موضوعات متنوعة

ارتفاع أرباح بنك أبوظبي الإسلامي في الربع الثاني بنسبة 10٪

ارتفاع أرباح بنك أبوظبي الإسلامي في الربع الثاني بنسبة 10٪

أعلن بنك أبو ظبي الإسلامي (أديب) عن زيادة في الأرباح الصافية بنسبة 10 في المائة على أساس سنوي للربع الثاني من عام 2019 إلى 630.1 مليون درهم ، حيث نمت إيرادات الربع 6.3 في المائة إلى 1.45 مليار درهم. ارتفعت الإيرادات وصافي الأرباح للنصف الأول من العام بنسبة 5.8 في المائة على أساس سنوي إلى 2.89 مليار درهم و 1.23 مليار درهم على التوالي.

وقال البنك إن النمو كان مدعوما بزيادة قدرها 3.4 في المائة في صافي تمويل العملاء ، والذي بلغ 78.9 مليار درهم في 30 يونيو ، وكذلك زيادة دخل النقد الأجنبي والاستثمار. وقفز دخل الاستثمار بنسبة 30.8 في المائة ليصل إلى 161.9 مليون درهم ، بينما ارتفعت إيرادات النقد الأجنبي بنسبة 20.8 في المائة لتصل إلى 71.1 مليون درهم. ومع ذلك ، فقد ارتفعت مخصصات الائتمان وانخفاض القيمة لفترة الستة أشهر بنسبة 9.4 في المائة على أساس سنوي إلى 345 مليون درهم بنهاية يونيو ، وانخفضت ودائع العملاء بنسبة 1.4 في المائة إلى 99.8 مليار درهم.

ارتفع صافي أرباح بنك نور في النصف الأول من دبي بنسبة 29٪ إلى 410 ملايين درهم. يقفز صافي أرباح بنك رأس الخيمة في الربع الثاني بنسبة 26٪ بعد انخفاض المخصصات. أعلن بنك المشرق عن ارتفاع صافي أرباحه خلال الربع الثاني بنسبة 5.4٪ بسبب انخفاض مخصصات القروض المتعثرة. وقال مازن مان ، الرئيس التنفيذي لمجموعة أديب: “سجلنا نمواً نسبته 6.7 في المائة في الأرباح التشغيلية (الهامش)”.

“تم تعويض مبادرات انضباط التكلفة جزئيًا عن طريق الاستثمارات في المبادرات الرقمية والاستراتيجية لدعم نمو الأعمال في المستقبل والتحسينات في تجربة العملاء.”

انخفضت نسبة التكلفة إلى الدخل في البنك بشكل هامشي إلى 45.6 في المائة ، من 45.8 في المائة قبل عام ، في حين أن الزيادة في التمويل وانخفاض الودائع يعني ارتفاع إجمالي نسبة تمويل العملاء إلى الودائع إلى 79 في المائة من 75.4 في المائة. وقال السيد مناع إن مبادرة أبوظبي للغدان 21 “تواصل تحفيز الاقتصاد ، وتوفير الفرص لبنك أبوظبي الإسلامي لتطوير أعماله المصرفية للشركات والأفراد”. وأضاف “البنك لديه استراتيجية واضحة للاستفادة من النمو الاقتصادي في الإمارات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

مخالفة مانع الإعلانات

نأسف متصفحك يقوم بعمل تعطيل للأعلانات وهذا هو مصدر رزقنا برجاء تعطيل إضافة الحجب والتصفح , لن تسطيع رؤية الصور والفيديوهات بدون تعطيل الحجب