكم العرق على القدمين عند إطلاقه. إذا تراكمت البكتيريا والعرق ، يمكن أن تتشكل رائحة كريهة. تميل البكتيريا الزائدة إلى التكوّن عندما يتعرق الشخص في حذائه ، ويخلعه ، ثم يعيد وضعه مرة أخرى دون السماح له بالجفاف تمامًا.

 

حافظ على قدميك نظيفة ومرتبة

إعلان

 

يمكن أن يلعب سوء النظافة أيضًا دورًا في التسبب في الإصابة بداء التعرق. إن كثرة غسل القدمين أو عدم تغيير جواربك مرة واحدة على الأقل يوميًا يمكن أن يسمح للبكتيريا الإضافية بالنمو على قدميك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم رائحة القدم.

 

نظيفة ومرتبة:

 

1- استخدم صابونًا معتدلًا وفرشاة فرك لغسل قدميك مرة واحدة يوميًا على الأقل. أفضل وقت للقيام بذلك هو أثناء الاستحمام في الصباح أو في المساء. من المهم تجفيف قدميك تمامًا بعد الغسيل. انتبه بشكل خاص بين أصابع قدميك ، حيث يمكن أن يتسبب البلل في نمو البكتيريا والفطريات بسهولة.

2- قصي أظافرك كثيرًا بحيث تكون قصيرة وتأكدي من تنظيفها بانتظام.

 

3- قم بإزالة الجلد الصلب الميت من قدميك بمبرد القدم. تصبح البشرة القاسية رطبة وناعمة عندما تكون مبللة ، مما يخلق مكانًا تحب البكتيريا أن تعيش فيه.

 

4- قم بتغيير جواربك مرة واحدة على الأقل يوميًا. إذا كنت في بيئة حارة ، أو تمارس الرياضة ، أو في أي موقف آخر قد تتعرق فيه قدمك ، فيجب عليك تغيير جواربك كثيرًا.

 

5- احصل على زوجين من الأحذية التي ترتديها بالتناوب كل يوم. يسمح ذلك لكل زوج بالجفاف تمامًا من العرق أو الرطوبة ليوم كامل قبل ارتداؤه مرة أخرى. يمكنك إزالة النعل الداخلي في حذائك لمساعدته على التجفيف مرة أخرى. الأحذية المبللة تسمح للبكتيريا بالنمو على قدميك بسرعة أكبر.

 

6- اختر الجوارب التي تمتص الرطوبة بدلاً من إبقائها على قدميك. وتشمل هذه الجوارب السميكة والناعمة المصنوعة من الألياف الطبيعية أو الجوارب الرياضية.

 

7- ارتدِ صنادل مفتوحة الأصابع في الطقس الدافئ واذهب حافي القدمين إلى الداخل عندما يكون ذلك مناسبًا للسماح لقدميك بالبقاء جافة.

 

8- تجنب الأحذية الضيقة أو التي قد تحتفظ بالرطوبة.

 

9- استخدم كرة قطنية لوضع كمية صغيرة من الكحول على قدميك كل ليلة. سيساعد ذلك على جفاف قدميك. تجنب وضعه على أي تشققات في جلدك.

 

10- ضع بخاخ القدم المضاد للفطريات أو بودرة القدم العلاجية على قدميك مرة واحدة يوميًا.

 

11- أدخل نعلًا طبيًا مزيلًا للعرق في حذائك.

 

12- إذا كنت بحاجة إلى تقليل رائحة قدمك بسرعة ، فمن الآمن وضع مضادات التعرق أو بخاخ مزيل العرق على قدميك.

 

13- جرب أنواعًا مختلفة من الصابون المضاد للفطريات والبكتيريا حتى تجد النوع الذي يناسبك.

 

14- نقع قدمك باستخدام الليسترين أو الخل .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق