إعلان
تجارب وخبرات

القهوة واستخداماتها المنزلية

تنظيف المنزل بالقهوة

إعلان

تعتبر ملكة المشروبات وفى الوقت ذاته تتعدد استخدامات ، وقد يفاجىء البعض حين يعلم أنه يمكن استخدام فى أغراض التنظيف ، واليكى أبرز استخدامات فى تنظيف المنزل وتعقيمة
القهوة واستخداماتها المنزلية

1. استخدام القهوة فى نظافة الصرف :

 
من السهل إصلاح الصرف في الأحواض بمساعدة بقايا القهوة المتبقية. قومى بصبها في المصرف واتبعيها بغلاية مليئة بالماء المغلي للمساعدة على التخلص من الروائح.

2. استخدام القهوة فى إزالة الروائح الكريهة من الثلاجة :

 
نظافة الثلاجة من الأشياء المهمة والضرورية لكى تحافظى على الطعمة بداخلها بشكل جيد، ويمكن أن تنسكب بعض السوائل أو توجد بعض الخضروات المتعفنة أو الجبن ذو الرائحة الكريهة فهذا بلا شك يجعل رائحة الثلاجة سيئة بشكل كبير.
يمكن استخدام البن المطحون لامتصاص الروائح وملء الهواء برائحة جميلة. املأ بعض أوعية القهوة المطحونة المستخدمة وضعها على رفوف الثلاجة طوال الليل. إنها طريقة سهلة للتخلص من الرائحة الكريهة.

3. :

 
وداعاً للمواد الكيميائية القاسية المضرة بالبشرة فمنتجات التنظيف محلية الصنع أجمل وأحلى وأرخص. فالآن يمكنك عن طريق استخدم قطعة قماش نظيفه خاصة للتنظيف وبعض البن القديم في تنظيف الطعام من أسطح المطبخ (رخامة المطبخ) السيراميك.
 

4- استخدام القهوة فى تنظيف الميكروويف :

استخدام القهوة فى تنظيف الميكروويف ومواقد الطهي عموماً البوتجاز أو الفرن ويمكن أيضاً استخدامه مع  الأطباق المتسخة. وللتخلص من رائحة المأكولات فى الميكروويف يتم وضع طبق به حبيبات أو كوب ماء مع معلتين ويشغل الميكروويف قليلاً ويمكن تركه بها حتى يبرد ثم ينظف بقطعه قماش نظيفه.
 
تنظيف الميكروويف بالقهوة

إعلان

4. :

 
من الأفكار الرائعة لعشاق القهوة ورائحتها القوية ، استخدامها فى تعطير المنزل فكل ما تحتاجين إليه هو أحد الجوارب القديمة ، بعض حبوب القهوة، شريط مطاطي وملعقة، يتم قص الجوارب قم وضع حبيبات القهوة فيه بالمعلقة ثم يربط بالشريط المطاطى جيداً. والآن حصلت على معطر هواء القهوة الطبيعي الخاص بك  .
 

استخدام القهوة فى لا يقتصر فقط على الشرب ولكنها الآن أصبح يدخل يستخدم فى أشياء كثيرة وقد عرضنا فى بداية موضوعنا تنظيف المنزل باستخدام القهوة والآن نكمل معكم استخدامات القهوة فى جميع أرجاء المنزل مع النباتات وكيف أن القهوة طارد للنمل والقطط فهيا معاً نتعرف على التفاصيل

1. استخدام القهوة فى مساعدة الجزر على النمو:

 
هل تحبين زراعة الخضروات فى منزلك؟ سيكون من دواعي سرورنا أن تعلمى أن البن المطحون يمكن أن يساعد فى نمو الجزر. امزجى حبوب القهوة المجففة مع بذور الجزر لإعطائها دفعة من العناصر الغذائية الموجودة بداخلها مما يساعدها على النمو.
ونفس الوضع مع الفطر عند إضافة بذور القهوة فإنه يزيد من عملية النمو.

2. :

 
إذا كانت طاولتك أو السور الخشبي بحاجة إلى تغير لونه، جربى استخدام القهوة كصبغة خشبية طبيعية، ويمكن استخدام حبوب البن الأخضر الكامل فسوف تحصلين على نتيجة رائعه، فهو سيساعدك على جعل خشبك يبدو جيدًا مثل الجديد مرة أخرى!
 
: هذه الطريقة مناسبة للأخشاب الفاتحة كالصنوبر مثلاً، قومى بصنع القهوة كالمعتاد، لكن بدون سكر بالتأكيد، وحاولى أن تجعلها غامقة قدر المستطاع، بعد ذلك قومى برفعها عن النار واتركيها تبرد قليلاً حتى تُصبح دافئة. استخدمى فرشاة تلوين كي تطلي قطعة الخشب التي تودين صباغتها، ولا تقلقى إذا وجدت بعض الأماكن داكنة عن الأخرى، الشكل النهائي سيكون جيداً. اتركهيا تجف على قطعة من الورق أو القماش القطني، إذا كانت فاتحة أكثر من اللازم، قومى بطلائها مرة أخرى.
صباغة الأخشاب باستخدام القهوة
 

3. استخدام القهوة كمنظف لليد :

 
بعد تقطيع الثوم أو البصل ، قد تكون يديكِ بها أثار روائحهم قليلاً. لا تقلقى ، ستأتي هذه القهوة بالنتائج المضمونه لإنقاذك – قومى بفرك يديك بعد وضع البن بها والآن أنتى مع القهوة تستطيعين مواجهة أي روائح كريهة وترك رائحة يديكِ منعشة.
 

4.   :

 
إذا اكتشفت النمل فى أى مكان فى منزلك ، أمسكى ببعض البن ورشه حول أماكن دخول النمل فالبن يعمل على إبقائه بعيداً   فهم ليسوا من المعجبين بالبن ، لذلك يستحق المحاولة.
 

5. استخدام القهوة كطارد البزاق والحلزون :

 
بالحديث عن الضيوف غير المدعوين والغير مرغوب فيهم ، يمكن أن تساعد القهوة أيضًا في طرد الرخويات والقواقع التي تستحوذ على رقعة الخضار بالإضافة إلى قتل النباتات، فيمكن للرخويات أيضاً أن تأكل الشتلات وحتى البذور قبل أن تتاح لها فرصة النمو.
وعند وضع القهوة المستخدمة في قاعدة النباتات للحفاظ عليها آمنة تكون ساعدت في منع حدوث مذبحة محتملة لحديقتك ونباتاتك.

6. استخدام القهوة فى استقطاب الديدان الصديقة للنباتات :

 
والآن بعض الديدان نود أن نرى المزيد منها فى الحديقة حيث تساعد الديدان على إعطاء التربة والنباتات العناصر المغذية وتعمل الأنفاق التي تنشئها هذه الديدان عند الانزلاق على طولها فى التربة على تهوية التربة كما تسمح للجذور بالنمو، إن هذه الديدان من كبار المعجبين بالقهوة ، لذا فإن إضافة القهوة إلى أحواض الزهور في حديقتك سيساعد على جذبهم.

7. استخدام القهوة فى إبعاد القطط غير المرغوب فيها :

قطة في الحديقة إذاً قد أتت المشاكل، حان الوقت الآن للتعامل مع هؤلاء الأصدقاء المزعجين.
يبدو أن القطط تكره رائحة القهوة ، لذا امسك حفنة منها لتنتشر في جميع أنحاء الحديقة ، وسوف تبتعد عن نباتاتك الثمينة. امزج القهوة مع قشور البرتقال لتمنحها تأثيراً إضافياً لصد القطط وإبعادهم عن نباتات حديقتك.
 

8. الخاص بك :

 
امنح التربة دفعة لتكون خصبة من خلال إضافة القهوة إلى السماد. فهي غنية بالنيتروجين الذي سيساعد نباتاتك العزيزة على تحويل ضوء الشمس إلى طاقة. وقد تحتاج إلى كمية كبيرة من البن المستعمل ولذلك فيمكن أن تحاول التوجه إلى مقهى قريب لمعرفة ما إذا كانوا سيسمحون لك بسحب القهوة المستعملة . هذا ليس جيداً فقط للنباتات الخاصة بك ، ولكنه طريقة رائعة لتوفير النفايات أيضاً.
 
ويمكنكم متابعه استخدامات القهوة فى إظهار جمالك من هنا
 
كما يمكنكم متابعه موضوع ممتعة لاستخدام القهوة من هنا
 
القهوة هى الحل السحرى فى تنظيف المنزل فى الداخل والخارج فلا تتركيه فهو غير مكلف وعملى جداً
إذا كانت لديكم استخدامات أخرى للقهوى لم نذكرها فيرجى إبلاغي بذلك في التعليقات وشكراً لكم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق