صحة ورياضة

الاطعمة التى تقى من نزلات البرد والزكام

مع دخول موسم الشتاء تزداد معدلات إصابتنا بالبرد والزكام نظراً لكثره التقلبات الجوية فى هذا الفصل، ولكن هل يعرف أحداً منا أن هناك أطعمة لمحاربة الزكام، بالفعل هناك أطعمة لمحاربة الزكام والبرد، إليك أهم هذه الأطعمة احرصي على تناولها لتجنب الإصابة بنزلات البرد والزكام:

 

الاطعمة التى تقى من نزلات البرد والزكام

• الشوربة

فعند شعورك ببداية أعراض نزلة البرد والزكام، فعليك بشوربة الدجاج فهي مفيدة؛ لأن شوربة الدجاج تقلل من الأعراض بنسبة 50 %،. وذلك لأن الدجاج المطبوخ يفرز الأحماض الأمينية، والتي تسهم في علاج التهاب القصبات الهوائية.

• الزنجبيل:

الزنجبيل من المشروبات التي تقاوم البرد ويمكنك إضافة القليل منه إلى الشاي، أو شربه منفصلاً وسيساعدك في علاج الإنفلونزا بسهولة لاحتوائه على فيتامينات وعناصر علاجية مضادة لأمراض البرد والإنفلونزا.

• الجزر:

يحتوي الجزر على نسبة كبيرة من الكاروتين، الذي يسهم بشكل كبير ورائع في إنتاج خلايا الجهاز المناعي، كما يحتوي على فيتامين أ، الذي يعتبر من أهم الفيتامينات التي تعمل على تقوية الجلد الذي تنتقل من خلاله الفيروسات والبكتريا التي تصيبنا بالأمراض.

• الشوفان والحبوب:

حيث إن تناول الحبوب كالشوفان المجروش، الحنطة، والحبوب الكاملة الأخرى التي توفر ثلاث مواد مغذية أثبتت قدرتها على تحسين المناعة، ذلك فأحرص على تناولها يومياً في تسهم في وقاية جسمك من أي أعراض كالبرد والزكام.

• البرتقال:

إذا كنت تريد عناصر طبيعية تسهم في محاربة البرد والزكام، فعليك بالبرتقال فهو من العناصر المفيدة جداً للجسم عند الإصابة بالبرد هذا بالإضافة إلى الفلفل الحلو، القرنبيط، الطماطم الكيوي.

 

• الثوم:

أثبتت الدراسات العلمية أن الذين يتناولون الثوم هم أقل عرضة للإصابة بأمراض البرد والإنفلوانزا وذلك لاحتوائه على عنصر الأليسين الذي يعمل على حماية الجسم من التعرض لمرض الإنفلوانزا، ويمكن تناول فص ثوم مقطع إلى مكعبات صغيرة في الصباح وإذا كنت ممن لا يحبون طعم الثوم أو يخشون تأثير رائحته على الفم يمكن بلعه دون مضغه وسيساعدك في الحصول على مناعة قوية ضد الأمراض الفيروسية والبكتيرية.

لاشك أن الراحة أيضاً تعتبر من العوامل المهمة للشعور بالتحسن عند الإصابة بالبرد بجانب أطعمة محاربة الزكام والبرد التي ذكرناها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى