إعلان
المطبخ

أكلات صحية تقاوم التجاعيد

إعلان
[font=”fixedsys”]أغذية صحية ضد التجاعيد والسموم هذي الاكلات متوفره عندكم في المطبخ [/font] ________________________________________

[font=”arial black”]أغذية صحية ضد السموم والتجاعيد
فواكه وخضراوات وأطعمة خفيفة ومفيدة، فلا تمضي أيامك من دونها واحرصي على تناولها لتخلصي جسمك من السموم وتواجهي بها التجاعيد.

التوت البري مع الجبن الطازج
يحتوي التوت البري على الماغنيسيوم الذي يوفر الحماية من أمراض الشيخوخة ويحفز بناء خلايا المخ، ويزيد من قوة الذاكرة ومن ضمن فوائده أنه يساعد البشرة على امتصاص الغذاء المناسب لها لتبقى نضرة، كما يحتوي الجبن الطازج على الكالسيوم الذي يساعد على توازن الهرمونات ويقوي العظام والأسنان.

جزر وأفوكادو تناول 10ثمرات من الجزر يومياً يعود عليك بفائدة كبيرة، فالجزر يعد رقم واحد بين الخضراوات والفاكهة في محاربة السموم وتخليص الجسم منها، كما أنه يحتوي على البيتاكاروتين المسؤول عن المحافظة عل قوة البصر.

تناول ملعقة واحدة من الأفوكادو الذي يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية المسؤولة عن محاربة التجاعيد، يقضي على الرماتويد (التهاب المفاصل) والشلل الرعاش، ويوفر فيتامين (اي) الحماية ضد أمراض القلب والسرطان كما أنه يحارب الزهايمر ويحمي البشرة ويبقي على صفائها.

إعلان
خيار وحمص لتحسين أظافرك تناولي 10ثمرات من الخيار يومياً مع ملعقة من الحمص، فهذا الخليط يحتوي على الكالسيوم والزنك والبروتين اللازم للمحافظة على الأظافر وتقويتها.
الزيتون الأخضر تحتوي ثمار الزيتون الأخضر على الأحماض الأمينية الأساسية التي تحارب الدهون المختزنة في خلايا الجسم. لذا فتناول 25 حبة من الزيتون الأخضر يضمن لك التخلص من الوزن الزائد.

اللوز يعد اللوز من أفضل المصادر التي تمد الجسم بالدهون الصحية، البروتين، مجموعة فيتامين (ب) والكالسيوم كما إنه يحارب نقص الطاقة، تناولك 25حبة من اللوز يومياً يمد الجسم ب12% من البروتين و35% من فيتامين (أي) و25جراماً من الكالسيوم. ويعد من أهم المصادر الغنية بالألياف والحديد والزنك التي تحارب شيخوخة البشرة.
الهليون نصف علبة من شوربة الهليون الطازج تقلل من أمراض الكلى وتساعدها في التخلص من السموم العالقة فيها، كما تخلص الجسم من آثار المشروبات الكحولية الضارة.
فطائر الشوفان والسلمون المدخن فطائر الشوفان مع شريحة رفيعة من السلمون المدخن يحاربان الكربوهيدرات ويمدان الجسم بالبروتين اللازم.
الموز والجبن لتنعمي بنوم هادئ خال من الكوابيس أو القلق يكفي أن تتناولي ثمرة موز صغيرة مع ملعقة من جبن الماعز قليل الدسم، فكل منهما يحتوي على السيروتونين والتيبتوفان اللذين يساعدان على استرخاء العضلات مما يساعد على النوم، كما أن الموز أحد المصادر المهمة للبوتاسيوم، الذي يحمي من أمراض الضغط المرتفع والجلطة.
الشوكولاته السوداء تحتوي حبوب الكاكاو على مضادات الأكسدة، لذا تناولك مستطيلين من الشوكولاته يومياً أي حوالي 15جراماً تحتوي على 70% من حبوب الكاكاو يعمل على محاربة البكتيريا التي تسبب في آلام المعدة، كما أنه يساعد على الحفاظ على سمك الجدار الوريدي مما يبعد عنك خطر الإصابة بأمراض تصلب الشرايين.

الأناناس الطازج تحتوي ثمار الأناناس على أنزيمات التي تساعد الجهاز الهضمي على أداء دوره وتحارب انتفاخ المعدة [/size][/font][/color] تمنياتى بصحة وشباب دائم ان شاء الله

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. شكرا حبيبتي على الموضوع

    ومفيش احلى من احاجات الطبيعية

    مع ان التنفيذ صعب شوية

    لان الحاجات دي يا اما غالية

    يا اما مطلوب تناول كميات كبيرة منها

    بس ده ما يمنعش نعمل اللي نقدر عليه

  2. المحبة wrote:

    [ارك الله فيكى وجزاكى خيراً على الموضوع

    جزاكى الله كل خير يا المحبة ونتمنى الاستفادة ان شاء الله

    نهاية wrote:

    شكرا حبيبتي على الموضوع

    ومفيش احلى من احاجات الطبيعية

    مع ان التنفيذ صعب شوية

    لان الحاجات دي يا اما غالية

    يا اما مطلوب تناول كميات كبيرة منها

    بس ده ما يمنعش نعمل اللي نقدر عليه

    حبيبة قلبى نهاية سعيدة

    التنفيذ مش صعب ولا حاجة

    عندك خيار وجبنة وموز وحمص حاجات رخيصة جدا يا امه مش غالية بس اقرأى المقال كووووووووووووويس

    تحياتى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق