إعلان
إعلان
خياطة

تحويل البنطلون الجينز إلى جونلة

إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم

الكثيرين يفضلون الملابس الجينز لانه القماش يتحمل الكثير كما أنه يتميز بقوه القماش وقدرته على تحمل الكثير من اللبس والغسيل ويعتبر مريح جدا للبس والاستخدام اليومي سواء فى العمل أو الجامعة أو فى النادى  لانه يمكن عمل موديلات مختلفة ومتنوعة منه كالجواكت والجونلات والبنطلونات والقمصان والشنط وأيضاً الأحذية ويتماشى مع جميع الموضات ويناسب جميع الأذواق كما يتميز بأنه يمكن لبسه حتى لو تغير لونه أو تمزق أى جزء منه.

هل تعرف تاريخ قماش الجينز :

يعود سر تسمية القماش بالجينز  إلى المدينة التي كان يصنع فيها هذا القماش وهي مدينة جنوة الايطالية، ولفظها باللغة الانجليزية جينز، وبذلك فهو قماش مدينة جينز .

عرف قماش الجينز قديماً في أوروبا وخاصة إيطاليا وكان يستخدم  فى عمل أشرعة للسفن وفي بعض الأحيان يستخدم كغطاء و استخدامه فى صناعة الخيم، أما اسرار نجاح هذه القماشة والتي أدت لاستخدامها كأشرعة للمراكب، والخيم، وكأغطية، فهي بكل بساطة، متانتها، وقدرتها على تحمل الكثير من العمل بها، والكثير من الضغط، فهي لا تتمزق بسهولة، وهذا ما ادى في النهاية لان تصبح القماشة المعتمد عليها في جميع االحاجيات والصناعات التي تحتاج لمادة يمكن الاعتماد عليها .

قديماً بدأ استخدام الجينز كنوع من الملابس الواقية، والغير قابلة للاستهلاك بسرعة، وبالتالي كانت تقتصر على الفقراء، والعمال الذين كانوا يعملون فى المناجم وشق السكك ، والاعمال الشاقة، وكانوا يعانون من سرعة اهتراء الملابس العادية . وهذا كان السبب الرئيسى فى اشتهار الجينز.

إعلان
إعادة تدوير بنطلون جينز وتحويلة إلى جونلة
إعادة تدوير بنطلون جينز وتحويلة إلى جونلة

وبما إن الملابس الجينز تعيش عمر طويل والإنسان بطبعه يميل إلى التغيير والتجديد فسوف نقدم لكم أفكار لتحويل البنطلون الجينز إلى جونلة جينز جديدة ومميزة

طريقة تنفيذ جونلة من البنطلون الجينز وأفكار متعدده لتزين هذه الجونلة على هذا الرابط

وشكراً لكم على متابعة الموضوع

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى