إعلان
خياطة

أناقة الفرو في إرتداءه

طريقة استخدام الفرو فى ملابسك

إعلان

تعتبر الكلفة من الفنون التي ترفع من قيمة القطعة الملبسية التى توضع عليها وتكسبها رونقا وبهاء. كما أنها تحقق المظهر الذي يريده الإنسان وتضعه في مكانته المناسبة.

والكلفة هي كل ما يضاف بغرض تجميل القطعة سواء أكانت من الملبوسات أم المفروشات أم من القطع الفنية أم من قطع الأزياء.

وهذه الكلفة قد تضاف أثناء صنع الزى أو بعد الانتهاء من خياطته ومنها شرائط الساتان والجيبير والخرز والكروشية والتريكو والبليسية والفرو والأزرار والزهور والكثير من الكلفة سوف نستعرض فى كل موضوع نوع من أنواع الكلفة بالتفصيل

ولنبدأ بكلفه

الفرو قد يكون طبيعى وهو المفضل أكثر من غيره و هو الجسم المغطي لبعض الحيوانات الثديية  وتشمل أنواع القندس، والثعلب، والمنك وجرذ المسك والأرنب والراقون.

إعلان

وهي تستخدم في صناعة الملابس. ويُعد الشنشيلة والحمل الفارسي من أكثر أنواع الفراء الغالية الثمن والأكثر استخدامًا في الأزياء الحديثة.

أنواع مختلفة من الفرو
أنواع مختلفة من الفرو

وتتنوع درجات ألون الفرو بدرجة كبيرة ، والنسيج، والقيمة. وتتراوح الألوان بين أسود قاتم وأبيض ناصع، مع ظلال من البني، والأزرق، والرمادي، والبرتقالي المائل إلى الحمرة، والبرونزي. وتختلف طبيعة الملمس من النعومة الفائقة لفراء القندس إلى خشونة الراقون.

وبعد تجريم اصطياد الحيونات الجائر وحظر المتاجرة بالفرو الطبيعى دولياً  اتجه مصممين الأزياء إلى الفراء الصناعى

و تتكون الفراء الصناعي من الألياف المختلفة وتصنع لتشبه الفراء الطبيعية. وتستخدم الفراء الصناعية بدلاً من الفراء الطبيعية لمن ليس بوسعه ارتداء الفراء الطبيعية. ومن أكثر أنواع الفراء الصناعية تفضيلاً الشبيهة بأنواع فراء الحمل الفارسي، والمنك وجرذ المسك والفقمة.

ويستفاد من الفرو في صنع بعض الملابس النسائية التي تعطي الأناقة والجمال ، كما  يستخدم الفرو ككلفة في تزيين الملابس الشتوية من بلاطي وجاكيتات

ويكون على الأكمام أو الأكوال أو ذيل البالطو أو الجاكيت مثلا.

 

استخدام الفرو فى ياقة الجاكت
استخدام الفرو فى ياقة الجاكت

 

 

تداخل رائع بين الجلد والفرو
تداخل رائع بين الجلد والفرو

 

 

أناقة الفرو
أناقة الفرو

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق