صحة ورياضة

بعض النصائح المهمة قبل إجراء جراحة لإنقاص الوزن

[FONT=Arial]

هناك العديد من الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار قبل إجراء جراحة لإنقاص الوزن، حيث إن ذلك من الممكن أن يغير حياتك إلى الأبد. فكثير من الناس يجدون أن جراحة إنقاص الوزن هي محاولتهم الاخيرة للتحكم في وزنهم. ومع ذلك، فمن المهم أن ندرك أن هذا الإجراء ليس مناسباً لجميع الأشخاص. لذلك، قبل تحديد موعد مع طبيبك، يجب أن تلقي نظرة على هذه القائمة من الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار قبل إجراء جراحة لإنقاص الوزن.
1. التكلفة
إن أحد أهم الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار قبل إجراء جراحة لإنقاص الوزن هي تكلفة هذا النوع من الجراحات. فتكلفة جراحة إنقاص الوزن تختلف، لكنها لا تشمل المتابعات أو العلاج. وتتولى بعض شركات التأمين تغطية تكلفة هذه الجراحة أو جزء منها، كما أن العديد من الأطباء يقدمون خططا للسداد يمكنك الاستفادة منها.
2. برامج إنقاص الوزن
هل فكرت في الانضمام إلى أحد برامج انقاص الوزن؟ فالعديد من الأطباء يشعرون بأن مرضاهم يجب أن يحاولوا فقدان الوزن عن طريق تغيير نظامهم الغذائي قبل التفكير في إجراء جراحة لإنقاص الوزن. وهناك بعض الأشخاص الذين حققوا نجاحا كبيراً عند اتباع برنامج معين لإنقاص الوزن. وإذا كانت هذه الأنواع من البرامج لا تنجح معك، عليك التفكير في التحدث مع أخصائي تغذية، فقد يكون قادرا على وضع نظام غذائي أنسب بالنسبة لك.
3. هل أنت مؤهلة لهذه الجراحة؟
ليس كل شخص مؤهل لإجراء جراحة إنقاص الوزن. ومن أجل أن تكوني مؤهلة لهذا الجراحة، يجب أن يكون مؤشر كتلة الجسم لديك 40 أو أعلى. وإذا كنت تعانين من مشاكل صحية مثل مرض القلب أو السكري، يجب ألا تتعدى كتلة الجسم لديك 35. فمعظم الأشخاص الذين يخضعون لجراحات إنقاص الوزن لديهم زيادة في الوزن 80 رطلاً على الأقل.
4. المضاعفات
كما هو الحال في مثل هذه الجراحات، يمكن أن تحدث مضاعفات عند إجراء جراحة إنقاص الوزن. فمن الممكن بعد إجراء الجراحة أن تحدث أشياء مثل جلطات الدم أو القرح أو حصوات المرارة. كما أنه من الممكن أن ينتقل لك أي نوع من أنواع العدوى أثناء الجراحة.
5. فترة التعافي
إن الوقت المخصص لفترة التعافي في جراحات إنقاص الوزن يختلف من شخص لآخر ويعتمد على نوع الجراحة التي تم إجراؤها. فبعض الأشخاص قادرون على التعافي في خلال اسبوع، بينما يجد آخرون أن الأمر قد يستغرق منهم شهوراً للعودة إلى أنشطتهم العادية. كما أنه بعد جراحة إنقاص الوزن، قد يعاني بعض الأشخاص من الكثير من الألم. بالإضافة إلى ذلك، سوف تحتاجين إلى المتابعة مع طبيبك كجزء من عملية التعافي.
6. ليس هناك إصلاح سريع
قبل إجراء جراحة لإنقاص الوزن، فإنه من المهم أن ندرك أن هذا الإجراء ليس إصلاحاً سريعاً. يجب أن تكوني على استعداد لإجراء تغييرات في نمط الحياة. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تميلين إلى الإفراط في تناول الطعام عندما تشعرين بالحزن أو الغضب، فإن جراحة إنقاص الوزن لن تمنع ذلك.
7. الانضمام لمجموعات الدعم
سواء لم تتخذي قراراً بعد أو إذا كنت بالفعل قد أجريت جراحة لإنقاص الوزن، عليك الانضمام لإحدى مجموعات الدعم الخاصة بإنقاص الوزن. فسوف تتيح لك طرح الأسئلة التي لديك، كما ستحصلين أيضا على الدعم من الأشخاص الآخرين، كما أنها تتيح لك فرصة تبادل خبراتك مع الآخرين.
وأخيراً، وكما ترين هناك العديد من الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار قبل إجراء جراحة لإنقاص الوزن. فهل قمت بإجراء مثل هذه الجراحات؟ وما هي تجربتك في ذلك؟
[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب