إعلان
رشاقة وتمارين رياضية

التخلص من الكرش

إعلان

شئ مزعج جداً صحياً بجانب الشكل العام الذى يؤثر على نفسيه الشخص الذى يحمل هذا الكرش.، هنقدم لكم بعض النصائح تساعدكم للتخلص من الكرش، وكذلك بعض التمارين للقضاء على الكرش

 

 

وهذه بعض النصائح التى للتخلص من الكرش.

إعلان

 

1- للتخلص من الكرش يجب شرب كوب من الماء الدافئ مع بقطرات من عصير الليمون، فى الصباح الباكر وذلك فى الساعة 8 صباحا.

 

2- أما على مدار اليوم فيجب شرب ماء دافئ مع عصير التفاح فى الساعة 10 صباحا، ثم كوب من الشاي الأخضر فى 12 ظهرا، ثم شرب كوب من الماء البارد وعصير الجزر فى الساعة 1 ، أما فى الساعة 3 مساءا لابد من تناول كوب من الشاي، أما في الساعة 5 مساءً، لابد من تناول كوب من العصير المفضل لديك.

 

3- أما فى المساء خلال الساعة 9 مساء لابد من تناول كوب من الماء مع عصير العنب، أما خلال الساعة 10 مساءً يجب إنهاء الأكل مع شرب من كوب ماء وعصير ليمون.

 

4- الاستغناء عن السكر، وخاصة السكريات المكررة المضافة لتحلية الأطعمة والمشروبات والتى تعد عاملًا رئيسيًا في دهون البطن، فالجلوكوز والفركتوز الناتج عن السكر عبارة عن كربوهيدرات بسيطة يتم امتصاصها بسرعة في مجرى الدم ويتم استقبلاها لتحرير الطاقة، ولكن عندما يكون هناك كمية زائدة، يتم تحويلها إلى جليكوجين ليتم تخزينها في الأنسجة الدهنية.

 

5- تناول المزيد من البروتين حيث أنه واحد من المغذيات الكبيرة التي يمكن أن تساعد في محاربة الدهون في البطن، حيث أن تناوله يقلل من هرمون الجريلين جريلين، مما يساعدك على خفض إجمالي السعرات الحرارية التي تستهلكها في يوم واحد.

 

6- إضافة المزيد من الألياف فى النظام الغذائي وخاصة الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الشوفان وبذور الشيا والبقوليات والخضراوات والفواكه، حيث يمكن أن يساعد في تقليل تراكم الدهون في منطقة البطن، ويعتبر قشر سيلليوم مصدرًا للألياف، ولا يحتوي على سعرات حرارية، وبالتالي تناول الألياف الغنية بالماء والتي تزيد من نسبة محتويات معدتك ويمنحك الشعور بالامتلاء.

 

7- النوم الجيد حيث تسهم قلة النوم في السمنة، لذلك فإن الحصول على قسط لا بأس به من النوم يعمل على تنظيم وظيفة الغدد الصماء، والحفاظ على التوازن الصحيح بين هرمون الجريلين هرمون الجريلين وهرمون الشبع “الليبتين”، كما يزيد الحرمان من النوم من الشهية، ومقاومة الأنسولين، وكل ذلك يسهم في تراكم الدهون في الجسم، لذلك لابد من الحصول على مالا يقل عن سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة.

 

بعض التمارين للتخلص من الكرش:

 

1- التمرين الاول:

 

التمرين ده بيقوي عضلات البطن, بيحسن الهضم, وبيساعد على حرق الدهون.

– وانتي قعدة على الكرسي, حافظي على ضهرك مستقيم من غير ما تلمسي ضهر الكرسي او تسندي عليه.

– خلي القدمين على الارض وابعدي شوية بين الوركين متخليهمش لازقين في بعض.

– ارفعي ركبتك اليمين وانتي ضهرك مستقيم زي ما هو, واسحبي الركبة لمنطقة الصدر, وفي نفس الوقت تكوني شافطة بطنك لجوه اثناء الحركة.

– خليكي حاطة ايدك الاتنين على الركبة عشان تعملي سترتش افضل للعضلات اللي اسفل البطن.

– كرري التمرين من 20 – 30 مرة لكل ركبة.

2- التمرين التاني:

 

التمرين ده مفيد جدا لكل عضلات البطن.

 

 

– اقعدي على الكرسي وضهرك مفرود.

– خلي الرجلين الاتنين لازقين في بعض, واسندي بايديكي الاتنين على ايدين الكرسي

– مع الحفاظ على ضهرك مستقيم, ابدأي ارفعي رجليكي الاتنين وسحبهم للصدر, وعضلات البطن تكون مشدودة.

– بعدين نزلي رجلك لتحت من غير ما تلمسي الارض.

– كرري التمرين من 10 – 20 مرة.

 

نتمنى لكم الرشاقه والصحة الدائمين

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق