إعلان
إعلان
جمالك

الشعر الأبيض وطرق إخفاء طلائع المشيب

إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم

آجلاً أو عاجلاً سوف تلمحين بعض الشعيرات البيضاء تلوح فى تاج ، والبعض يواجهن مشكلة ظهور الشعر الأبيض فى سن مبكرة، ما بين العشرينيات والثلاثينيات، وقد يظهر بجذور الشعر أو فى صورة شعيرات بيضاء كاملة متناثرة على فروة الرأس، وهى فى البداية لا تمثل أى مشكلة حقيقية، أما مع مرور الوقت يكثر عددها فتلحظها جميع الهيون، ويكون عندئذ إما عليك أن تخفيها عن العيون أو تبرزى جمالها وذلك بالطرق الآتية التى يقترحها خبراء العناية بالشعر:

أولاً التعامل مع الشعر الأبيض ومحاوله إظهاره بشكل جميل بالشتخدام الشامبو والبلسم:

1- الشعيرات البيضاء يمكن أن تضفى على لمسة البريق إذا تعاملتى معها بالمستحضرات المتخصصة، فالشعرة البيضاء تكون أكثر سمكاً وخشونه من الشعره العادية ولكنها فى نفس الوقت تكون مسامية أكثر، فإذا تعرضت للغبار وللجسيمات الملوثة المعلقة فى الهواء نجدها تصبح غير نظيفة ويصفر لونها فى غمضة عين، لذلك يجب أن تعتادى منذ ظهور أولى الشعيرات البيضاء باستخدام شامبو مزيل للاصفرار فهذا النوع من الشامبو يجمع بين المواد المنعمة للكيراتين ومواد ملونة فضية تضيف الانعكاسات الضوئية على الشعر الأبيض، وكذلك بقيه الشعر مهما كان لونه الأصلى دون أن يؤدى إلى تغيير هذا اللون والشركات العالمية لديها أنواع مختلفة من هذا الشامبو يمكنك اختيار ما يناسبك منها.

ثانياً التعامل مع الشعر الأبيض باختيار تسريحة مناسبه له:

1- فى حالة وجود بعض الشعيرات على أحد جانبي الرأس، خذي خصلات من الجانب الآخر واسحبيها فوق الشعر الأبيض لتغطيه، ودائما أعدي تصفيفاتك على الجانب لإخفاء مظهر الشعر الأبيض تماما ليبدو وكأنه غير موجود.

Hair-Styles-2013-3
طرق إخفاء الشعر الأبيض

2-  احرصي على رفع جذور الشعر وتجنبي شد الشعر للوراء بحيث يكون نائما، فاكساب الشعر حجما أكبر وزيادة كثافته بطريقة وهمية تشتت عيون الآخرين عن الجذور ويخفيها تماما.

إعلان

3-  تجنبي عمل تصفيفات مشدودة للشعر مثل ذيل الحصان الخلفي أو الكعكة، فالشعر المشدود والنائم كما قلنا مسبقا يبرز الشعر الأبيض بشكل أكبر، وفى حالة الرغبة فى عمل ذيل الحصان، يفضل تنفيذها بشكل عشوائي وفوضوي.

4-  اَضيفي لشعرك تموجات رفيعة وكثيفة بدلا من تركه سائبا، فالشعر المفرود يظهر الخصلات البيضاء بشكل أكبر.

5- لا تتنازلي عن ارتداء إكسسورات الشعر فى المناطق التى يزداد عندها الشعر الأبيض، مثل المشابك والدبابيس المزينة بالفصوص والأطواق الملونة والمنقوشة التى تكون حلك الأمثل لإخفاء الشعيرات البيضاء الأمامية.

6- ارتداء قبعات الرأس أو الإريشاربات الصغيرة من الأفكار الأخرى لإخفاء الشعر الأبيض على حدود الوجه، فهى متوافرة بألوان ونقوس ورسوم متنوعة ومواكبة للموضة وعصرية وستكمل أناقتك بالتأكيد.

ثالثاً طرق إخفاء الشعر الأبيض بطرق سريعة وغير مجهدة للشعر:

1- من الحيل الذكية والسريعة لإخفاء الشعر الأبيض استخدام مستحضرات التجميل التى ستعمل على تلوين الشعر الأبيض وإكسابه مظهرا شبابيا. فبعض الخبراء ينصحون باستخدام ظلال العين البنية الداكنة، وتلوين الجذور بها باستخدام فرشاة نظيفة.

2- يمكنك أيضا استخدام الماسكارا البنية أو السوداء – حسب لون شعرك- وتلوين جذور الشعر بها ثم تركها لتجف، هذه الحيلة أكثر فاعلية ودواما. كذلك يمكنك الاستعانة بأقلام تحديد الحاجب أو العين فهى ستحقق لك نفس الغرض المطلوب.

3- استخدمي أقلام تلوين الشعر الأبيض تتوافر بالأسواق مستحضرات متخصصة في تلوين جذور الشعر بشكل مؤقت مثل Time Haircolor Touch-Up Stick من Roux Tweenأو Roux Colour Stick من Revlon ، وهى تأتي فى شكل أصابع مختلفة الألوان تماما مثل أقلام أحمر الشفاه ولها مفعول السحر فى إخفاء الشعر الأبيض إذا قمت بوضعه بكمية قليلة، لكن مشكلتها الأساسية ان اللون قد يختفي فى حال تعرض الشعر للرطوبة أوالبلل.

51bDtdH3ynL._SS500_

4- جربي بودرة الشعر ربما سمعت عن بودرة الشعر والشامبو الجاف التى تعمل على رفع جذور الشعر وإكسابه كثافة وحجما أكبر. وبالمثل تتوافر بمتاجر التجميل أنواع لبودرة الشعر تعمل على تعزيز وتلوين الشعر، وهى متوافرة بألوان مختلفة مثل البني والأحمر والأزرق والأحمر. هذه البودرة تبدي نتائج رائعة فى إخفاء الجذور البيضاء او تلوين كامل الشعر فى حالة الرغبة فى الخروج عن المألوف والحصول على لوك جديد ومختلف.

5 استخدمي القهوة فمن المعروف أن القهوة تدخل فى تركيبة الكثير من مساحيق الصبغة، لما تتميز به من خصائص فعالة فى تلوين الشعر، مما يجعلها من الحلول الطبيعية التى يمكنك اللجوء إليها فى حالة عدم الرغبة فى صبغ الشعر كيميائيا. أضيفي ملعقتين من خل التفاح إلى زجاجة مملوءة بمشروب القهوة ” معدة ومثلجة” واسكبي الخليط على شعرك رويدا رويدا وكرري 10 مرات ثم انتظري 5 دقائق واغسلي شعرك بالماء البارد. هذه الوصفة لن تأتي بنتائج واضحة إلا مع الشعر البني بطبيعته وتحتاج لتكرارها على مدار عدة أيام لتظهر النتائج.

 ولابد من أن تتجنبى الآتى:

1- الحناء لأنها تضفى على الشعر الأبيض لوناً أصفر مائلاً للاحمرار يعمل على إبرازاه بدلاً من إخفاءه ومن ثم يصعب صبغه بأى لون أخر لأن الحناء تغلفه بطبقة عازلو.

2- البضغة البرماننت: تجنبيها إذا كان الشعر الأبيض يمثل أقل من نصف العدد الكلى للشعر لأن مادة النشادر الموجودة فى هذه الصبغة تؤدى إلى إزالة المادة الملونة الطبيعية لحساب المادة الملونة الاصطناعية مما يجبرك على تكرار البرماننت بانتظام.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى