إعلان
إعلان
صحة ورياضة

المشي طريقك إلى صحة الكلى

إعلان

هل تعلم  أن المشي هو طريقك إلى الكلى فبالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يعانون من حالة أو أخرى في الكلى فالمشى هو أفضل طريقة للحفاظ على صحتهم.

وهناك العديد من الأسئلة التي يطرحها المريض مثل:

ما هي خيارات العلاج المتاحة لي؟

ماذا آكل وأشرب لتقليل الأعراض؟

ما نوع التمرين الذي يجب أن أمارسه؟

إعلان

سيقدم لك طبيبك معظم هذه الإجابات ، ولكن سوف نخصص لك بعض النصائح لدمج برنامج مشي بسيط في يومك للمساعدة في تحسين وظائف الكلى.

المشى علاج لمرضى الكلى

لماذا المشي؟

المشي هو خيار تمرين منخفض التأثير ومتاح بسهولة وغير مكلف يمكن لأي شخص المشاركة فيه. إليك بعض حقائق المشي الممتعة:

  • تعاني النساء اللاتي يمشون بانتظام من فقدان ذاكرة أقل من أولئك الذين لا يمشون
  • المشي لمدة 30 دقيقة ، 3 مرات في الأسبوع فعال في تحسين حالتك المزاجية مثل تناول مضادات الاكتئاب
  • يساعدك المشي على النوم بشكل أفضل عن طريق تقليل هرمون الكورتيزول في الجسم.
  • يساعدك المشي على التفكير بشكل أوضح وأفضل بسبب زيادة تدفق الدم إلى الدماغ
  • يقلل المشي من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 50٪ وأمراض القلب بنسبة 40٪

كيف يمكن للمشي أن يساعد الكلى؟

أكبر فائدة يمكن أن تعود على المشي لأولئك الذين يعانون من أمراض الكلى المزمنة هي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. يزداد خطر الإصابة بالصعوبات المتعلقة بالقلب مع أمراض الكلى وخاصة عندما يخضع المريض لغسيل الكلى. باختيارك المشي ، فإنك تخفف بعض الضغط الواقع على قلبك وحده وتشرك جسمك بالكامل في الحفاظ على ضخ الدم وعمل أعضائك معًا.

أفكار لعمل جدول التمرين مناسبًا لك

يعاني الكثير من الناس من دمج التمارين في حياتهم. تذكر هذه القاعدة الأساسية: إذا كان عليك إجراء تغيير كبير للقيام بذلك ، فقد لا يستمر.

بعض التغييرات التي تدوم طويلاً في نمط الحياة هي تلك التغييرات الصغيرة التي يمكن دمجها في جدولك اليومي. وفيما يلي بعض الاقتراحات.

  • خطة البقالة لمدة 30 دقيقة إضافية للقيام بالتسوق من البقالة. اركن سيارتك في الجزء الخلفي من موقف السيارات ، وخذ الوقت الكافي للسير في محيط المتجر بالكامل مرة أو مرتين قبل أن تملأ عربتك. لن تفوز بأي ميداليات للسرعة ، لكنك ستحصل على حوالي 20-30 دقيقة من المشي المستمر في جدولك.
  • قم بدعوة صديق في نزهة – هل تستمتع بالزيارة مع أصدقائك؟ لماذا لا تدعوهم للخروج في نزهة معك؟ لست بحاجة إلى التسابق ، تأكد من الحفاظ على وتيرة تسمح لك بالحفاظ على القدرة على التحدث مع بعضكما البعض ، ثم المشي والتحدث لمدة 30 دقيقة معًا. ستبني جسدك وصداقتك في نفس الوقت.
  • احصل على عداد الخطى – يتم تثبيت هذا الجهاز الصغير في جيبك وسيحسب جميع الخطوات التي تتخذها في يوم واحد. استخدم هذا لمعرفة عدد الخطوات التي تتخذها حاليًا كل يوم وقياس عدد الخطوات التي تحتاج إلى زيادتها للوصول إلى أهدافك.
  • كن متجولًا في مركز التسوق – العديد من مراكز التسوق المغلقة في جميع أنحاء البلاد تدعو بنشاط المشاة لاستخدام مساحتهم لممارسة الرياضة. بالنسبة لأي شخص يحب التسوق ، فهذه طريقة رائعة لممارسة التمرينات والاطلاع على أحدث الأساليب والاتجاهات.
  • اصطحب حيوانك الأليف – إذا كان لديك كلب أليف أو قطة تحب المشي ، فإن اصطحاب صديقك الصغير في نزهة يمكن أن يكون تمرينًا رائعًا لكليكما. الحيوانات ، مثل البشر ، تعيش لفترة أطول ولديها صحية أقل عند ممارسة الرياضة بانتظام.

يمكن أن تضع قيودًا على التمارين التي يمكنك القيام بها وما لا يمكنك القيام به ، ولكن إذا أعطاك طبيبك المضي قدمًا ، فاجعل المشي جزءًا من جدولك اليومي. قد تجد أن جسمك وعواطفك تعمل بشكل أفضل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى