إعلان
إعلان
صحة ورياضة

ابرز ست فوائد صحية لتناول التفاح

إعلان

ابرز ست فوائد صحية لتناول

من منّا لا يعرف المثل
القائل ” تفاحة كل يوم تبقي الطبيب بعيداً”، ولكن ما هي بالضبط أبرز اللفوائد الصحية للتفاح؟

ابرز ست فوائد صحية لتناول التفاح

1-يحمي العظام
فقد وجد الباحثون الفرنسيون أن الفلافونويد يدعى Phlorizin قد تم العثور عليه في وهو يحمي النساء من مرض ترقق العظم بعد انقطاع الطمث. كما يحتوي التفاح على البورون وهو عنصر آخر يقوي العظام.

2- يخفف الربو
أظهرت دراسة حديثة أن الأطفال المصابين بالربو والذين يشربون عصير يومياً يعانون من الصفير بنسبة أقل من الأطفال الذين يشربون عصير التفاح مرة واحدة فقط في الشهر.

إعلان

3-يمنع مرض
كشفت دراسة على الفئران أن يحمي خلايا من التضرر الراديكالي الذي قد يؤدي الى مرض الزهايمر.

4- يخفض الكولسترول
يخفض البكتين في كولسترول LDL، ويساعد على ادارة مرض السكري.

5- يمنع سرطان الثدي
وجدت دراسة في جامعة كورنيل أن الفئران الذين تناولوا تفاحة واحدة يوميا انخفض خطر الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 17 في المئة.

6- يخفف الوزن
كشفت دراسة برازيلية أن النساء اللواتي تناولن ثلاث تفاحات في اليوم الواحد وهنّ يتبعن نظاماً غذائياً يفقدن وزناً أكثر من النساء الذين لم يتناولن الفاكهة خلال اتباعهن نظاماَ غذائياَ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى