جمالك

جمال شعرك فى رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم

جمال شعرك فى رمضان، فشهر رمضان لا يعنى أن تهتمى بالأكل والمطبخ فقط وتهملى جمالك،  فضيق الوقت والإنشغالات الرمضانية يجعل الشعر أكثر ميلا للجفاف والتقصف والتساقط. لذلك نقدم لك سيدتى نصائح للعناية بشعرك لكى تصومى شهر رمضان الكريم وتحافظى على شعر صحى وجميل.

جمال شعرك فى رمضان
جمال شعرك فى رمضان
  • يعتبر حمام الكريم المغذى أحد أهم الأسس التى تقوم عليها صحة و جمال شعرك فى رمضان لأنه يعد بمثابة تعويض لعدم التوازن الغذائى الذى يتعرض له الشعر بسبب الصوم خاصة وأنه يمد خصلات الشعر بعناصر الترطيب والفيتامينات المعززة لجمال الشعر لذلك، قومى بعمل حمام لشعرك مرتين فى الأسبوع خلال رمضان لتضمنى أفضل حماية لشعرك من الجفاف وينصح بعمل مساج طبيعى لفروة الرأس أثناء وضع الحمام لتنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس وتحفيزها لامتصاص مواد الترطيب.
  • ابتعدى عن مستحضرات تصفيف وفرد الشعر التى تزيد من جفاف الشعر، فقط استخدمى شامبو خفيفا على الشعر وكريم ترطيب غنيا بالمواد الطبيعية.
  • ركزى على شرب مقدار كافٍ من الماء فى الفترة ما بين الفطور والسحور بحيث لا يقل ذلك عن ثمانية أكواب يومية. وابتعدى نهائيا عن المشروبات الغازية والعصائر الصناعية أو المحلاة والمضافة إليها نكهات واستبدليها بالعصائر الرمضابية الطبيعية مثل التمر الهندى وقمر الدين والعرقسوس فهذه العصائر مفيدة لصحة الجسم عامة وهو ما يؤثر إيجابيا على صحة و جمال شعرك فى رمضان.
  • ركزى على الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات والحبوب والأملاح المعدنية كالخضروات والفواكه لتوفير أكبر قدر من التغذية المفيدة لصحة الجسم و جمال شعرك فى رمضان وبعد رمضان أيضاً واكثرى أيضا من الأطعمة الغنية بالحديد كالكبد والبيض والبنجر، والأغذية الغنية بالبروتين كالبقوليات واللحوم.
  • لا تنسى إضافة الزيوت الطبيعية إلى نظامك الغذائى وبالأخص زيت الزيتوت فى السلطة وكذلك زيت بذرة العنب فهذه الزيوت مفيدة لصحة الشعر والبشرة على حد سواء كما أنها تحمى الجسم من مخاطر السمنة وينصح أيضا باستخدام زيت الزيتون كدهان لشعرك لعلاج الجفاف وإضفاء لمعان طبيعى على خصلات الشعر.
  • أكثرى من تناول اللوز والمكسرات الطبيعية فهما من الأطعمة الغنية بالسيلينم وهو من المعادن الضرورية لصحة فروة الرأس كما تحتوى المكسرات على حمض الفالينوليك والأوميجا 3 اللذين يساعدان على ترطيب الشعر كما أنها تحتوى على الزنك الذى يحارب تساقط الشعر لذلك اضيفى مكسرات كالجاجو والجوز واللوز للحلويات الرمضانية.
  • ولا تنسى تناول ثمار المشمش والفواكه المجففه كالزبيب والتين فهما من أفضل الأغذية الرمضانية المفيدة لصحة الشعر والبشرة بفضل احتوائهما على فيتامين أ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى