الرئيسية / المطبخ / ترتيب وتنظيم المطبخ بأفكار بسيطة

ترتيب وتنظيم المطبخ بأفكار بسيطة

ترتيب وتنظيم المطبخ هو الشغل الشاغل لكل سيدة وهذا لأنها تقضي الكثير من الوقت في الطهي ، فالمطبخ هو أصعب منطقة في منزلك لتنظيفها وتنظيمها وخصوصاً لو كانت مساحه المطبخ ضيقة ولا تكفى لاستيعاب أدوات، فلا أحد يحب تراكم الأشياء فى المطبخ ويضايقه جداً عدم وجود مساحة. ودائماً نبحث عن طريقة أفضل لتخزين وترتيب أدوات المطبخ.

هل تعلمين أن تنظيم المطبخ وترتيبه فن أعطى له مصممين الديكور مساحه كبيره من اهتماماتهم. سوف نضح لكى الأن بعض ما توصل له مصممين الديكور من أفكار حتى تستعينى بها لتنظيم وترتيب مطبخك بطريقة سهلة، اختار من الفكار ما يناسب مطبخك وميزانيتك، فالسيدة الذكية من تعمل على تجديد منزلها بأقل تكلفة تؤثر على ميزانيتها.

1-  أدراج تخزين الأكل تساعد فى ترتيب وتنظيم المطبخ :

نخزن دائما بعض من الأصناف من الأكل لتوفير وقت الشراء عده مرات مثل الفواكه والحبوب وبعض الأصناف التى نستخدمها يومياً كابصل والثوم وغيرهم، دائما ما كنا نضغ كل نوع فى درج لوحده، الآن يمكنك تقسيم الدرج الواحد لعده أماكن لوضه هذه الأحتياجات فيها، كما يمكنك عمل حامل سلك مقسم يوضع أعلى المطبخ ليسهل الوصول إليه ويوفر لكى مساحه

2- البهارات والمكسرات :

يمكن حفظ جميع المكسرات والبهارات التى تحتاجدينها فى الطبخ بوضعها فى علب بلاستيك شفافه أو فى زجاج وتجميعها فى درج واحد حتى لا تكون مبعثره داخل مطبخ، وإذا لم تجدى علب شفافه غيجب عليكى كتابه اسم كل نوع على العلبه حتى لا تضيعى وقتك فى فتح كل العلب عند البحث عن نوع معين تحتاجين إليه.

3- تخزين أدوات المطبخ كبيرة الحجم:

لا يخلو مطبخ من وجود الحلل والأطباق والطاسات متعددة الأحجام ونجد صعوبه فى تنظيمها وترتيبها فى المطبخ صغير الحجم هذه بعض الأفكار لتخزينها

5- الأدوات الصغيره فى المطبخ:

بالنسبه للأدوات الصغيرة بداخل مطبخك كالمعالق والسكاكين والشوك فسوف نخصص لها موضوع خاص حيث سنقدم لكى طريقة تنفيذ بعض الأفكار.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: