إعلان
إعلان
جمالك

تمرينات لمرونة و جمال يديك

إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم

تمرينات لمرونة و

بعد يوم طويل من العمل لابد من تخفيف التوتر في الجسم، وتحسين الدورة الدموية الخاصة بك. وأنه يمكنك التخلص من التوتر بقضاء بضع دقائق في اليوم لتدليك نفسك وعمل بعض التمارين الخفيفة، وسوف تشعرين بعدها بأن التوتر الألم والضغط ترك جسمك. ومن أكثر الأعضاء التى تتحمل مشاق كثيرة ونهمل عمل تدليك لها وتمارين هى اليدين والآن نقدم لكى تمرينات لمرونة و حتى تحصلى أصابع قوية ويد مرنه رشيقة

تمرينات لمرونة و جمال يديك
تمرينات لمرونة و جمال يديك

 

تمرينات لمرونة و جمال يديك
تمرينات لمرونة و جمال يديك

شرح بعض تمرينات لمرونة و جمال يديك :

أولاً وقبل البدء فى أى تمارين رياضية لابد من عمل بعض الإحماء والتدليك حتى تستعد اليد وتكون مهيئة للتمارين الرياضية

إعلان

تدليك راحة اليد ثم نرتفع إلى الأعلى حتى الكوع ثم ننزل حتى أطراف الأصابع حتى تحس بدفء أصابعك  (الصورة رقم 1).

  • التمرين الأول:  ينحني كل اصبع مرة إلى الخلف ثم ثني كل اصبع الأمام (الشكل رقم 2).التمرين الثانى: إبقاء أصابعك مسطحة على الطاولة ويتم فرد الأصابع بقدر ما تستطيعين ثم ضمهم معاً (الشكل رقم 3).
  • التمرين الثالث: رفع وخفض كل إصبع واحد تلو الآخر (الشكل رقم 4)التمرين الرابع: خذى الكرة بين كفيك واشبكى أصابع اليدين معاً، واضغطى بقوة ثم ارخى حركة الضغط كررى التمرين 20 مرة (الشكل رقم 5).
  • التمرين الخامس: لمس الإبهام على كل من أطراف أصابعك حتى يعطى شكل “O” الشكل (الشكل رقم 6).التمرين السادس: ثني مفصل نهاية إصبعك ثم يفرد ويثنى الاصبع الذى بعده يمكن الاستعانه بقلم  (الشكل رقم 7) .التمرين السابع: قفل قبضة يدك وأصابعك في إحكام  ثم افتح أصابعك تماما.

    التمرين الثامن: جلب الإبهام على راحة يدك قدر الإمكان ثم فرده بعيدا من راحة يدك قدر الإمكان وهكذا كل اصبع.

    التمرين التاسع: هاتى كرة من الكاوتشوك المتين “كرة تنس مثلاً” وامسكيها بين يديك وافردى أصابعك تماماً ولا تثنى العقلات وافتحى الإبهام فى كل يد واجعليه مستقيماً. اديرى الكرة ببطء بين كفيك مدة عشر دقائق، ويمكنك تكرار هذا التمرين أكثر من مرة فى اليوم ، فهذا التمرين يضفى مرونة على عضلات اليدين كما يضفى نحافة وتكتسب أصابعك مهارة أكثر، ولمعلوماتك فإن هذا التمرين يمارسه عازفو البيانو المحترفون .

  • التمرين العاشر: امسكى الكرة بين الابهام والسبابة واضغطى بشدة كررى نفس العملية بين الابهام والوسطى والاصبع الذى يليها .

كررى  هذه الخطوات لأصابع يديك حتى تحصلى على أيدى رشيقة مفعمة بالحيوية والنشاط.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى