إعلان
صحتك

البصل سر السعادة

إعلان

اعرف لتجد …  البصل الذى يجعل ملايين السيدات ومن الطهاة إلى يبكون، ولكن هل تعرفين أن البصل عنصر أساسي للسعادة.
وقد تم عمل استطلاع عن أكثر السلع التى تؤدى إلى السعادة وكان البصل المتواضع يتصدر قائمة الماكولات التي تجلب السعادة، يليها الجزر والفاصوليا المخبوزة والموز والبطاطس.
كشفت دراسة سوسرية أن البصل  ويليه الجزر والفول والموز والبطاطس.
تم استجواب المتسوقين على 100 عنصر أساسي يومياً لمعرفة مدى سعادتهم ، بالنسبة للسعر. وقام أكثر من 1500 شخص بتقييم المنتجات استناداً إلى تسع فئات: أكثر متعه ولذيذ وصحي وعصري ومريح ومظهر ومذاق ورائحة وحساب، وكان الاتفاق على أن البصل به كل هذه الفئات.
وهذا يبدد أسطورة أن الشوكولاتة هي الحل الأوحد للسعادة حيث قالت مذيعة التلفاز لورين كيلي ذلك وهي تطلق المؤشر: “هذا يبدد الخرافة القائلة بأن الشوكولاتة هي الجواب على السعادة”.
 
البصل سر السعادة
نشهرت هذه الدراسة صحيفة ديلي إكسبريس على 100 من السلع الغذائية الأساسية لمعرفة مدى السعادة التي تجلبها المأكولات وبأسعار منخفضة.
 
كما تم الكشف عن مركب طبيعي في البصل فعال في تقوية العظام وتقليل خطر إصابتها بالترقق والهشاشة حيث قال الباحثون في جامعة بيرن إن هذا المركب أثبت فعاليته في تقليل الخسارة العظمية عند استخدامه على خلايا العظم المستخلصة من الفئران المخبرية ما يدل على أن تناول البصل باستمرار يمنع هشاشة العظام وخصوصا عند السيدات المسنات الأكثر عرضة للإصابة.
 
ووجد الباحثون بعد تحليل المركبات الكيميائية النشطة الموجودة في البصل الأبيض أن أكثر مركب مسئول عن تقليل الخسارة العظمية هو ال جي بي سي إس ولاحظ الباحثون بعد عزل مجموعة من خلايا العظم وتعريضها لهرمون باراثايرويد المنشط لخسارة العظام ثم تعريض بعضها للمركب أن المركب قام بمنع فقدان المعادن العظمية بصورة كبيرة وخصوصا الكالسيوم وذلك بمقارنتها مع الخلايا التي لم تتعرض له .
 
كما أفادت الدراسة أن تناول البصل الأخضر يعد أفضل وقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب وخاصة السكتة القلبية حيث يحتوي البصل الأخضر على مادة البلوتين التي توجد أيضا في الشاي بمختلف أنواعه وفي التفاح ولكن بنسب أقل عن تلك الموجودة في البصل الأخضر.
 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق