أهم المنتجات الطبيعية التى تساعد على ترطيب البشرة

ترطيب البشرة بمنتجات طبيعية

المنتجات التجميلية الطبيعية هى أفضل للبشرة من المنتجات الصناعية كما أن المنتجات التجميلية الطبيعية  يمكنك صنعها في المنزل فليست الطشريقة بالأمر الصعب لأن كل ما عليكى فعله هو معرفة المقادير و الطرق الصحيحة التي يجب الإقتداء بها لصنع هذه المنتجات. لذلك سنقدم لك سيدتي أهم المكونات التي ستساعدك على القيام بالوصفات الطبيعية الناجحة.

ترطيب البشرة بمنتجات طبيعية

الزيوت النباتية:

من الجيد استخدام الزيوت النباتية في المنتجات الطبيعية لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الغير المشبعة فالزيوت لها خصائص مذهلة على البشرة، مثل الترطيب العميق و تهدئة الاحمرار وشد المسام الواسعة.

بعض النصائح لمساعدتك على اختيار زيت مناسب لنوع بشرتك:

الشمع الطبيعي:

يمكنك أن تجدي الشمع الطبيعي في المتاجر المتخصصة، و من بين مستحضرات التجميل الأكثر كفاءة نجد شمع النحل، شمع الأرز، كرنوبا (شمع الزجاج) والفربيون دون أن ننسى شمع الجوجوبا الفريد من نوعه.

جل الصبار:

إذا كنت سيدتي تعانين من البشرة الجافة و تريدين منتج طبيعي لترطيبها عليك استخدام جل الصبار حيث يحتوى على فيتامينات أ و ج و هـ ومجموعة فيتامين ب ، ويوجد بها كل من المعادن التالية الكالسيوم، الزنك، الكروم، المغنيسيوم، السيلنيوم، الصوديوم، كما يحتوي جيل الصبار على عدة أحماض دهنية منها اللينولينك والتسيرولات والميريستيك، والمفيدة لجمال الشعر والبشرة.

فوائد جل الصبار للوجه :

العسل:

يحتوي العسل على عناصر مغذية للجلد، فالعسل غني بالمعادن مثل البوتاسيوم المغنسيوم، الكالسيوم، الصوديوم، الكبريت، الحديد، الكلور، الفوسفات والفيتامينات مثل ، فيتامين ج، فيتامين ب3، فيتامين ب2، فيتامين ب1،فيتامي5 . وبذلك فإن العسل مطهر طبيعي للجلد ويعمل كمحفز وتحسين المظهر العام لبشرتك.

فوائد العسل للبشرة :

الفواكه:

هناك مجموعة من الفواكه التي يتم استخدامها لترطيب البشرة مثل الكمثرى والمشمش والخوخ والعنب والتفاح والتوت والحمضيات والشمام والبطيخ والخيار أو الطماطم  وقد تم عرضها فى هذا الموضوع سابقاً الفاكهة سر الشباب  وسوف نخصص لها موضوع أخر خاص بها مفصل.

 

Exit mobile version