إعلان
خياطة

إعادة تدوير قميص وتحويله لبلوزة

بلوزة من قميص زوجك

إعلان

تعتبر فكرة تحويل قميص رجالى إلى قطعة ملبسية أخرى هو فكرة رائعة. فدولاب زوجك يحتوى على قمصان لا يستعملها، وبدلاً من تركها فى الدولاب يمكننا قميص منهم وتحويله إلى بلوزة أو فستان لطفلتك،وسابقاً قدمنا طريقة عمل فستان طفلة من قميص زوجك
والآن يمكنك أن تأخذى أي قميص وربطة عنق غير مستخدمة لعمل بلوزة رائعة جديدة. إنها فرصة رائعة للإبداع ومزج الألوان والأنماط ومطابقتها.

ولإعادة تدوير قميص وتحويله لبلوزة سوف تحتاجين إلى:

  • 1 قميص رجالى
  • 1 ربطة العنق (كرافيت)
  • مقص
  • دبوس مشبك
  • إبرة وخيط
  • مكنه خياطة

طريقة تدوير قميص وتحويله لبلوزة:
1- للبدء ، حددى قميص وربطة العنق  المناسبه له التي ترغبى في استخدامها.
2- ثم ابدئى بقطع الأكمام عن القميص .
خطوات تحويل قميص رجالى إلى بلوزة
3- ثم إزالة الجزء العلوى للقميص حتى أسفل السفره.
خطوات تحويل قميص رجالى إلى بلوزة4- يتم ثنى مكان الأكمام وبعد الانتهاء من خياطة فتحات الذراع يتم الكي، ويمكن القيام بالخياطة يدوياً أو يمكنك استخدام ماكينة الخياطة إذا كنت ترغبى في ذلك.
خطوات تحويل قميص رجالى إلى بلوزة
5- يتم ثنى الطرف العلوى من البلوزة أى الجزء الأمامي والخلفي للقميص بمسافة تسمح لرابطة العنق بأن تمر فيها مع مراعاة أن يكون قياس الجزء المثنى أصغر قليلاً من أصغر جزء في ربطة العنق، ثم يخيط ويكوى.
خطوات تحويل قميص رجالى إلى بلوزة
6- باستخدام الدبوس المشبك قومى بربط الجزء الرفيع من ربطة العنق ومن خلال الجزء المثنى ادخلى من فى الجزء الأمامي للبلوزة من اليسار إلى اليمين. ثم اسحبى ربطة العنق إلى أن يبقى الجزء العريض من ربطة العنق فقط على الجانب الأيسر من البلوزة. الآن قومى بسحب الجزء الرفيع من ربطة العنق من خلال ثنية الظهر.
خطوات تحويل قميص رجالى إلى بلوزة
7- اضبطى كشكشة خط العنق حسب ما يناسبك بشد رابطة العنق أو ارخائها ثم اربطى طرفي ربطة العنق مع بعض على شكل فيونكه كما بالصورة التالية.
خطوات تحويل قميص رجالى إلى بلوزة
والآن يمكنك الاستمتاع بالبلوزة الخاصة بكى، ولا تترددى في تنفيذها مرة أخرى مع اختيار ألوان مختلفه من القمصان ورباط العنق . وها هو الشكل النهائى
خطوات تحويل قميص رجالى إلى بلوزة خطوات تحويل قميص رجالى إلى بلوزةشكرا لكم على متابعة موضوع اليوم خطوات تحويل قميص رجالى إلى بلوزة وانتظؤونا دائما فى أفكار بسيطة وعملية على موقع جنتى النسائى
 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق