إعلان
جمالك

الفاكهة سر الشباب والحيوية الدائمين

إعلان

إن الفاكهة غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن ولهذا فهى مفيده جداً لصحة وسلامة الجسم عند أكلها ولكن هل جربتى الفاكهة فى العناية ببشرتك وابراز جمالك الطبيعى بدون استخدام أى مواد كيميائية .. تعالى معاً نتعرف كيف نستفيد من الفاكهة فى عمل ماسات مختلفة من إلى جمال طبيعى

جمالك مع الفواكه
الفاكهة هى سر جمالك

 
البرتقال فعصير البرتقال والزيت الموجود فى قشرة يساعد على تنظيف وتقويه البشرة العادية والجافة معاً، وهذه هى طريقة استعماله كمنظف: قشرى البرتقال ثم ضعى القشر فى وعاء به مقدار من الماء المغلى بعد تبريده اتركيه طوال الليل، وفى الصباح اضغطى على هذا القشر لاخراج الزيت الموجود به، ثم اخلطيه بالماء واغتسلى بعد ذلك بالخليط، أما طريقة استعماله كمقو للبشرة فهى بالضغط على الوجه بشريحة من البرتقال لاخراج العصير منها، ثم استعملى قطعة من القطن فى تسويه العصير على الوجه والعنق أيضاً، اغسلى الوجه بالماء الدافئ بعد ذلك.
 
البطيخ استعمليه كمرطب للبشرة فهو يعمل على خفض حرارة البشرة فى الأيام شديدة الحرارة، اقطعى شريحة رفيعة من المنطقة القريبة لقشر البطيخ، ثم اضغطى بها على بشرة الوجه والعنق لمدة 15 دقيقة.
 
الخوخ والشمام والمشمش والمانجو استخدميهم لعلاج البشرة العادية والجافة، لأنها فواكه غنية بفيتامين (A) ، وأبسط طرق العلاج تكون بإعداد قناع المشمش. ولإعداده تقطع كل ثمرة مشمش إلى نصفين ويُزال النوى وتوزع الأنصاف على الوجه كما هى، ويمكن استبدال المشمش بالشمام أو المانجو وذلك للحصول على بشره متألقة.
إذا أردت تفتيح بشرتك والقضاء على أولى التجاعيد، يمكنك استبدال التونيك الذى تستخدمينه يومياً بعصير فاكهة طبيعى طازج، مركز أو مخفف بالماء، على سبيل المثال:
 
–  عصير البرتقال والليمون الهندى والأناناس يعمل على إعادة الحيوية والتألق للبشرة الدهنية.
–  عصير التفاح يعمل على تماسك الأنسجة.
–  عصير العنب يقوى البشرة ويحول دون ترهلها.
 
كما يمكن عمل بعض ماسات باستخدم الفاكهة الطبيعية او المجففه لتحصلى ايضاً على جمال جذاب.
 

– ماسك الفراولة والقشطة للبشرة الدهنية والذي يُساعد على تفتيح البشرة:

ملعقة كبيرة قشطة، 3 ملاعق كبيرة عصير فراولة، 3 ملاعق صغيرة زيت لوز حلو، ملعقة صغيرة عسل نحل، ملعقة صغيرة زيت بندق، 3 أو 4 نقاط ماء ورد.
 
تُخلط القشطة مع عصير الفراولة جيداً، ثم نخلط العسل، وزيت اللوز، وزيت البندق، وماء الورد، ونأخذ من الخليط ملعقة كبيرة، ونضعها على خليط الفراولة والقشطة. هذا الماسك ممكن عمله مرةً واحدةً فى الأسبوع، ويُفرد على بشرةِ الوجهِ والرقبة، ونتركهُ على البشرة لمدة من 30 دقيقة وبعد ذلك يُشطف بالماء العادي.

– استخدمى ماسك قشر الرمان لتفتيح البشرة:

وهى عبارة عن ملعقة من الترمس المطحون + ملعقة من الحلبة المطحونة + ملعقة من قشر الرمان المطحون + نصف ملعقة صغيرة من الملح.
 
– إعجني مقدار ملعقة من الخليط بملعقة عسل حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم  طبّقيها على الوجه لمدة نصف ساعة ثم قومي بفرك الوجه بشكل دائري حتى تزيلي العجينة وأشطفي الوجه بالماء.
 
وتذكرى أن سر الحصول على بشرة رائعة يكمن في تناول الغذاء الصحي. فالأطعمة الصحية تحافظ على بشرتك من الشيخوخة وبالرغم من وجود العديد من الوسائل المختلفة التي تعمل على مكافحة شيخوخة البشرة لكن اتباع نظام غذائي متوازن هو الأكثر فعّالية.
 
فحافظى على جمالك باتباع أكل صحى والبعد عن المنبهات والتوتر والقلق لتنعمى بجمال دائم وتظلى شباب طوال العمر

إعلان
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق