إعلان
إعلان
أنتِ وأسرتكجمالك

الراحة فن تعلميه

إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم

هناك أنواع كثيره وصغيرة من التعب تفسد عليك إحساسك بالراحة وتضايقك بشده، وبخاصة فى الأوقات التى لا تقومين فيها بأى عمل، باختصار فإن أوقات ينبغى أن تكون مريحة. أعطى نفسك الوقت لتخفيف هذه الأنواع من التعب واستعملى العلاج اسهل الذى يتيح لك الاسترخاء المطلوب لتشرعى بالراحة.

الراحة فن تعلميه
الراحة فن تعلميه
  • للتغلب على الألم الذى تشعرين به خلف الرقبة وفى الرقبة هناك حركتان فى منتهى البسطة : اتركى رأسك يسقط فوق صدرك ثم ارفعيه مع شده لأعلى قدر الإمكان، وبرأسك قومى بحرحت دائرية ببطء فى اتجاه اليمين ثم فى اتجاه اليسار.
  • تصلب الأكتاف يختفى بالتدريج إذا قمت بعمل حركات دائرية بكل كتف عدة مرات وفى اتجاهى الأمام واخلف، وإذا رفعتهما وانزلتهما عدة مرات متوالية.
  • إذا كانت قدماك منتفختين ويتحتم خروجك مرة أخرى: فانقعى قدميك فى ماء ساخن ثم ماء بارد على التوالىن د دقائق فى الماء الساخن و 20 ثانية فى الماء البارد وذلك 5 أو 6 مرات. جففى قدميك بعد ذلك ودليكهما بكحول بالكافور، ثم ادهنيهما بقليل من بودرة التلك واستريحى بضع داقائق وساقك مرفوعتان فوق وسادة عالية. سوف تلاحظين أن الانفاخ والتعب قد زال تماماً.
  • إذا أردتِ التغلب على إفراز عرق القدمين فدليكهما كل مساء بالحكول المضاف إليه الكافور، ولا تنسى أن تنظفى داخل الحذاء أيضاً بقطعة من القطن مغموسة فى نفس السائل.
  • إذا أصيب جفناك بالحمرار من أثر الشمس، اعملى كمادات من التليو الساخن، وإذا لاحظت احمرار عينيك اغمى وجهك فى ماء بارد وافتحى عينيك فيه عدة مرات ثم استرخى مدة 20 دقيقة فى مكان مظلم.
  • لا شئ ييدك أثناء التعب الجسمانى الذى لا مبرر له إلا أن تأخذى دشاً ساخناً ثم بارداً ويكون الماء غزيراً.
  • النوم الهادى الخالى من القلق من أهم مقومات حصولك على الراحة وإحساسك بها، فاحرصى على السير مدة نصف ساعة فى الهواء الطلق بعد الغروب بساعة أو أكثر حسب  ظروفك، وامتنعى عن تناول الشاى والقهوة فى المساء ، واحرصى على تناول شراب ساخن قبل النوم مثل كوب من اللبن أو التيليو أو الكدركدية وابتعدى عن قراءة أى شئ مثير مثل القصص البوليسية أو غيرها قبل النوم.

موضوعات تهمك:

كيف تتخلصين من الأرق

وسائل ذهبية لمحاربة القلق والتوتر

مكافحة وعلاج الأرق

إعلان

الزيوت العطرية جمال راحة وإسترخاء

لحظات من تساعدك على إنجاز عملك

سعادتك فى تقسيم أعمال المنزل

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى