إعلان
شعرك

استخدامات رائعة للشامبو الجاف

إعلان
[FONT=Arial] يعتبر الشامبو الجاف من أشهر المستحضرات المنقذة للشعر، حيث يمكنه إضفاء حيوية على شعرك في الأيام التي لا تغسلينه بها، وذلك بسبب قدرته على امتصاص الدهون المترسبة في الشعر وفروة الرأس مما يمنح شعرك حجما أكبر وجاذبية شديدة، وهناك العديد من الاستخدامات الرائعة للشامبو الجاف التي يمكنها إنقاذك في العديد من المواقف، ونقدم لك اليوم أهم هذه الاستخدامات، التي ستجعلك لا تستطيعين الاستغناء عنه.
تثبيت الشعر بسهولة
كثيرا ما تحلمين بعمل بعض التصفيفات المبتكرة التي تتطلب عقص خصلات الشعر بطرق معينة، ولكنك تخشين هيشان شعرك وانفكاك خصلاته خلال اليوم، ويمكنك في هذه الحالة استخدام الشامبو الجاف، وذلك بنثر كمية منه على بنس الشعر المستخدمة في تثبيت خصلات شعرك، مما يعمل على عدم انزلاقها عن شعرك طوال اليوم.
لغرة شعر جذابة:
تعد غرة الشعر من أكثر الأشياء التي يمكنها منحك أنوثة وجاذبية، خاصة إذا كانت تناسب استدارة وجهك، ولكنها للأسف تحتاج إلى عناية دائمة حتى لا تبدو متلاصقة أو هائشة، ويعتبر الشامبو الجاف من أنسب المستحضرات التي يمكنك استخدامها للحفاظ على جمال غرتك، وذلك بنثر قليل من المستحضر على الغرة مما يجعلها تبدو شديدة الحيوية خلال اليوم، كما يعمل الشامبو الجاف على عدم التصاق غرتك بجبهتك، بالإضافة إلى إضفاء حجم جذاب عليها.
لضفيرة رائعة طوال اليوم:
أصبحت الضفيرة من أكثر تصفيفات الشعر انتشارا، وذلك بسبب سهولة عملها وأشكالها المتنوعة، مثل الضفيرة التقليدية وضفيرة ذيل السمكة والضفيرة الفرنسية والضفيرة الجانبية وغيرهم، ولكنها للأسف كثيرا ما تهيش خصلاتها خلال اليوم مما يفقدها جاذبيتها، ويمكنك في هذه الحالة استخدام الشامبو الجاف، وذلك بنثر كمية منه على الضفيرة بعد عملها، مما يعمل على ثباتها طوال اليوم، إلى جانب إضفاء لمعان وحيوية عليها.
لزيادة حجم الشعر:
إذا كنت تعانين من شعر متهدل خاليا من الحياة، فيمكنك استخدام الشامبو الجاف للتغلب على هذه المشكلة، وذلك بوضع كمية منه على شعرك المغسول، ثم استخدام مجفف الشعر الكهربائي للتجفيف، وهناك أنواع من الشامبو الجاف التي تحتوي على مواد تعمل على زيادة حجم الشعر، ولكن لا تنسي تصفيف شعرك بالفرشاة بعد الانتهاء من تجفيفه وذلك حتى لا تفاجئي بأن حجمه أصبح ضخما لدرجة غير محببة على الإطلاق.
غيري فورمة شعرك بسهولة:
كثيرا ما تصابين بالملل من فورمة شعرك خلال اليوم بحيث تشعرين برغبة شديدة في تغييرها، وهنا يأتي دور الشامبو الجاف، حيث يمكنك استخدامه حتى لا تضطري إلى غسل شعرك لتغيير فورمته، فمثلا إذا كنت تتمتعين بشعر كيرلي، فيمكنك تحويله إلى شعر مفرود بسهولة، وذلك بوضع كمية من الشامبو الجاف عليه، ثم تمشيطه بالفرشاة.
الشامبو الجاف لتثبيت الحواجب:
كثيرا ما تعانين من نفور بعض شعيرات حاجبيك بطريقة تجعل مظهرهما غير لائق، ويمكنك التغلب على هذه المشكلة بطريقة بسيطة، وهي استخدام الشامبو الجاف، كل ما عليك وضع كمية منه على حاجبيك ليعود مظهرهما لائقا ومنسقا، بالإضافة إلى أن مظهرهما سيبدو طبيعيا على عكس المستحضرات الأخرى التي تجعل الحواجب كما لو كانت على وشك التكسر، ولكن لا تنسي وضع الشامبو الجاف بحرص على حاجبيك حتى لا يصل إلى عينيك مما قد يسبب لهما بعض الأذى.
الشامبو الجاف للقضاء على رائحة الحذاء الكريهة:
إذا كنت تعانين من رائحة حذائك الكريهة، فيمكنك القضاء على هذه المشكلة برش كمية قليلة من الشامبو الجاف داخل الحذاء، حيث يتميز بقدرته على امتصاص الزيوت وإفرازات القدم التي تسبب هذه الرائحة، وبالتالي يصبح حذاؤك كما لو كان جديدا.
[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق