إعلان
إعلان
جمالك

تشقق القدمين وعلاج طبيعى للتخلص منها

إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم

تشقق القدمين مشكلة يعانى منها الكثيرين وبخاصة السيدات، فكل سيدة تحرص على أن تكون جميلة وأنيقة حتى أطراف قدميها ومشكلة تشقق القدمين تسبب لها القلق ودائماً تبحث لها عن أنواع مختلفة من الكريمات، ولكن هل جربتى الوصفات الطبيعية فهى قد تكون أكثر فائدة من الكريمات الصناعيه.

 

وصفات طبيعية للتخلص من تشقق القدمين
وصفات طبيعية للتخلص من تشقق القدمين

طرق طبيعية للتخلص من تشقق القدمين :

  1. استخدام خليط ماء الورد مع الجلسرين فهو مفيد لعلاج التشققات ويستخدم عن طريق خلط مقدار 3 ملاعق صغيرة من الجلسرين مع أربعة ملاعق كبيرة من ماء الورد وتوضع الأقدام بهذا الخليط مدة 20 دقيقة ويفضل أن تكون الماء دافئ بعض الشى ثم غسل الأقدام بعد هذا الخليط بالماء العادى ويكرر ثلاث مرات فى الأسبوع.
  2. استخدام الزيوت في علاج تشقق القدمين فهى قادرة على منع تشقق القدمين ويوفر النعومة لها، ومن اهم هذه الزيوت النباتية زيت الزيتون، زيت السمسم ، زيت جوز الهند وغيرها من الزيوت النباتية، وتستخدم بهذه الطريقة القيام بحك القدمين لتقشير الطبقة الجافة المشققة باستخدام حجر الخفاف او باستخدام ليفة خشنة، ثم القيام بغسلهما و تجفيفهم جيداً، ثم دهنهم بالزيت جيداً ويجب تركهم لأكبر فترة ممكنه و عليكِ بتكرار العملية يومياً حتى زوال التشققات.
  3. استخدام شمع عسل النحل فى علاج تشقق القدمين وذلك بأن نذوب شمع عسل النحل جيداً و نضيف زيت زيتون يخلط جيدا يوضع في برطمان ويستعمل في الليل لدهن القدمين ويلبس جوارب ويترك حتى الصباح ، وتكرر هذه العملية حتى زوال التشققات.
  4.   استخدام شمع البرافين فى علاج تشقق القدمين حيث أنه مفيد جداً في علاج تشقق القدمين زذلك عن طريق مزج شمع البرافين مع القليل من زيت الخردل أو مع زيت جوز الهند- ثم يوضع على النار حتى يذوب الشمع ويترك ليبرد حتى درجة حرارة الغرفة ثم يتم مسح القدمين وخصوصاً أماكن التشققات و يترد حتى الصباح. ويستمر استخدام هذه الوصفة يومياً لمدة ما بين أسبوع إلى أسبوعين.
  5. الليمون لعلاج تشقق القدمين فهو يعتبر الليمون أفضل علاج للتشققات، وذلك بنقع القدمين في ماء دافىء مضاف إليه كمية من عصير الليمون، ثم يتم تقشير الطبقة الجافة المتشققة باستخدام حجر الخفاف. أو يمكن وضع بضع شرائح رفيعة من الليمون على باطن القدم بحيث تغطي بالكامل مناطق التشققات ثم يلبس عليها جوارب سميكة وتترك حتى الصباح ثم تجفف القدمين ويتم ترطيبهما باستخدام كريم مرطب قوي المفعول او باستخدام أحد الزيوت النباتية لضمان عدم جفاف الطبقة الجديدة.
  6. الجلسرين وماء الورد لعلاج تشقق القدمين فهى تعتبر من أهم طرق علاج تشقق القدمين و هذه الوصفة تمتاز بسرعة الامتصاص كما تعمل على نعومة القدمين لساعات طويلة، ويتم استخدامها بهذه الطريقة مزج مقادير متساوية من الجلسرين وماء الورد ثم يدهن به كعب القدمين على مناطق التشقق. تكرر العملية يوميا حتى يتم القضاء على التشققات.
  7. استخدام الموز فى علاج تشقق القدمين وذلك باستخدام الموز الناضج حيث يتم هرس الموز ليصبح على هيئة عجينة ثم توضع على أماكن التشقق، وتترك لمدة ما بين 10-15 دقيقة حتى تمتص التشققات الرطوبة اللازمة من الموز، ثم تغسل القدمان جيداً بعد ذلك عليكِ بنقع القدمين في الماء البارد لمدة كافية ويتم اتباع هذه الطريقة يومياً ولبضعة أسابيعحتى يتم التخلص من التشققات.

 

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى