إعلان
خياطة

أناقة وشياكة ملبسك مع الريش

إعلان

بسم الله الرحمن الرحيم
الكلفة التى تستخدم فى تزيين الملابس لابد أن تكون مناسبة لخطوط التصميم ونوع القماش وطبيعة الاستعمال من حيث اللون والنعومة والخشونة والسمك واللمعان. فأحيانا توضع كلفة على قماش ربما لا تلائم قماشا آخر, ويمكن ملائمة نفس الكلفة لأنواع أخرى مختلفة, كما يجب أن تكون الكلفة موزعة توزيعا مناسبا.

استخدام الريش لتزين الملابس
استخدام الريش لتزين الملابس

ويستخدم الريش ككلفة جذابة في ملابس المساء والسهرة. حيث يمكن الحصول عليه في ألوان متنوعة. ويعطى جاذبية أكثر عند دمجه مع خامات أخرى مثل الشيفون، والقطيفة، ويعمل من ريش جناح وذيل النعامة حيث يصبغ في ألوان أخرى ويجعد ويجفف ثم يصنع بعناية مع بعضها البعض.
والآن اعتمدت العديد من معامل النسيج على الريش الاصطناعي الذي يسهل تلوينه وتشكيله بحسب موديل السترة أو السروال أو المعطف والذي يدخل أيضاً في صناعة الأكسسوارات كالأحذية والقبعات والحقائب النسائيّة.
وحرصت دور الأزياء العالميّة في تقديم الريش خلال عروضها وظهر الريش بأشكال متعددة فى تصميم الأزياء وليس فقط كقطعة اكسسوار.
والمبالغة في استخدام الريش قد تُفقد المرأة أناقتها بحيث تبدو إطلالتها كثيرة البهرجة ولذلك احرصى على استخدام الريش ببراعة وبحرص لكى يزيد من شياكتك وليس العكس.
ونصيحة من الأفضّل استخدام الأزياء المزيّنة بالريش خلال فصليّ الخريف والشتاء لأنه يتلاءم مع الطقس البارد، وإذا أردت ارتداءه صباحاً، اختاريه بالألوان الداكنة كالرمادي والأسود والكحلي ولتكن قطعة الملابس مخصّصة للجزء العلوي من الجسم وليس العكس. أمّا إذا أردت إضافته إلى أزياء المخصّصة للسهرات، فاحرصي على أن يتداخل مع قماش الفستان لا أن يطغى على إطلالتك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق