إعلان
إعلان
صحتك

أوميغا 3 وفوائد خطيرة

إعلان
أوميغا .3. فوائدها عديدة [FONT=Times New Roman]منذ بداية الثمانينات، كانت هناك دراسة جادة حول الكولسترول وأوميغا 3 ووجد الباحثون أن سكان الاسكيمو، كانت لديهم أقل نسبة أمراض القلب، رغم أن استهلاك الغذاء أكثر غنى بالدهون التي تتكون في معظمها من . لا شك أن الدهن شرط أساسي لحيوية الجسم، كما انه يساعد على امتصاص العناصر الغذائية، ويقوي السيالة العصبية. ولكن هذا الأمر يحتاج إلى الاستهلاك ضمن حدود، لأن والدهون في الجسم يفاقمان أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

الكولسترول وأوميغا 3: يمكن الموازنة نظراً إلى أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 – لا متعدد الأحماض الدهنية غير المشبعة. وطبقاً للدراسات، فإن أي نظام غني بأوميغا 3 والاحماض الدهنية يساعد على خفض الجليسريدات و الكولسترول. وهناك فوائد أخرى لأحماض أوميغا 3 الدهنية اذ تساعد على منع الجلطات والدم، ويعتقد أيضاً أنها يمكن أن تساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم.

[/FONT] فوائد صحية جمة [/CENTER] تحافظ أوميغا 3 على سلامة الجهاز العصبي،وتقلل مخاطر الوفاة القلبية المفاجئة. وهناك بعض العلماء يعتقدون بأن الكوليسترول وأوميغا3 يعملان جنباً إلى جنب، لأن أوميغا 3 الدهنية أحماض تساعد على تحسين دهن الدم (الكولسترول وتحارب الشحوم الثلاثية). المواطنون في الولايات المتحدة فقط لا يستهلكون ما يكفي من أوميغا 3. وهذا الدهن ضروري لصحة جيدة ويوجد في زيت السمك وكذلك بعض الأغذية الأخرى.

ويساعد زيت السمك كذلك على خفض الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول. وحسب دراسات أجريت في السبعينات، غرينلاند الاسكيمو وجد أن انخفاض معدلات أمراض القلب بالمقارنة مع غيرهم من سكان غرينلاند، ويمكن أن يعزى الفارق إلى أن الاسكيمو أقل استهلاكاً للدهون المشبعة والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي توجد في الأسماك والحيتان والفقمة. وهذا يؤكد بوضوح أن أوميغا 3 تساعد في خفض الكولسترول السيئ.

السمك مصدر غني بالأوميغا [/CENTER] كشفت دراسة جديدة أن تناول الأسماك الزيتية كسمك السالمون والتونة مرتين في الأسبوع على الأقل قد يمنع الإصابة بالأزمات القلبية، ووجد الأطباء دليلا على أن مادة الأوميغا 3 أو إن 3 الموجودة في هذا النوع من الأسماك يمكن أن تمنع الحركة غير المنتظمة للقلب والتي قد تؤدي إلى أزمة قلبية.

إعلان

ووجد الأطباء أن الأسماك الزيتية، يمكن أن تمنع نبضات القلب غير المنتظمة. وأن تحول دون وجود كميات زائدة من الصوديوم والكالسيوم في القلب.ويمكن لهذه الإفرازات الكهربية الزائدة أن تسبب تغيرات عصبية خطيرة في القلب.

تنتج زيوت السمك من نوع أوميغا 3 سلسلة من هذه المواد(إيكوسانويدز) ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، الالتهابات وبعض أنواع السرطان، وتوفر هذه الزيوت فوائد إضافية للقلب من خلال ما يلي:

– تخفيض مستوى الدهون في الدم (الكولسترول، الكولسترول الضار والدهون الثلاثية)

– تخفيض العوامل التي تؤثر على تخثر الدم.

– زيادة ارتخاء الأوعية الدموية والشرايين الكبيرة بطريقة مفيدة.

– تخفيف الالتهابات في الأوعية الدموية. :s7:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. فعلا الاوميجا ثري من المكملات الهامة جداااا
    وانا عندي خلفية عنه من فترة
    وإن شاء الله اجيب لكم اسم مكمل غذائي يحتوي عليه
    لانه ضروري فوق ما تتخيلوا
    شكرا ياغالية انك لفتي نظرنا لاهميته

  2. المحبة wrote:

    فعلاً الأسماك مفيدة جداً
    والمعلومات اللى ذكرتها مهمة جداً

    شكرا لكى أمونه على مرورك ويارب النفع يعم للجميع:shokrn:

    نهاية wrote:

    فعلا الاوميجا ثري من المكملات الهامة جداااا
    وانا عندي خلفية عنه من فترة
    وإن شاء الله اجيب لكم اسم مكمل غذائي يحتوي عليه
    لانه ضروري فوق ما تتخيلوا
    شكرا ياغالية انك لفتي نظرنا لاهميته

    الشكر لاهتمامك ومرورك يا عسولة
    :x3:
    ونحن فى انتظار اسم المكمل الغذائى

    مباركة;10784 wrote:

    جزاك الله خيراً يا رونى

    رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى