إعلان
بشرتك

الطريقة المثلى لرعاية البشرة – الروتين اليومى

إعلان

تعكس بشرتك مدى اهتمامك بها، فكلما زاد االاهتمام كلما كانت أكثر صحة ونضارة ، لذا نقدم لكى الروتين اليومى لرعاية البشرة، لكى تصبح أكثر وإشراقاً .

 

 

  • فى الصباح بالماء الدافى وغسول لطيف للبشرة ، او صابون يحتوى على الجلسرين.

 

إعلان
  • التونر : يعتقد البعض أن التونر يعمل على تهييج البشرة ، وزيادة حساسيتها، يمكن القول أن هذا كان يحدث سابقاً قبل استخدام مواد ملطفة للبشرة فى مكونات التونر الحالى المتوفر بالأسواق، للتونر فائدة كبرى للبشرة، حيث يعمل على توصيل مضادات الأكسدة ومشتقات فيتامين ب والمكونت الخاصة لتلطيف البشرة وتنعيمها، كما يوجد انواع متعددة من التونر تناسب أنواع البشرة المختلفة ، وتعالج مشاكل البشرة، لذا ننصحك بإختيار التونر المناسب لطبيعة بشرتك سواء كانت جافة، دهنية ،مختلطة.

 

  • سيروم مضاد للأكسدة : يعتبر السيروم من العلاجات عالية التركيز والغنية بمغذيات البشرة، كما تعالج مشاكل البشرة المختلفة، لذلك يفضل الحرص على استخدام السيروم بانتظام، كما يقلل السيروم الالتهابات الناتجة عن تعرض البشرة للأشعة فوق البنفسجية، وعوامل التلوث البيئية المختلفة.

 

  • كريم العينين : يجب وضع كريم العينين على الأقل فى الليل مرة واحدة ان لم يكن مرتين يومياً، وذلك بداية من سن العشرين، وذلك للحفاظ على صحة وسمك الجفن، ان الحرص على تحسين جودة الجلد فى تلك المنطقة فى وقت مبكر يضمن عدم ترهل الجلد والحفاظ على حيوية البشرة لمدة أطول ، لذا ننصحك باستخدام كريم العين بانتظام.

 

  • ترطيب البشرة : يجب ان تحرص كل امرأة على الترطيب اليومى للبشرة، وذلك بسبب تعرض البشرة للمواد الكيميائية المختلفة، والشمس، والتى تقلل من الزيوت الطبيعية التى تفرزها البشرة، لذا وضع الكريمات المرطبة يقوم بتعويض البشرة عن الفقد الذى تفقدة البشرة من الزيزت الطبيعية التى يفرزها الجلد، لذا ننصحك بوضع كريم مرطب بشكل يومى.

 

  • كريم الواقى من الأشعة الفوق بنفسجية : ننصحك باستخدام واقى للشمس قبل التعرض للشمس، ويمكن اضافة كريم يحتوى على الزنك لحماية مثلى للبشرة.

 

  • تناول الفاكهة والخضروات بشكل يومى : يجب على كل إمرأة الحرص على حماية البشرة من أشعة الشمس وتناول الأغذية الصحية التى تحتوى على الألياف الغذائية والفيتامينات اللازمة لحماية البشرة، وغظهارها بالمظهر الصحى .

 

  • شرب المياة : يجب على الاقل شرب 8 أكواب كبيرة من المياة خلال اليوم ، وذلك لان الماء يساعد على حماية البشرة من الجفاف، كما يعمل على طرد السموم من الجسم، وذلك ينعكس بدوره على نقاء وصفاء البشرة.

 

لذا ننصحك عزيزتى باتباع الخطوات السابقة لحماية بشرتك ورعايتها، وذلك للحصول على بشرة نضرة، وشابة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق