إعلان
بشرتك

جمال بشرتك مع الليمون

إعلان

الليمون من أكثر المكونات في المطبخ رواجا فى مجال الجمال، وأصبح الليمون بسرعة عنصرا الجمال بجانب احتواءه على فيتامين C والكالسيوم، والبوتاسيوم، والليمون له العديد من الفوائد المدهشة جعلته يتم استخدامه في العناية بالشعر ومنتجات العناية بالبشرة، كما أنه متاح بسهولة وسهل لاستخدام .

 

الليمون مع فوائده المذهلة بمثابة نعمة لبشرة الوجه. هذا العنصر الذي يتواجد في المطبخ المتواضع يعمل العجائب للبشرة. فعصير الليمون يعمل ضد ندبات حب الشباب، والبقع، والرؤوس السوداء، والبقع السوداء على الجلد. أنه يقلل زيتية الجلد ويضيء البشرة. الليمون بمثابة تغذية جيدة للبشرة.

 

وفى هذه المقاله سوف نلقى نظرة على فوائد عصير الليمون إلى جانب معلومات عن كيفية استخدامه لبعض مشاكل البشرة.

إعلان

 

فوائد الليمون

 

الليمون يضيء الجلد

 

الليمون لا يضيء الجلد فقط، ولكنه يضيف توهجا صحيا أيضا مع الاستخدام المنتظم، كما انه يزيل الزيوت الزائدة والأوساخ من الجلد. الليمون مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات ويساعد على منع أو التخلص من الالتهابات الجرثومية. كما أنه يشفي العيوب. يحتوي الليمون أيضا على آثار تبييض طبيعية تجعل لون البشرة أكثر إشراقا. تطبيق بعض عصير الليمون الطازج في الليل، ويغسل بالماء البارد في الصباح، للحصول على بشرة صحية وجميلة. هو أكثر فعالية إذا تم تكرار الإجراء كل فترة. تطبيق خليط من أجزاء متساوية من العسل وعصير الليمون إذا كانت بشرتك جافة مع الحذر استخدامه كثيرا للبشرة الجافه.

 

الليمون يزيل العيوب

 

عصير الليمون فعال جدا في إزالة العيوب، إذا كنت تعاني من الكلف أو لديك بقع بنية اللون أو بقع على وجهك، عليكِ وضع بعض عصير الليمون الطازج على قطعة من القطن وفرك البقع السوداء، ثم يترك على البشرة لدقائق حتى يجف، بعدها يتم غسل المنطقة بالماء بشكل جيد للتخلص من آثار الليمون، ويتم الاستمرار في هذه العملية لمدة أسبوعين وسيتم التخلص من البقع السوداء.

 

الليمون يخفف البقع الداكنة

 

عصير الليمون يخفف البقع الداكنة، بقع العمر، والحروق، نظرا لأنه يحتوي فيتامين C. ميكس 2 ملعقة شاي من عصير الليمون وعصير الطماطم، مسحوق الشوفان وإخلطهم جيداً. تطبيق هذا الخليط على الوجه. يغسل بالماء البارد بعد 15 دقيقة سوف يخفف البقع الداكنة.

 

الليمون يخفف النمش

 

على الرغم من أن عصير الليمون لا إزالة النمش تماما الخاص بك، فإنه سيتم التخفيف منها بالتأكيد. مجرد تطبيق بعض عصير الليمون على النمش غير المرغوب فيها باستخدام القطن الكرة. بعد شهر من التطبيق المنتظم سوف يخفف النمش لديك.

 

الليمون يقلل من حب الشباب

 

الليمون لها خصائص مضادة للجراثيم، مما يساعد على الحد من  ظهور حب الشباب، حب الشباب هو نتيجة لانسداد المسام بسبب الغبار والتلوث. عصير الليمون يطهر المسام لإعطائك بشرة صحية، يخلط بعض صودا الخبز مع عصير الليمون والتدليك بلطف على الوجه . يغسل بالماء البارد، للحصول على بشرة نظيفة.

 

الليمون يزيل ندبات حب الشباب

 

مزيج من العسل وعصير الليمون ومسحوق الكركم فعال جدا في إزالة ندبات حب الشباب. خلط أجزاء متساوية من العسل وعصير الليمون مع إضافة قليل من مسحوق الكركم واخلطى للحصول على عجينة رقيقة، ضعي هذا لصق على المنطقة المصابة وتركه يجف لمدة 10 دقيقة، أو على الوجه بالكامل يغسل بالماء البارد بعد 20 دقيقة، كرري هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. الكركم يعزز البشرة ويضفي عليها الضوء، ويمكنكه بسهولة جعل بشرتك خالية من البقع .

 

الليمون يقلل التزييت

 

الليمون من أشهر العلاجات الفعالة في التخلص من البشرة الدهنية وامتصاص الزيوت، حمض الأسكوربيك في عصير الليمون يساعد في تقليل زيتية البشرة،  قومي بتحضير ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وأضيفي له ملعقة كبيرة من الماء ثم قومي بوضع الليمون والماء على بشرتك واتركيه حتى يجف تماما ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وكرري هذه الوصفة يوميًا.

 

الليمون يقلل من البثور

 

التطبيق المنتظم لعصير الليمون ستخفض الرؤوس السوداء على نحو فعال. مجرد تطبيق عصير الليمون الطازج ليلا ويغسل بالماء البارد في الصباح كما يمكن أيضا مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب أو الزبادى مع عصير الليمون ووضع هذا المزيج على وجهك ويترك لمدة 10 دقائق ، ثم يفرك بلطف، ويغسل بالماء البارد. كرري ذلك مرة واحدة يوميا، وسوف تري النتائج في غضون أيام قليلة.

 

الليمون يقشر الجلد

 

نقطع الليمون إلى قطع ونضيف عليها نصف ملعقة سكر، وندلك المنطقة التى نريد تقشيرها،أو نضع عصير الليمون مع السكر مع نفس الخطوات السابقة، ويستخدم الخليط مرة واحدة فى الأسبوع للمساعدة على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة، فإنه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويكشف عن ليونة الجلد تحتها.

 

الليمون يقلل التجاعيد

 

عصير الليمون فعال جدا في الحد من التجاعيد. تخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع كمية متساوية من العسل. إضافة بعض قطرات من زيت اللوز لها. تطبيق هذا الخليط على الوجه. يغسل بالماء البارد بعد نصف ساعة. يوصى التطبيق اليومي لأفضل النتائج.

 

الليمون يلطف ويرطب الجلد

 

خليط من عصير الليمون وزيت الزيتون، والعسل هو المطهر المدهش الذى يلطف ويرطب الجلد. مزج أجزاء متساوية من عصير الليمون والعسل، وزيت الزيتون. ثم تدليك بشرتك مع الخليط لبضع دقائق من 10 – 15 دقيقه  ثم يغسل بالماء البارد. يمكنك أيضا تطبيق هذا الخليط للمرفقين، والركبتين، والكعب للحصول على الترطيب اللازم لهم.

 

تحذيرات

 

  • إذا كانت بشرتك جافة جدا لا تتطبقي عصير الليمون مباشرة لأنه قد يزيد من الجفاف. استخدام مزيج من العسل وعصير الليمون بدلا من ذلك.
  • الأمر نفسه ينطبق على البشرة الحساسة.
  • الخروج في الشمس بعد تطبيق عصير الليمون ليس من المستحسن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق