تجارب وخبرات

تخزين الملابس الشتوي

How do I store winter clothes storage?

تخزين الملابس الشتوي مشكله كبيره عند الكثيرات فمع روائح الصيف التى تملأ الجو وتنادينا بأن نخلع ملابس الشتاء ولا نكتفي بذلك بل إنها تلح علينا أن نخزن هذه الملابس ونخفيها عن أعين الصيف، ومن هنا وجب علينا ونحن نخفي ملابس الشتاء أن نحافظ عليها حتى إذا جاء الشتاء القادم نجدها تحت أمرنا تدفئ أجسادنا وأيامنا وتوفر علينا شراء غيرها بسبب حفظها بطرق صحيحة.

ولكن عمليه تخزين ملابس الشتاء هي في الواقع عمليه فنيه تحتاج الي معرفة بعض المعلومات التي تفيدك … وإليكم بعض هذه المعلومات والنصائح التى يقدمها لكم موقع جنتى لكى نحافظ بها على الملابس.

 


تخزين الملابس الشتوي :

1-احتفظ بالملابس التى تحتاجها فقط

عندما يحين وقت تخزين الملابس الشتوية ، فتأكد من أنك لا تخزن سوى الملابس التي ستحتاجها فعلياً في العام المقبل. لا تحتفظ بالملابس الشتوية التي لم تعد مناسبة أو التى صغر حجمها وخاصه إذا كان لديك أطفال حيث ينمو الأطفال دائماً، لذا فإن ما يرتدونه هذا العام قد لا يناسبهم العام المقبل.
تبرع أو تخلص من أي ملابس لا تناسبك العام المقبل أو ليست في حالة جيدة بما يكفي للاحتفاظ بها لموسم شتاء آخر.

2- غسل الملابس الشتوي قبل التخزين

بالنسبه للملابس الشتويه تأكد من أنها مُجهزة جيداً، حيث يجب تنظيفها وإزالة البقع منها قبل تخزينها وإذا أحتاج الأمر للغسيل فيفضل غسلها قبل التخزين، تأكد من جفاف كل شيء تماماً قبل تخزينه. فلن ترغب في فتح حقيبة التخزين الخاصة بك في الخريف المقبل للعثور على ملابسك متعفنة. ثم نطبق وتخزن مع النفتالين أو بدائل النفتالين مثل الروائح المعطرة أو الزهور الجافة أو قطع من الصابون بالرائحة المفضله إليكم، ولا تنس فحص كل جيوبك قبل تخزين الملابس الشتوية! أنت لا تعرف أبدًا ما قد تكون قد نسيته داخل جيب المعطف.

3- اختار العلب المناسبة لتخزين الملابس الشتوى

الملابس الشتوية كبيرة وضخمة وتشغل مساحة كبيرة في خزانة الملابس، إذا كان لديكم خزانة إضافية للملابس الشتوية والأحذية الشتوية فقط فقد تتمكن من تخزين الملابس الشتوية هناك طوال العام! لكن معظم الناس ليس لديهم مساحة كبيرة، أما إذا احتاج الأمر لتعليق هذه الملابس فيجب تغليفها بغطاء الملابس أو قماش النايلون، وتعتبر أكياس التخزين المعلقة هذه رائعة للحفاظ على الملابس الشتوية خالية من الغبار ونظيفة.

أكياس تخزين الملابس الشتوي

كما يمكن تخزين الملابس الشتوية في كيس مغلق بغلاف مفرغ، حيث يمكن أن تساعد الأكياس محكمة الغلق على ضغط ملابسك الشتوية وحمايتها من الغبار والحشرات والرطوبة، كما أن هذه الأكياس توفر مساحة تخزين كبيرة في تخزين الملابس الشتوية لأنها مصممة لتقليص حجم الملابس الشتوية إلى جزء صغير من حجمها الأصلي، بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الختم المحكم في الحفاظ على الملابس الشتوية في حالة جيدة لفترة أطول.

أكياس لحفظ الملابس مضغوطة

كن حذراً، بشأن ما يمكنك وضعه في أكياس التخزين وما لا يمكنك وضعه، لذا ، تحقق من نسيج وخامة أغراضك وأنت تفكر في ما يجب وضعه في أكياس محكمة الغلق.

استخدام علب مناسبة لتخزين الملابس الشتوي حيث تعتبر حاوية التخزين مثالية لتنظيم الملابس الشتوي، حتى تعرف بالضبط مكان العثور على شيء ما عندما يأتي الطقس البارد مرة أخرى، وهذه العلب تتوفر بأحجام وخامات متنوعة ، لذا يمكنك اختيار أفضل ما يناسب احتياجات التخزين الشتوية الخاصة بك!

4- تحديد مكان التخزين

تحديد مكان التخزين

قبل أن تتمكن من شراء صناديق تخزين ، يجب أن تكون لديك فكرة عن مكان تخزينها جميعًا. هل المساحة الوحيدة لديك تحت سريرك؟ حينها سوف ستحتاج إلى صناديق مسطحة بحيث يمكن وضعها في الأسفل. هل مكان تخزين الملابس الشتوى على أرفف عالية ؟ فى هذه الحالة سترغب في التأكد من حصولك على الحجم الذي يناسب تلك الأرفف.

5- امنعي الحشرات من دخول ملابسك الشتوي

يعتبر العث مشكلة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالملابس الشتوية. إنهم يحبون أن يتغذوا على الأقمشة الشتوية ويمكن أن يتسببوا في أضرار جسيمة في فترة زمنية قصيرة. لمنع حدوث ذلك ، تأكد من تخزين جميع الملابس الشتوية بشكل صحيح في حاويات أو أكياس مغلقة.

ويجب أيضًا إضافة رقائق الأرز إلى الحاويات والتخلص من أي عث قد تراه، كما توجد أكياس الخزامى تعمل بشكل جيد! فقط ضع البعض في حقيبة الملابس أو الصناديق للحفاظ على ملابسك محمية.

6- تنظيم وتخزين الملابس الشتوي حسب النوع

لتسهيل العثور على ملابسك العام المقبل ، أقترح تنظيم ملابسك الشتوية حسب النوع. على سبيل المثال ، علق كل المعاطف الشتوية معًا ، وقم بتجميع كل البلوزات معًا ، وقم بتخزين القبعات والقفازات الشتوية في سلة. بهذه الطريقة ستعرف بالضبط مكان كل شيء عندما يبدأ الطقس في البرودة مرة أخرى!

هذه أيضًا فكرة جيدة لأن بعض الملابس تحتاج إلى تعليق بينما تحتاج أنواع أخرى من الملابس إلى طيها. لذا فإن الاحتفاظ بأنواع الملابس المتشابهة معًا سيضمن تخزين كل شيء بشكل صحيح.

7- تخزين الملابس الشتوي بطرق لا تلحق الضرر بالملابس

لمنع تجعد الملابس الشتوية أو تلفها بمرور الوقت، استخدم أكياس الملابس أو الورق الخالى من الأحماض للتخزين. يجب عليك أيضًا البحث عن أفضل طريقة لتخزين كل عنصر لمنعه من التلف، فعلى سبيل المثال ، لا ينبغي طي المعاطف الثقيلة ، لأنها ستغير شكل المعطف فيجب أن تظل المعاطف معلقة ، لذا احصل على كيس أو حقيبة ملابس لحمايتها من الغبار أثناء تعليقها في خزانة المعطف حتى العام المقبل.

تخزين الملابس الشتوي بطرق صحيحة

أما الملابس الشتوية مثل التريكو والكروشية والسترات عند التعليق سيتغير شكلها فلابد أن تثنى وتوضع فى أكياس، لذا تأكد من أنك تعرف أفضل طريقة لتخزين ملابسك الشتوية حتى لا تجد ملابسك العام المقبل وقد أصابها التلف لسوء التخزين.

8- تصليح الملابس قبل التخزين

ينظر لأى قطعة من الملابس التى سوف تخزن فإذا كان بها قطع أو ثقب فيجب إصلاحها وخصوصاً الجوارب والبلوفرات الصوف قبل تخزينها، وترفأ الثقوب التي بها اولا بأول ويوضع معها النفتالين أو الزهور المعطرة خوفاً من العته.

9- لا تحاول ملء صناديق التخزين أو أكياس الملابس كثيراً

لا تحاول ملء صناديق التخزين

في حين أنه من الطبيعى حشر كل شيء في صناديق التخزين، إلا أن هذ يمكن أن يؤدي إلى سحق العناصر أو تجعدها ، كما يمكن أن يجعل من الصعب عليك الوصول إلى ما تحتاجه عندما يحل الشتاء مرة أخرى.
حاول استخدام صناديق تتناسب مع كمية ملابسك الشتوية ، بحيث يكون كل شيء منظمًا ويسهل العثور عليه.

10- تخزين الملابس الشتوي في مكان بارد

تجنب تخزين ملابسك في مكان يتعرض لكثير من ضوء الشمس المباشر أو به تقلبات شديدة في درجات الحرارة. بدلاً من ذلك، اختر منطقة باردة ذات درجات حرارة ثابتة ورطوبة منخفضة.

ملحوظة: إذا كان هناك ملابس من الفراء فإنها بالتأكيد تحتاج إلى عنايه خلصة، يجب لفها في ورق بني او قماش من الكتان، ويوضع معها الكافور أو النفتالين أو الفورمالين.. ثم تعلق في مكان متجدد الهواء طوال فصل الصيف حتى لا تثربها العته، كما يجب ان تحرصي علي تتفيضها من آن لاخر.

هذه النصائح تستخدم عند تخزين الملابس الشتوى ، ولكن هناك أيضاً أشياء اخرى تخزن مع فصل انتهاء فصل الشتاء مثل تخزين اللحاف والبطاطين

كما يمكنكم زياره هذا الرابط كل ما يهمك معرفته عن تخزين الملابس الشتوية


تخزين البطاطين

بالنسبه للبطاطين تنفض البطاطين جيداً ثم تغسل وتنشف جيداً في الشمس ثم تطبق وتخزن مع النفتالين أو الورود المجففة وضع قطع صابون عطرة جافة حتي لا تتعرض للعته، وبخاصة ذات النسبة العالية من الصوف.

تخزين اللحاف

أما الأحلفه فيجب فك غطاء اللحاف وغسله وتركيبه من جديد لحفظ اللحاف نظيفاً مع قليل من النفتالين أو الورد المجففة أو وضع قطع صابون عطرة جافة.

شنط تخزين البطاطين واللحاف

نصائح قبل تخزين البطاطين واللحاف

  1. عند تنظيف المفروشات الشتوية كالبطانية واللحاف، يجب اختيار مسحوق مناسب لهم لأنه يترك رائحته وكذلك بقاياه على المفروشات ويصعب تنظيفه وشطفه بعد ذلك، لهذا يفضل أن يكون المسحوق سائل وليس حبيبات لأن تأثيره أفضل وأكثر تركيزًا وأسهل في التنظيف.
  2. منعم الملابس له دور مهم في تعطير البطاطين واللحاف، حيث يوضع في مرحلة الشطف النهائية مع الماء النظيف، ويفضل أن تكون كمية المياه قليلة حتى يكون المنعم أكثر تركيزاً مما يثبت رائحته، ومن الممكن أيضًا أن يرش على المفروشات مباشرة، حتى تحتفظ برائحة عطرة خلال التخزين والاستخدام بالفصل الجديد.
  3. بعد التأكد من الغسل والشطف الجيد للبطاطين واللحاف سواء كانت يدوية أو في الغسالة، يجب وضع هذه البطاطين واللحاف في مكان جيد التهوية به أشعة شمس وهواء متجدد، حتى تجف بطريقة صحيحة.

تخزين الأحذية الشتوى و حقائب اليد

تخزين الأحذية الشتوى

هناك أيضا الأحذية الشتوي وقبل تخزينها يجب إزالة الروائح الكريهة منها قبل وضعها في مساحة التخزين الخاصة بك، ثم يجب تصليحها وتلميعها وحشوها بقطعه من القماش أو الورق حتى يبقي الجلد مفروداً وفي حاله طبيعيه، ثم تلف بقطعه قماش قديمه قبل تخزينها، قد يبدو كل هذا مجهوداً كبيراً قبل التخزين لكنك لن تندم على هذا الجهد عندما يحين وقت إخراج كل شيء مرة أخرى العام المقبل.

وبالنسبه إلى حقائب اليد فهى تلمع أيضا وتحشي من الداخل بورق جرائد وتوضع واقفه أو معلقه من اليد. كما يوجد حامل للشنط متواجد بأكثر من شكل لحفظ الحقائب.

حامل لحفظ حقائب اليد

إذا كانت الأحذية او الحقائب من الجلد اللميع (الفرنيه) فيجب لفها في قطعه قماش.


باتباع هذه النصائح البسيطة يمكنك تخزين الملابس الشتوي بسهولة، كما يمكنك الحفاظ على ملابس الشتاء بطريقة نظيفة ومنظمة، فهو لن يساعدك فقط على توفير المساحة بل يطيل أيضًا من عمر الملابس الشتوي بحيث يمكن استخدامها لسنوات عديدة قادمة.

فأخذ الوقت الكافي لتخزين ملابسك الشتوية الآن بشكل صحيح سيجعل ارتداء الملابس خلال فصل الشتاء أسهل بكثير وأكثر متعة! لا تشغل بالك عندما يحين وقت تخزين ملابسك الشتوية. إنها ليست مهمة كبيرة كما تبدو!

والملابس الصيفيه التي ستخرجها من مخزنك ومن حقائبك الان يجب تهويتها وغسلها وكيها أولا قبل استعمالها.

والآن اذهب خطوة بخطوة: ابحث عن مساحة تخزين طويلة الأجل في مكان بارد ومظلم، واحصل على صناديق شفافة أو حاوية تخزين أو حقيبة ملابس تناسب مساحتك، أو اغسل ملابسك أو جففها ، أو أضف الخزامى أو خشب الأرز لصد الآفات ، وحزم كل شيء لتخزين كل شيء.  أنت جاهز تماماً للعام المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى