صحة ورياضة

تناولي الفطور الدسم للتخلص من الوزن الزائد!!

[FONT=Arial]

تشير الأبحاث الحديثة إلى حقيقة هذا العنوان، حيث أن طريقة “الفطور الدسم” قد تكون فعالة إلى حد كبير في خسارة الوزن، حيث تمّت التجربة على 93 امرأة تعاني من السمنة، تقسّمن في فريقين مختلفين حصلا على الكميّة نفسها من السعرات الحراريّة اليوميّة (1400 سعرة حراريّة) لمدّة 12 أسبوع.
ولكن المختلف أنّ الفريق الأول تناول فطور بـ700 وحدة حراريّة، غذاء بـ500 وحدة حراريّة وعشاء بـ200 وحدة حراريّة، بينما وزّعت الوجبات على الفريق التالي بـ200 سعرة حراريّة على الفطور، 500 سعرة حراريّة على الغذاء، و700 سعرة حراريّة في نهاية اليوم.
بعد مرور فترة الـ12 أسبوعاً، لوحظ أنّ معظم أعضاء الفريق الأوّل خسروا بمعدّل 8 كيلوغرامات و7.5 سنتيمتر من قياس الخصر، بينما أنّ النساء في الفريق الثاني خسرن فقط 3.3 كيلوغرامات و3.5 سنتيمتر من قياس الخصر.
ولعلّ خسارة الوزن الأسرع ليست الفائدة الوحيدة من خلال طريقة “الفطور الأكبر”، فمستويات الغلوكوز، التريغليسريد والأنسولين تحسّنت بشكل كبير لدى نساء الفريق الأوّل.
الاستنتاج من هذه الدراسة واضحٌ جدّاً، فجسمكِ يحرق المزيد من الدهون لاعتمادكِ هذه الطريقة، كما أنّكِ لن تشعري بالجوع خلال فترة النهار.

[/FONT]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى